قال السفير حسين هريدي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إنه تابع حديث الرئيس عبدالفتاح السيسي في المؤتمر الصحفي المشترك مع المستشار الألماني، مشيرا إلى أن كلمة الرئيس كانت قوية وصريحة وصادرة من القلب ليس فيها حسابات سياسة، حيث أعرب الرئيس من خلال كلامه عن مشاعر الشعب المصري.

الرئيس السيسي أكد أن مصر دولة قوية

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية في تغطية مباشرة لقناة «أون» مع الإعلامية سارة حازم طه، أن كلمة الرئيس السيسي عكست وجسدت مشاعر السواد الأعظم من الشعب المصري تجاه العدوان المباشر على غزة وتداعياته، منوها أن الرئيس أوضح بمنتهى القوة والهدوء المبادئ التي يستند إليها الموقف المصري في التعامل مع هذا العدوان.

ولفت إلى أن الرئيس السيسي أكد أن مصر دولة قوية، وإذا سمحت الظروف بخروج المصريين في مظاهرات لخرج الملايين من المصريين ليعلنوا معارضتهم للتهجير القسري للشعب الفلسطيني إلى صحراء سيناء.

مصر لن تقبل بهجير سكان قطاع غزة

وتابع: «الرئيس السيسي أشار إلى أن تهجير سكان قطاع غزة إلى صحراء سيناء يعني تقويض القضية الفلسطينية، وأن مصر لن تقبل بهذا».

وأشار إلى أن مصر سبق وأن وافقت على اقتراح إنشاء دولة فلسطينية ذات تسليح محدود على حدود 1967، ولو أخذ بهذا الاقتراح لما كان الشرق الأوسط الآن على حافة الهاوية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قطاع غزة السيسي القضية الفلسطينية وزير الخارجية الرئیس السیسی أن مصر إلى أن

إقرأ أيضاً:

رئيس «المصريين الأحرار»: الشعب المصري قادر على حل المشكلات

قال الدكتور عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار، إن دولة رئيس الوزراء بعد أداء اليمين الدستورية، عقد مؤتمرا صحفيا شرح فيه أسباب اختيار الوزراء والمحافظين وأهداف المرحلة المقبلة والأولويات، مشيرًا إلى أن مقياس نجاح الحكومة الجديدة هو رضا المواطن، ومن أولويات الحكومة الجديدة، إعادة ثقة المواطن فيها.

الشفافية أهم مراحل إعادة الثقة في الحكومة 

أضاف «خليل» خلال حواره مع الإعلامي محمد مصطفى شردي، ببرنامج «كل يوم»، المذاع على فضائية «ON»، أن أهم مراحل إعادة الثقة، الشفافية، التي ظهرت خلال المؤتمر الصحفي اليوم، لأن هناك عدة أمور يجب أن يعرفها المواطن أولا بأول، حتى لو كانت مشكلة أو أزمة، لأنه ليس هناك دولة لا تتعرض للأزمات.

وواصل: «الشعب المصري هو العامل الرئيسي في حل المشكلات، لكن من المهم أن يُشارك المشكلة، مثل أزمة الكهرباء، من المفترض أن يعرف المواطن بأزمة أو نقص في الوقود، وستنتج عنها أزمة في الكهرباء».

مقالات مشابهة

  • القضية الفلسطينية ودعم غزة حاضرة بقوة في مهرجان العلمين (شاهد)
  • رئيس «المصريين الأحرار»: الشعب المصري قادر على حل المشكلات
  • عضو بالشيوخ: التغيير الوزاري يعكس رغبة القيادة السياسية في ضخ دماء جديدة
  • وزير الخارجية الجديد: الدولة المصرية راسخة وقوية
  • تشكيل الحكومة الجديدة.. المستشار عمر مروان يودع منصبه بـ"كلمة من القلب"
  • عضو بـ«الشيوخ»: تحسين حياة المصريين أولوية على مائدة الحكومة الجديدة
  • دبلوماسي سابق: الحكومة الجديدة ستستكمل مواجهة الأزمات التي تعاني منها المنطقة
  • هشام العناني: الحكومة الجديدة محملة بآمال الشعب المصري في تخطي العقبات
  • مستشار لرئيس الجمهورية وبرلماني سابق.. من هو أسامة الأزهري مرشح وزارة الأوقاف؟
  • «الحرية المصري»: تخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لغزة ريادة مجتمعية للمتحدة