أدان عياد رزق القيادي بحزب الشعب الجمهوري، الهجوم الإسرائيلي على مستشفى المعمداني في غزة الذي أسفر عن مقتل مئات الأبرياء من بينهم أطفال ، معتبرا أنه إعتداء سافر ووحشي وخسيس وجريمة إنسانية كبرى، بالإضافة إلى أنه انتهاك لجميع المواثيق والاتفاقيات الدولية ومن قبلها انتهاكا للإنسانية وقيمها.


وأكد رزق ، في بيان اليوم ،  أن كل ما يرتكبه الكيان الإسرائيلي المحتل يعد جرائم حرب يعاقب عليها القانون الدولي، متعجبا من صمت دول العالم والمنظمات الحقوقية والدولية من اعتداء اسرائيل الغاشم على المواطنين الفلسطينين المدنيين،  مجددا دعوته لوقف الحرب وسباق التسلح والعقاب الجماعي الذي يمارسه الكيان الصهيوني.


وأكد القيادي بحزب الشعب الجمهوري، أن مصر لن تتهاون ولم تسمح بتصفية القضية الفلسطينية وطرد الشعب الفلسطيني وتهجيره من أرضه، موضحا أن مصر ترفض جميع الاعتداءات الغاشمة على المواطنين المدنيين، فضلا عن أنها دائما تسعي دائما لمساندة الشعب الفلسطيني ، مطالبا  الشعب الفلسطيني بأن يتحمل وأن يصمد على أراضيهم وعدم تركها لقوات الاحتلال وعدم الاستجابة لدعوات الاحتلال بترك منازلهم.


وأشار إلى جهود مصر الحثيثة ودعوتها إلى قمة القاهرة للسلام السبت المقبل بمشاركة العديد من الزعماء والرؤساء لوقف العنف الإسرائيلي ضد الفلسطينيين، والتي تسعى إلى إنهاء هذا الاستهداف العشوائي في ظل مساعي المجتمع الدولي على التحرك بسرعة لوقف العنف ومحاسبة المسئولين عنه.


وذكر رزق ، أن الوضع يزداد تعقيدا وسوء ،مشددا على ضرورة  الإسراع في فتح ممرات آمنة لتوصيل جميع المساعدات الإنسانية بشكل عاجل للمدنيين المحاصرين في غزة باعتبارها من حقوق الإنسان.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: القصف الإسرائيلي على مستشفى المعمداني الرئيس السيسي

إقرأ أيضاً:

اختطاف امام جامع في عدن لتضامنة مع القضية الفلسطينية


وقالت المصادر ان قوات أمنية من مايسمى بالحزام الأمني المدعوم اماراتيا داهمة مسجد سعد بن معاذ في مدينة المنصورة، وقامت باختطاف الإمام الشيخ أثيرالخلاقي بعد إلقائه خطبة الجمعة
لانه انتقد خلال الخطبة صمت العرب والمسلمين تجاه القضية الفلسطينية .

مقالات مشابهة

  • حماس: الاحتلال لن يحظى بالأمن ما لم يتوقف عدوانه على الشعب الفلسطيني
  • أشرف سنجر: الاحتلال الإسرائيلي يواصل ارتكاب المجازر ضد الشعب الفلسطيني
  • خبير السياسات الدولية ب«المتحدة»: إسرائيل تواصل مجازرها ضد الشعب الفلسطيني
  • مدير تحرير «الأهرام»: مصر تضغط على الاحتلال الإسرائيلي لوقف العدوان
  • الجالية الفلسطينية في بريمن الألمانية تنظم مسيرة تنديدا بالعدوان في غزة
  • الخارجية الفلسطينية تحذر من تفريغ شمال القطاع لتكريس احتلاله وتهجير سكانه
  • خبير دولي: مصر تبذل قصارى جهدها لإعادة حقوق الشعب الفلسطيني له
  • مجلس التعاون الخليجي يرحب بالبيان الصادر عن اجتماع مدريد بشأن القضية الفلسطينية
  • ماذا فعلت كندا لدعم القضية الفلسطينية؟.. السفيرة تجيب
  • اختطاف امام جامع في عدن لتضامنة مع القضية الفلسطينية