خرجت مسيرات شعبية في العديد من المدن اليمنية تلبية لنداء المقاومة الفلسطنية وتنديدا بمجزرة العدو الصهيوني والتي ارتكبها بحق مئات النازحين في مستشفى المعمداني وسط قطاع غزة امس.

-محافظة صعدة

حيث خرجت في مدينة صعدة اليوم مسيرة طلابية ومجتمعية جابت شوارع مدينة صعدة تنديداً بمجزرة كيان العدو الإسرائيلي الغاصب في مستشفى المعمداني في غزة.

.

ورفع المشاركون في المسيرة شعارات البراءة من العدو الصهيوني والأمريكي وهتافات منددة بمجزرة العدو الصهيوني في مستشفى المعمداني في غزة والتي راح ضحيتها المئات من الشهداء والجرحى معظمهم نساء وأطفال.

وأدان بيان المسيرة وبشدة الجريمة البشعة التي ارتكبها العدو الصهيوني في مستشفى المعمداني وكافة الجرائم التي يرتكبها بحق الشعب الفلسطيني، مؤكداً أنها تكشف حقيقة إجرام الصهيونية وأمريكا وعدائهم للإنسانية جمعاء.

وطالب البيان الأنظمة العربية والإسلامية بالخروج من حالة الصمت المخزي والمهين والمعيب إلى حالة الموقف المسؤول تجاه حرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها كيان العدو الإسرائيلي في غزة ، مؤكداً أن من يلتزم الصمت أو الحياد بعد هذهِ الجرائم البشعة والإجرامية فهو شريك أساسي في تلك الدماء الطاهرة من النساء والأطفال.

وحمل البيان الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي المسؤولية القانونية والأخلاقية تجاه كافة الجرائم التي يرتكبها العدو الصهيوني. كما جدد البيان مطالبة دول تحالف العدوان برفع الحصار وفتح المطارات لكل الوجهات لكي تتمكن الشعوب من المشاركة في معركة الجهاد المقدس ضد الصهاينة والأمريكان المعتدين على الشعب الفلسطيني وللدفاع عن المقدسات الإسلامية.

-محافظة اب

وشهدت مدينة إب عصر اليوم مسيرة جماهيرة حاشدة تقدمها المحافظ ، عبدالواحد صلاح،ورفع المشاركون في المسيرة ،التي شارك فيها عدد من وكلاء المحافظة وقيادات المحافظة، أعلام فلسطين ولافتات أكدت التضامن مع الشعب الفلسطيني وحقه في الدفاع عن نفسه وتحرير أرضه وإقامة دولته وعاصمتها القدس الشريف.

وهتف المشاركون مستنكرين ومدينين للجرائم الإسرائيلية والدعم الأمريكي والصمت الاوروبي وتواطؤ الانظمة العربية، وبخاصة المطبعة مع الكيان الصهيوني.

وأكد بيان صادر عن المسيرة، غضب أبناء المحافظة والشعب اليمني العارم جراء ما يقترفة العدو الصهيوني والأمريكي من جرائم بحق الشعب الفلسطيني، مستهجنين تصريحات الرئيس الأمريكي بايدن اليوم في تل أبيب، والتي تعبّر عن الوجه الإجرامي لواشنطن.

وأعلن المشاركون في بيانهم، وقوفهم موقف الجهاد والحق والإيمان إلى جانب الشعب الفلسطيني والمقاومة الفلسطينية بالسلاح والرجال المقاتلين والإمكانيات في مواجهة العدو الصهيوني.

وأكدوا التأييد لكافة الخيارات التي ستتخذها قيادة الثورة ممثلة بالسيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي في إطار التنسيق مع محور الجهاد والمقاومة .

وأدان البيان المواقف المخزية والمشينة للدول العربية المطبعة مع الكيان الصهيوني، وفي مقدمتها الإمارات والسعودية والبحرين وغيرها، والتي شجعت العدو الإسرائيلي في عدوانه. 

محافظة المحوبت

وخرج أبناء مديريات المدينة والرجم وجبل المحويت اليوم، في مسيرة غضب الأحرار، تنديداً بالمجازر التي يرتكبها الكيان الصهيوني في غزة وآخرها استهداف المستشفى المعمداني.

واستنكروا المواقف الدولية والأممية المتواطئة مع العدو الصهيوني إزاء ما يرتكبه من مجازر مروعة وحرب إبادة بحق الشعب الفلسطيني. وأكدوا تأييدهم لعملية "طوفان الأقصى" التي مثلت صفعة للعدو الصهيوني وكشفت ضعفه وفشله أمام صمود وثبات واستبسال أبطال المقاومة.

وشهدت مديرية ملحان وجامعة المحويت ومختلف كلياتها والمستشفى الجمهوري، وقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني، دعا المشاركون فيها شعوب العالم إلى التحرك الجاد لإيقاف حرب الإبادة التي تمارسها آلة القتل والإجرام الصهيونية بحق الفلسطينيين، وإدانة هذه المجزرة المروعة، وكل الجرائم التي يرتكبها العدو الصهيوني في قطاع غزة.

ونددوا بمواقف الأنظمة العربية والإسلامية المتخاذلة التي لم تتعدى عبارات التنديد والأسف .. معلنين تضامنهم مع الشعب الفلسطيني إزاء ما يتعرض له من حرب إبادة من قبل العدو الصهيوني.

- محافظة البيضاء

شهدت مدينة رداع بمحافظة البيضاء عصر اليوم مسيرة غاضبة، تنديدا بجرائم العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني، وآخرها استهداف المستشفى المعمداني في قطاع غزة.

وردد المشاركون الشعارات والهتافات المنددة بالعدوان الصهيوني الأمريكي على غزة واستهداف المدنيين.. مؤكدين تضامنهم مع الشعب الفلسطيني ضد المحتل الغاصب.

وبارك المشاركون في المسيرة عملية "طوفان الأقصى" التي نفذتها المقاومة الفلسطينية ضد العدو الصهيوني.

وأدان بيان صادر عن المسيرة استهداف الكيان الصهيوني لمستشفى المعمداني ما أدى إلى سقوط المئات من الشهداء والجرحى جلهم من النساء والأطفال في جريمة حرب مكتملة الأركان.

وأكد موقف الشعب اليمني الثابت في دعم المقاومة الفلسطينية، ومواجهة العدو المحتل.. محملا الولايات المتحدة، المسؤولية الكاملة عن جرائم الحرب التي يرتكبها الكيان الغاصب بحق الفلسطينيين.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: فی مستشفى المعمدانی بحق الشعب الفلسطینی مع الشعب الفلسطینی الکیان الصهیونی العدو الصهیونی المشارکون فی التی یرتکبها الصهیونی فی فی غزة

إقرأ أيضاً:

وقفات في ذمار تضامنا مع الشعب الفلسطيني

يمانيون ../
شهدت مدينة ذمار اليوم أربع وقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني ومباركة للعمليات العسكرية اليمنية ضد الكيان الصهيوني وداعميه “أمريكا وبريطانيا”.

وصدرت عن الوقفات التي أقيمت بمربع الإمام الحسن بالقطاع الغربي، ومربع الشمسية والجراجيش بالقطاع الأوسط ومربع عزان والتحسين بالقطاع الجنوبي، ومربع روما في القطاع الجنوبي، بحضور قيادات تنفيذية ومحلية وشخصيات اجتماعية، بيانات نددت بالمواقف المتخاذلة إزاء ما يعانيه الشعب الفلسطيني من أزمة إنسانية ومجازر بشعة، في الوقت الذي تقوم بعض الدول العربية والإسلامية بدعم وإسناد الكيان الصهيوني.

وجددت التأكيد على الموقف الثابت والمبدئي المناصر للشعب الفلسطيني في غزة والأراضي المحتلة حتى يتحقق النصر.

وعبرت البيانات عن اعتزاز أبناء مدينة ذمار بالإنجازات النوعية التي حققتها الصناعات العسكرية .. مثمنة العمليات العسكرية النوعية للجبهات المساندة للشعب الفلسطيني في لبنان والعراق والتي لها أثرها الكبير والفاعل في نصرة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

وباركت التنسيق والعمليات المشتركة بين القوات المسلحة اليمنية والمقاومة الإسلامية في العراق، التي تعبر عن آمال وتطلعات شعوب الأمة العربية والإسلامية في توحيد المواقف والأنشطة والعمليات العسكرية لمواجهة أعداء الأمة.

ودعت البيانات شعوب الأمة الإسلامية إلى تبني المواقف والمظاهرات المساندة للشعب الفلسطيني وتبني الحملات الإعلامية لفضح جرائم الكيان الصهيوني وممارسات داعميه والمقاطعة الاقتصادية الحقيقية للبضائع ومنتجات الكيان الصهيوني.

مقالات مشابهة

  • الحاج حسن: العدو الصهيوني أدرك أن أي حماقة قد يرتكبها ضد لبنان سترتد عليه سلبًا
  • المرحلة الرابعة من التصعيد .. تطوّر في القدرات وتفوّق في الأهداف
  • المرحلة الرابعة من التصعيد.. تطوّر في القدرات وتفوّق في الأهداف
  • مسير لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة بمديرية الجراحي بالحديدة
  • تعدد مسارات المرحلة الرابعة من التصعيد
  • وقفات في ذمار تضامنا مع الشعب الفلسطيني
  • تظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديدا باستمرار العدوان الصهيوني على غزة
  • تظاهرات عالمية منددة باستمرار العدوان على غزة
  • وقفة في حرض بحجة تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • تظاهرات في مدن عالمية تنديدا باستمرار عدوان الاحتلال على غزة