وصف الكاتب الصحفي أشرف أبو الهول، تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي بشأن رفض تهجير الشعب الفلسطيني إلى سيناء، وضرورة إدخال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، بـ«المطمئنة» للشعب المصري لأقصى درجة.

القيادة السياسية تعلم جيدا حدود أمنها القومي

وأضاف أشرف أبو الهول خلال استضافته مع الإعلامية عزة مصطفى مقدمة برنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة «صدى البلد»، اليوم الأربعاء، أن القيادة السياسية تعلم جيدا حدود أمنها القومي وأيضا الدعم للشعب الفلسطيني، قائلا إن مصر لن تقبل بحل مشاكل إسرائيل على حساب الشعب المصري أو حساب الشعب الفلسطيني، بأن يتم إرسال الشعب الفلسطيني إلى مصر.

كما أن الأردن لديه مخاوف من تهجير الشعب الفلسطيني إليه.

مصر تستطيع الدفاع عن حقوقها

وأكد أن مصر تستطيع أن تدافع جيدا عن حقوقها وعن حقوق الشعب الفلسطيني، ولعل أبسط أمر إدخال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، مشددا على أن الرئيس السيسي وضع النقاط على الحروف بقوله: «لو إنتم متصرفتوش إحنا هنتصرف».

ولفت إلى أن جو بايدن، الرئيس الأمريكي، جاء لدعم إسرائيل حتى أن جدول أعمال زيارة الرئيس الأمريكي لإسرائيل كان واضحًا بأنه سيقابل أسر الأسرى الإسرائيليين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي الرئيس السيسي الرئيس الأمريكي إسرائيل الأسرى الإسرائيليين الشعب الفلسطيني مصر الأردن غزة الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

ولي العهد: المملكة حريصة على توحيد الجهود العربية والإسلامية لمساندة فلسطين

أجرى ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز اتصالًا هاتفيًا برئيس الجمهورية التركية الرئيس رجب طيب أردوغان.
وأكد ولي العهد خلال الاتصال حرص المملكة على توحيد الجهود العربية والإسلامية لمساندة الشعب الفلسطيني الشقيق في مواجهة ما يتعرض له من عدوان غاشم من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، وعلى ضرورة تكثيف الجهود لوقف الاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني.
وأجرى ولي العهد اتصالًا هاتفيًا برئيس جمهورية مصر العربية الرئيس عبدالفتاح السيسي.
وجرى خلال الاتصال بحث تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، حيث أكد ولي العهد ضرورة بذل الجهود كافة عربيًا وإسلاميًا لوقف أعمال التصعيد ووقف الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني الشقيق.

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: مصر تتميز في مؤشر «القوى الناعمة» رغم التحديات والأزمات
  • كاتب صحفي: مبادرة «إيد واحدة» تستهدف توفير حياة كريمة للمواطن المصري
  • كاتب صحفي: نتنياهو يحاول خلق توتر بجبهات جديدة بعد فشله في استعادة المحتجزين
  • ولي العهد السعودي يبحث الملف الفلسطيني مع الرئيس المصري
  • ولي العهد: المملكة حريصة على توحيد الجهود العربية والإسلامية لمساندة فلسطين
  • الرئيس التركي وولي العهد السعودي يبحثان الأوضاع في غزة
  • كاتب صحفي: أهداف روسيا من الحرب على أوكرانيا لا تزال مبهمة
  • كاتب صحفي: يجب الاستفادة من المهرجانات في توفير عوائد اقتصادية
  • كاتب صحفي: مهرجان العلمين ومحكى القلعة خلقا حالة من الحراك الفني
  • كاتب صحفي: مصر الحاضنة القومية للقضية الفلسطينية