قال النائب طارق شكري، عضو مجلس النواب، إن مجلس النواب يعقد جلسة طارئة غدا الخميس الساعة 1 ظهرا، مضيفا أنه لا توجد كلمات أكثر وضوحا مما قاله الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم، لذلك الجميع في حالة اصطفاف ويضع أولوية البلاد قبل كل شيء.


وأضاف طارق شكري خلال مداخلة مع الإعلامية عزة مصطفى مقدمة برنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء، أنه يتحدث حاليا من مظاهرة في التجمع الخامس لإعلان الموقف الرافض للتهجير والتأكيد على كل ما قاله الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي أثلج قلوب المصريين، مؤكد أن الجميع يصطف خلف الرئيس السيسي.


وأشار النائب طارق شكري، إلى أنه يتحدث بصفته مواطن ونائب برلماني وممثل عن القطاع العقاري، بأن هناك حالة اصطفاف عسكري خلف رئيس الجمهورية، مضيفا أن كل ما قاله الرئيس السيسي حق وعدل لا سيما أن مصر تدعم القضية الفلسطينية منذ 1948.

 

محاولة تهجير الشعب الفلسطيني


ورفض النائب طارق شكري، عضو مجلس النواب، محاولة تهجير الشعب الفلسطيني، قائلا: لن نقبل أن تكون سيناء إلا أرض سلام وفي حيازة الدولة المصرية والقوات المسلحة.


ووصف عضو مجلس النواب، تهجير الشعب الفلسطيني إلى سيناء بـ«الفكرة الساذجة»، موضحا أن تهجير الشعب الفلسطيني يسعى لنسف القضية الفلسطينية وتصدير المشكلة لمصر فضلا عن صنع حالة حرب.


وأكد أن مجلس النواب يعقد جلسة طارئة غدا باعتباره ممثلا للشعب المصري، متوقعا أن يكون موقف مجلس النواب بدعم حالة التفويض الشرعي من الرئيس السيسي.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: طارق شكري الرئيس السيسي مجلس النواب الشعب الفلسطيني عزة مصطفي القضية الفلسطينية الرئیس السیسی تهجیر الشعب مجلس النواب طارق شکری

إقرأ أيضاً:

11 عامًا من التمكين.. النائبة مها شعبان تستعرض تأثير ثورة يونيو على ملف المرأة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت النائبة مها شعبان، عضو مجلس النواب، إن ثورة 30 يونيو المجيدة كانت اللبنة الأولى في الطريق نحو الجمهورية الجديدة، فساهمت في القضاء على مساعي الجماعة الإرهابية في تقسيم مصر وتفتيتها.

وأكدت «شعبان» في تصريحات خاصة لـ«البوابة نيوز»، أن استجابة الرئيس عبدالفتاح السيسي خلالها للشعب حافظ على الوطن ورسخ معاني الشرف والوطنية، إذ حمل على عاتقه مسؤولية إنقاذ مصر من مخططات الجماعة الإرهابية، فكانت الثورة شاهدة على انطلاق مسيرة التنمية والإنجازات، فوضعت ثورة 30 يونيو مصر على طريق التقدم والبناء والتنمية.

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أنه ومن بعد ثورة 30 يونيه وتولي الرئيس السيسي مقاليد الحكم في 2014 أولى المرأة اهتمامًا خاصًا، لتتوِّج فترته المرأة بما شهدته من إنجازات لصالحها، إذ إن العام 2014 نفسه شهد تعيين سيدة مستشارة للأمن القومي لرئيس الجمهورية لأول مرة منذ 40 عاما، بجانب تعيين مساعدة لوزير العدل في شئون المرأة والطفل عام 2015؛ وتعيين أول سيدة محافظ فى محافظة البحيرة عام 2017 وفي محافظة دمياط عام 2018.

وأضافت أن الأمر لم يقف عند هذا الحد بل تم تخصيص عام 2017 كعامًا للمرأة، وهي سابقة، فضلًا عن اعتماد الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030 في عام 2017، وتعيين أول سيدة كرئيس للمحكمة الاقتصادية فى 2018، وتعيين امرأة قاضية نائبة للمحكمة الدستورية العليا فى عام 2020 وهى ثانى سيدة تعين بهذا المنصب منذ إنشاء المحكمة فى عام 1969.

وتابعت: ولا ننسى نسبة تمثيل المرأة في مجلس النواب، والتي حصلت المرأة على 162 مقعدا في البرلمان بما يمثل 27% في مجلس النواب، وحصولها على 6 حقائب وزارية داخل مجلس الوزراء بنسبة 18% من عدد الوزراء في الحكومة عام (2021/2022)، ووصلت نسبتها فى مجلس الشيوخ إلى حوالى 14٪.

واختتمت حديثها بتوجيه التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، والقوات المسلحة المصرية، والشعب المصري العظيم، بمناسبة الذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو المجيدة.

مقالات مشابهة

  • نائب يفجر مفاجأة عن مداخلات شركات التسويق العقاري
  • تحالف الأحزاب المصرية: كلنا خلف الرئيس السيسي.. وثورة 30 يونيو بداية لانطلاقة نحو الجمهورية الجديدة
  • السيسي: أفشلنا مخطط تهجير الفلسطينيين
  • عضو بـ«خارجية النواب»: ثورة 30 يونيو فتحت باب الأمل لجمهورية جديدة 
  • الرئيس السيسي: مصر صمدت بعزة أمام مساعي تهجير الفلسطينيين من أرضهم 
  • 11 عامًا من التمكين.. النائبة مها شعبان تستعرض تأثير ثورة يونيو على ملف المرأة
  • محاكاة مجلس الشيوخ: ثورة 30 يونيو بداية ميلاد الجمهورية الجديد
  • تغيب البلوجر نادين طارق المتهمة بنشر الفسق والفجور عن جلسة محاكمتها
  • رئيس «نقل النواب»: مؤتمر الاستثمار الأوروبي يعكس حالة الثقة في الاقتصاد المصري
  • نقابة التمريض تهنئ الرئيس السيسي بذكرى 30 يونيو: كانت ثورة شعبية حقيقية