قالت وزارة الخارجية الأردنية، إن جميع المؤشرات تفيد بأن الحرب على غزة ذاهبة نحو ما هو أسوأ، مستنكرا ازدواجية المعايير التي يتعامل بها العالم بما يخص الحقوق الإنسانية.

وعن الحديث الدائر حول محاولات إسرائيلية جديدة من أجل تهجير مزيد من الفلسطينيين، قال الصفدي إن أي محاولة لتهجير الفلسطينيين من الضفة الغربية المحتلة ستعتبر إعلان حرب، بحسب ما أوردت وسائل إعلام محلية.





وشدد الوزير أيمن الصفدي على أن الأردن يعمل بكل جهوده لوقف الحرب المستعرة على قطاع غزة.

واعتبر ما يحدث في غزة عقابا جميعا، وجريمة حرب وقف القانون الدولي، والقانون الدولي الإنساني، واتفاقيات جنيف وملحقاتها.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة الصفدي الاردن غزة الصفدي طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

"القاهرة الإخبارية": حملات الاعتقال العشوائي وانتهاكات الاحتلال بالضفة مستمرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت ولاء السلامين، مراسلة قناة "القاهرة الإخبارية" من رام الله، إن قوة من الاحتلال اقتحمت مدينة نابلس وبلدة بيتا من المنطقة الغربية، واندلعت مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأضافت السلامين، اليوم السبت، خلال مداخلة ببرنامج "جولة المراسلين" المُذاع عبرقناة "القاهرة الإخبارية"، أن الاقتحامات والاعتقالات العشوائية وانتهاكات قوات الاحتلال مستمرة في الضفة الغربية، وتحديدًا  في مدينة نابلس وبلدة بيتا، حيث استشهد فلسطيني في بلدة بيت عور، وهناك استشهاد فلسطيني آخر في مخيم نور شمس كان قد أصيب بعيار ناري من قِبل الاحتلال الإسرائيلي قبل نحو أسبوع على إثر اقتحام الاحتلال لمدينة طولكرم ومخيم نور شمس.

وأوضحت، أن ما حث في بيت عور، أنه تم إصابة عدد من الشبان الفلسطينيين كان الاحتلال أغرقهم  بوابل من الرصاص الحي، مشيرة إلى أن ما ذكره الاحتلال في بيانه أن هؤلاء الفلسطينيين كانوا قد ألقوا عبوات حارقة على الطريق وهي متاخمة بيت عور للطرق الاستيطانية من الداخل المحتل، حيث رد الشباب بإلقائهم العبوات الحارقة على مركبات المستوطنين وجيش الاحتلال بوابل من الرصاص الحي.

وأكدت، أنه كان بمقدور جيش الاحتلال اعتقال هؤلاء الشبان الفلسطينيين إلى أن الاحتلال فضّل إطلاق الرصاص الحي تجاه الشبان ليرتقي شهيد ويصاب عدد آخر. 

مقالات مشابهة

  • السيسي والأسد يؤكدان رفض محاولات تهجير الفلسطينيين
  • "القاهرة الإخبارية": حملات الاعتقال العشوائي وانتهاكات الاحتلال بالضفة مستمرة
  • تحذيرات أممية وأوروبية من تهجير آلاف الفلسطينيين في خان يونس
  • الأردن يحذر من التصعيد في المنطقة حال استمرار حرب غزة
  • تحذيرات أممية وأوروبية من تهجير إسرائيل آلاف الفلسطينيين بخان يونس
  • الأردن يحذر من عدم حل القضية الفلسطينية: تداعيات الأزمة ستصل إلى أوروبا
  • وزير خارجية الأردن يؤكد خطورة عدم حل القضية الفلسطينية على الدول الغربية
  • بدء عودة الفلسطينيين إلى مناطقهم المدمرة شرق خان يونس بعد إعلان الجيش الإسرائيلي إنهاء عملياته هناك
  • خلال استقباله مبعوث بوتين.. وزير خارجية الأردن يحذر من خطورة استمرار تهريب السلاح والمخدرات من سوريا
  • الصفدي وبلينكن يبحثان سبل الوقف “الفوري” لحرب إسرائيل على غزة