عقد رؤساء الاتحادات المغربي والإسباني والبرتغالي لكرة القدم، اجتماعا مهما اليوم الأربعاء، في العاصمة البرتغالية لشبونة، لبحث آخر تطورات استضافة نهائيات كأس العالم 2030.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قد أعلن عن فوز الملف المشترك بين المغرب وإسبانيا والبرتغال بشرف احتضان بطولة كأس العالم ٢٠٣٠.

حضر الاجتماع اليوم، فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، وفرناندو جوميز رئيس الاتحاد البرتغالي لكرة القدم، وبيدرو روشا رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم.

شهد الاجتماع مواصلة النقاشات الخاصة بالاستعدادات والتحضير لاستضافة نهائيات بطولة كأس العالم ٢٠٣٠، التي ستقام لأول مرة في تاريخها في ثلاث قارات مختلفة، حيث تقرر أن تستضيف قارة أمريكا الجنوبية المباريات الثلاث الأولى للمسابقة في كل من الأرجنتين وأوروجواي وباراجواي، وذلك احتفالا بمرور ١٠٠ عام على أول نسخة للمونديال التي أقيمت في أمريكا الجنوبية عام ١٩٣٠.

ويعتبر هذا الاجتماع هو الثاني من نوعه الذي يجتمع فيه رؤساء الاتحادات الكروية الثلاثة، لكنه الأول بعد قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم ”فيفا” باعتماد الترشيح الثلاثي المغربي الإسباني والبرتغالي، كملف وحيد لاستضافة نهائيات كأس العالم ٢٠٣٠.

وخلال هذا الاجتماع، الذي عقد في مقر الاتحاد البرتغالي لكرة القدم، تقرر تقديم خطاب النوايا للفيفا يوم ٢٨ أكتوبر الجاري، كأحد متطلبات عملية الترشيح.. وستكون هذه الخطوة الرسمية الأولى نحو تقديم العرض المشترك لتثبت جدية والتزام المغرب والبرتغال وإسبانيا باستضافة نهائيات كأس العالم بنجاح، على أن تقام مراسم هذه العملية بمدينة الرباط، وسيعقبها عقد مؤتمر صحفي يشارك فيه رؤساء الاتحادات الكروية الثلاثة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مونديال 2030 رؤساء الاتحادات کأس العالم لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الإيطالي يكشف مصير سباليتي

كشف الاتحاد الإيطالي لكرة القدم مصير مدرب المنتخب الأول لكرة القدم لوتشيانو سباليتي بعد الخروج من بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، أمام منتخب سويسرا.

تطورات إصابة ثنائي الفريق محمود جنش ومحمد فاروق

وكان المنتخب الإيطالي قد تلقى خسارة بهدفين نظيفين بالأمس أمام نظيره السويسري، مما جعل هناك حالة من الصدمة لدي جمهور الأتزوري.

وتحدث جابريلي جرافينا، رئيس الاتحاد الإيطالي في تصريحات نقلتها صحيفة "كوريري ديلو سبورت" الإيطالية، حيث قال: "بالتأكيد، نأسف بسبب عدم إسعاد الجماهير".

وأضاف: "بالطبع، جماهيرنا كانوا يستحقون السعادة، فنحن آسفون على النتيجة ولكن هناك الكثير من الأشياء التي تسببت في تلك الهزيمة التي أصبتنا بخيبة أمل في ظل كل هذا الدعم".

وأردف رئيس الاتحاد الإيطالي تصريحاته: "الكل عقب مباراة الأمس كان يتحدث سواء مدرب أو لاعبين، يتحملون المسئولين ونحن كذلك كاتحاد".

وأكمل: "بالتأكيد، أجدد الثقة في سباليتي لأن هناك مشروع نعمل عليه يحتاج لسنوات ولم يبدأ إلا قبل 8 أو 9 أشهر".

وأختتم جرافينا تصريحاته: "مدرب المنتخب الإيطالي يحظى بثقتنا، التحدي الجديد يبدأ خلال 60 يومًا (تصفيات كأس العالم)، علينا أن نهتم بمواهبنا لأننا لا يمكننا أن نأمل في ظهور كريستيانو رونالدو أو ليونيل ميسي أو كيليان مبابي فجأة في إيطاليا".

مقالات مشابهة

  • محمدين : تعاون كبير بين قطاع الناشئين والفريق الاول ومصيلحى يوفر كل الدعم بالاتحاد السكندرى
  • الاتحاد يضحي بـ 4 محترفين
  • المغرب يستضيف حفل إعلان ملاعب نهائيات كأس العالم 2030
  • الاتحاد الإيطالي يكشف مصير سباليتي
  • الشهراني: مغادرة ياسر المسحل لرئاسة اتحاد لكرة القدم .. فيديو
  • الاتحاد المغربي يرد على أنباء إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد
  • الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ترد على إشاعة إقامة نهائي مونديال 2030 بمدريد
  • بعد أنباء إقامتها في مدريد.. الاتحاد المغربي يصدر بيانا بشأن مونديال 2030
  • “أسود القاعة” يواجهون المنتخب الإسباني وديا تحضيرا للمونديال
  • أول رد للاتحاد المغربي على إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد