٢٦ سبتمبر نت:
2024-10-04@23:40:26 GMT

صدور اول قرار قضائي في قضية الشاعر «الجرموزي»

تاريخ النشر: 18th, October 2023 GMT

صدور اول قرار قضائي في قضية الشاعر «الجرموزي»

وفي الجلسة التي عُقدت برئاسة القاضي محمد عبدالله السفياني، تم مواجهة المتهم الجرموزي، بقرار الاتهام، وبسؤاله عمّا تضمنه قرار الاتهام، أنكر لكل ما ورد به، وطلب صورة من ملف القضية لتقديم دفاعه.

فيما قدّم محامي المجني عليه إفادته حول الأفعال الإجرامية التي ارتكبها المتهمين وطلب فرصة لتقديم دعواه بالحق المدني والشخصي وتقديم أدلته.

إلى ذلك قررت المحكمة تأجيل مواجهة المتهم بالأدلة للجلسة المقبلة، ومنح محامي المجني عليه فرصة لتقديم دعواه.

وكانت النيابة وجهت للمتهم الجرموزي وآخرين جريمة الإهانة العلنية بالقول لموظف عام بسبب وظيفته القضائية، وأسندوا له وقائع جارحة من خلال نشر مقاطع فيديو على الإنترنت بذلك.

يذكر أن المحكمة الجزائية بدأت أولى جلساتها في هذه القضية، في 26 محرم الماضي، وقدّم فيها الجرموزي إلى المحاكمة كفار من وجه العدالة، وبتاريخ 18 ربيع الأول الماضي ألقت شرطة محافظة صنعاء القبض على المتهم بحملة أمنية تحركت بناءً على أوامر قضائية.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

هيئة محامي دارفور تحقق في مقاطع فيديو تُظهر إعدامات في الخرطوم

 أعلنت هيئة محامي دارفور عن بدء تحقيقات في مقاطع فيديو تُظهر إعدام عدة أشخاص بواسطة عناصر ترتدي زي القوات المسلحة في الحلفايا، وكذلك إعدام شاب آخر شنقًا في المناقل. تسعى الهيئة لجمع الأدلة والشهادات المتعلقة بهذه الوقائع..

التغيير: الخرطوم

قالت هيئة محامي دارفور إنها تحقق في مقاطع فيديو تُظهر إعدام عدة أشخاص بالسلاح الناري بواسطة عناصر ترتدي زي القوات المسلحة بمدينة الحلفايا بالخرطوم بحري.

كما أفادت عبر تصريح صحفي الخميس، إنها تحقق أيضًا في مقطع فيديو آخر يُظهر إعدام شاب شنقًا حتى الموت بميدان كرة قدم بمدينة المناقل.

وذكرت الهيئة أنها شرعت في إجراء تحقيق لمقطع الفيديو الذي بُث في وسائل التواصل الاجتماعي والذي يُظهر نحو (120 – 70) شابًا من ضاحية الحلفايا يُعدمون رمياً بالرصاص بواسطة جنود من الجيش وكتيبة البراء بتهم التعاون مع الدعم السريع.

وقالت الهيئة إنها باشرت جمع التعليقات والإفادات والبيانات المنشورة بالوسائط وكافة الأدلة الأولية ذات الصلة بالوقائع.

ولفتت  إلى أنها اطلعت على مقطع فيديو آخر لشاب مربوط بحبل من عنقه وجسمه يتدلى، وإفادات مبثوثة وتعليقات بالوسائط تفيد بأن ذلك الشاب قد تم شنقه لأنه رفض الحرب.

وأشارت الهيئة إلى وجود إفادات أخرى بأن عسكري برتبة رقيب أول يُتهم بالتعاون مع الدعم السريع قد أُعدمته كتيبة البراء شنقًا في ميدان كرة القدم، حيث تركت جثته معلقة على عارضة الملعب طوال النهار كعبرة للآخرين.

وأكدت هيئة محامي دارفور أنها شرعت مباشرة في إجراء التحقيق على الواقعتين والاستماع لإفادات شهود الوقائع. وقالت إنها ستعلن نتائج تحقيقاتها للرأي العام عند اكتمال التحقيق.

ونوهت الهيئة إلى أنها تلتمس من كل شهود الوقائع أو من لديه معلومات عن الواقعتين التواصل معها للوصول إلى الحقيقة ومكافحة ظاهرة أخذ القانون باليد.

الوسومآثار الحرب بين الجيش والدعم السريع الجرائم والانتهاكات هيئة محامي دارفور

مقالات مشابهة

  • الداخلية تنفذ 85 ألف حكم قضائي خلال يوم
  • هيئة محامي دارفور تحقق في مقاطع فيديو تُظهر إعدامات في الخرطوم
  • صدور العدد 62 من مجلة “الحيرة من الشارقة”
  • تأجيل محاكمة "شنيقة" إلى الخميس المقبل في قضية مخدرات
  • الحكم بالإعدام شنقا على متهمين بعد إدانة المحكمة لهما بالتعاون مع المتمردين
  • أبرز الخدمات التي تُقدَّم من خلال محامي في جدة
  • التزوير واللجوء إلى الجريمة.. ملف قضائي جديد ضد ترامب يكشف تفاصيل عن اقتحام الكابيتول في العام 2021
  • الداخلية تنفذ 64 ألف حكم قضائي خلال يوم
  • محاكم رأس الخيمة تصدر أول حكم قضائي في نزاعات الشركات العائلية
  • المحكمة العسكرية تصدر حكمها في قضية المقابر الجماعية بترهونة