المناطق_الرياض

أكد بدر القاضي نائب وزير الرياضة، أن السعودية تسعى إلى خوض تجربة مميزة من خلال استضافة نهائيات كأس العالم 2034.

وكانت السعودية تقدمت بطلب استضافة نهائيات كأس العالم 2034، بعد أن فتح الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» المجال لدول آسيا ومنطقة الأوقيانوس بالترشح.

أخبار قد تهمك إندونيسيا تدعم عرض المملكة لاستضافة كأس العالم 2034 18 أكتوبر 2023 - 9:40 صباحًا خبير تسويق رياضي: رغبة ولي العهد في استضافة المملكة لكأس العالم 2034 تعد انعكاسًا للنهضة السعودية الشاملة على كافة الأصعدة 7 أكتوبر 2023 - 2:07 مساءً

وأثنى القاضي على تنظيم قطر مونديال 2022 بعد استضافتها المحفل العالمي كأول دولة عربية في نوفمبر وديسمبر من العام الماضي.

وقال القاضي خلال مؤتمر القادة الرياضي في لندن: «على غرار الفخر الذي شعرتم به في المملكة المتحدة عندما استضفتم الأولمبياد ومدى فخرنا بشأن التغلب على الأرجنتين في كأس العالم 2022، وقطر نحن فخورون بما فعلته دول أخرى في تنظيم كأس عالم ممتازة» وفق “الرياضية”.

وأضاف: «قطعا، نريد أن نحظى بذلك على أرضنا، ونحرص على تطوير بلدنا لتستضيف مثل هذه الأحداث على أعلى المستويات».

وبسؤاله عن تجربة الجماهير في قطر، أكد القاضي إن الجماهير استمتعت بتجربة فريدة.


وقال: «نحيي زملاءنا في قطر على هذه الاستضافة المميزة التي نود في تكرارها.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: كأس العالم کأس العالم 2034

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالأسكندرية

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مراسم تتويج الفائزين ببطولة العالم للناشئين للخماسي الحديث المقامة خلال الفترة من (٢٥-٣٠) يونيو الجاري، على ملاعب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية

ومن جانبه، أشاد وزير الشباب والرياضة بإنجازات الناشئين المصريين في بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث، مؤكداً على موهبتهم وقدراتهم المميزة والتي تُبشر بمستقبل واعد لرياضة الخماسي في مصر، معبراً عن تطلعه لمزيد من الإنجازات للرياضة المصرية في مختلف المحافل الدولية، مؤكداً على دعمه المتواصل للرياضيين المصريين في كافة الرياضات، متمنياً ان يواصل لاعبي المنتخب المصري للخماسي الحديث تألقهم وتحقيق ميداليات باوليمبياد باريس ٢٠٢٤.

وأشار الدكتور أشرف صبحي بأن ما يتحقق من انجازات ونتائج مميزه علي كافة المستويات، بفضل الدعم اللامحدود الذي توفره القيادة السياسية لجميع الفرق والمنتخبات القومية، مما جعل الرياضة المصرية تحقق طفرة ومكانة قارية وعالمية غير مسبوقة.

ووجّه "صبحي" الشكر والتقدير إلى جميع القائمين على تنظيم البطولة، وعلى رأسهم الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري والاتحاد المصري للخماسي الحديث، مُثنياً على جهودهم المتميزة في سبيل إخراج البطولة بأفضل صورة.

وسيطر ناشئو الفراعنة على منصة  التتويج خاصةً في فردي الناشئين حيث توج معتز وائل ومصطفي أبو عامر بذهبيّة وفضية منافسات الفردي الناشئين فيما حقق الأوكراني رومان بوبوف الميدالية البرونزية.

واحتل مازن شعبان المركز الثامن برصيد 1498 نقطة لتحقق مصر ذهبية منافسات الفرق .

وفي منافسات فردي الناشئات توجت اليوم فريدة خليل بالميدالية البرونزية خلف فيكتوريا سازونوفا والتي تشارك كلاعبة محايدة التي فازت بالذهبية وجاءت إليزيفيتا سكوندياكوفا لاعبة محايدة أيضا بالمركز الثاني.

وقام بتسليم الميداليات كل من كلاوس شورمان رئيس الاتحاد الدولى للخماسي الحديث، والمهندس شريف العريان رئيس الاتحاد المصرى الخماسي والدكتور اسماعيل عبدالغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري واللواء أحمد ناصر رئيس اتحاد الاتحادات العربية ورئيس " الأوكسا " ووليد خليل رئيس الاتحاد العربي للخماسي الحديث ودكتور محمود مشالي مستشار رئيس الأكاديمية العربية ودكتور شادي عبدالعزيز أمين صندوق الاتحاد المصري للخماسي واللواء حازم الدمهوجي نائب رئيس الاتحاد المصري وكابتن عوض سامي عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للخماسي الحديث وياسر حفني رئيس لجنة اللاعبين بالاتحاد الدولي.

يذكر أن مصر تمكنت من التتويج بذهبية تتابع السيدات، عن طريق  الزوجي المكون من فريدة أبوهاشم وزينة عامر ب 1241 نقطة، في أول أيام البطولة كما حققت اليوم فريدة خليل برونزية فردي الناشئات برصيد 1370 نقطة.

وتختتم البطولة غدا الأحد بمنافسات الزوجي المختلط .

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالأسكندرية
  • لجنة الترشيح المشترك تضع آخر التعديلات على ملف استضافة “مونديال 2030” في اجتماع بأكادير
  • هل يحرم اتفاق في الكواليس بين الفيفا والريال المغرب من شرف استضافة نهائي مونديال 2030
  • نائب وزير الخارجية يستقبل سفيرة مملكة هولندا
  • نائب وزير الخارجية يستقبل سفير سوريا لدى المملكة
  • نائب وزير الخارجية يستقبل سفراء سوريا وهولندا وفرنسا لدى المملكة
  • الخريجي يبحث تعزيز العلاقات مع سفير سوريا لدى المملكة
  • نائب وزير الخارجية يودع سفير فرنسا لدى المملكة بعد انتهاء فترة عمله
  • مواعيد مباريات منتخب السعودية في المجموعة الحديدية بتصفيات مونديال 2026
  • قرعة تصفيات مونديال 2026... القرعة تضع أردن السلامي في مجموعة صعبة تضم 4 منتخبات عربية