الثورة نت|

نظمت قيادات ومنتسبو رئاسة الوزراء ووزارات التعليم العالي والبحث العلمي، والخدمة المدنية والتأمينات، والثقافة اليوم، مسيرة، تنديداً بالجرائم الصهيونية ضد الشعب الفلسطيني وآخرها المجزرة المروعة التي استهدفت المستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة.

وجابت المسيرة التي انطلقت من ساحة رئاسة الوزراء بمشاركة قيادات وكوادر الوزارات الثلاث وجموع من المواطنين شارع 26 من سبتمبر وصولاً إلى ميدان التحرير.

وحمل المشاركون في المسيرة أعلام فلسطين، ورددوا الشعارات والهتافات المنددة بالعدوان الصهيوني الأمريكي على غزة واستهداف المستشفيات والنساء والشيوخ والأطفال.. مؤكدين تضامنهم الكامل مع أبناء الشعب الفلسطيني في مواجهة العدو الصهيوني.

وأدان بيان صادر عن المسيرة ألقاه نائب وزير التعليم العالي الدكتور علي شرف الدين، بأشد العبارات الجريمة الوحشية التي ارتكبها الكيان الصهيوني باستهدافه للمستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة ما أدى إلى استشهاد وإصابة المئات جلهم من النساء والأطفال والشيوخ.

وأكد أن هذه الجريمة فضحت الدول العميلة والمطبعة المساندة للعدو الصهيوني الذي يرتكب أبشع الجرائم بحق أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والأراضي المحتلة.

ودعا البيان الأنظمة العربية والإسلامية إلى الاستماع لصوت شعوبها التي تقف الى جانب الشعب الفلسطيني ومساندة المقاومة الباسلة في الرد على جرائم العدو الصهيوني بكل السبل والوسائل المتاحة.

وحمل المشاركون أمريكا والدول الغربية المساندة للكيان الصهيوني والمجتمع الدولي والأمم المتحدة المسؤولية الكاملة عن كل جرائم الحرب التي ارتكبها الكيان الصهيوني منذ احتلاله الأراضي الفلسطينية وآخرها استهداف المدنيين والمستشفيات ومراكز الإيواء بقطاع غزة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: طوفان الأقصى الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

نحو مزيد من التطور في التعليم العالي

كشف البيان الوزاري الذي ألقته معالي الأستاذة الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، أمام مجلس الشورى، أمس، عن حجم الجهود المبذولة للارتقاء بقطاعات التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، ومدى الحرص على مواءمة المخرجات التعليمية مع متطلبات سوق العمل، فضلًا عن تلبية مُستهدفات الرؤية المستقبلية "عُمان 2040".

الاستعراض الشامل المدعوم بالإحصائيات أكد أن الحكومة لا تتوانى في القيام بأي إجراء من أجل النهوض بأداء مؤسسات التعليم العالي، سواء من خلال العمل الرقابي والتوجيه أو وضع الضوابط المنظمة للمؤسسات والعاملين في هذا المنظومة. ولا شك أن مؤسسات التعليم العالي في أي دولة تمثل البوتقة التي تتشكل فيها العقول النيّرة، لتخرج بعدها إلى سوق العمل متسلحة بأحدث المعارف والعلوم، وقادرة على الإبداع والعطاء وخدمة الوطن في شتى مجالات العمل.

ولعلَّ من أبرز ما تطرقت إليه معالي الوزيرة الجهود الحثيثة من أجل زيادة البعثات الداخلية والخارجية الممولة، من أجل توفير بيئة تعليمية متقدمة وميسرة على الطلاب، علاوة على استهداف رفع تصنيف الجامعات العمانية في المؤشرات الدولية، وتوظيف التقنيات الحديثة ودعم التوجهات المستقبلية، ومحاربة الجامعات الوهمية والشهادات المزوّرة.

إنَّ قطاعات التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، من أبرز القطاعات التي تقود التنمية الحديثة، بفضل دورها المؤثر والفاعل في تسليح الأجيال بالمعرفة والعلوم اللازمة للتقدم على مضمار التميز والإبداع.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 37718 وأكثر من 86 ألف جريح
  • خلال الـ24 ساعة الماضية… 200 شهيد وجريح في 4 مجازر صهيونية جديدة بغزة
  • سقوط طائرة مسيرة قبالة ميناء إيلات….هل أطلقها الحوثيون؟
  • 45شهيدا بينهم عشرة من عائلة هنية في مجازر جديدة بغزة .. و 9385 حالة اعتقال في الضفة المحتلة
  • بحث سبل تأمين التحاق طلبة غزة بالفصل الدراسي الصيفي
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 37658 شهيدا و 86237 مصابا
  • حماس: المجازر في غزة تأكيد على استمرار "إسرائيل" في تحديها كافة القوانين الدولية
  • نحو مزيد من التطور في التعليم العالي
  • ايزنهاور الأمريكية.. وموقع الشبكة السعودي
  • مسيرة حاشدة لحرائر أمانة العاصمة بذكرى يوم الولاية