أعلن طارق سعدة نقيب الإعلاميين وعضو مجلس الشيوخ، تفويض الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في اتخاذ ما يراه مناسبا من قرارات في الحفاظ على الأمن القومي المصري الذي هو جزء لا يتجزأ من الأمن القومي العربي.

وثمن نقيب الإعلاميين موقف الرئيس السيسي منذ اندلاع الأزمة الفلسطينية ورفضه القاطع المحاولات التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي من تهجير أشقائنا الفلسطينيين إلى سيناء وهو ما أكده اليوم في المؤتمر الصحفي الذي عقدة مع المستشار الألماني وأيضا رفضه عبور الأجانب من معبر رفح وربط ذلك بدخول المساعدات الإنسانية إلى غزة، بالإضافة إلى تأجيل القمة الرباعية التي كان مقرر لها اليوم في الأردن مع الرئيس الأمريكي جو بايدن والعاهل الأردني والرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن.

وأدان نقيب الإعلاميين ما قام به الكيان الصهيوني من قذف للمستشفى الأهلي المعمداني والذي أسفر عن سقوط أكثر من 500 شهيد من الأبرياء والضحايا من أطقم المستشفى والمرضى والمواطنين الذين احتموا بها نتيجة تهدم منازلهم من نيران الحرب المستمرة عليهم لأكثر من عشرة أيام واعتبر ذلك جريمة حرب وإبادة جماعية مكتملة الأركان ومخالف لكل القوانين والأعراف الدولية والإنسانية، مؤكدا على حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود 67 وفقا لميثاق الأمم المتحدة.

ودعا نقيب الإعلاميين إلى فتح تحقيق دولي في ما تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي من مجازر بحق المدنيين في قطاع غزة وبخاصة الأطفال والنساء واعتبرها جرائم إبادة جماعية وجرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: طارق سعدة السيسي فلسطين نقیب الإعلامیین

إقرأ أيضاً:

وزير فلسطيني: غزة تعيش كارثة غير مسبوقة بسبب نقص المياه والمساعدات الغذائية

أعلن الدكتور باسل ناصر، وزير الدولة لشئون الإغاثة الفلسطيني، إن قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة بسبب نقص المياه والدواء والمساعدات الغذائية.

وطالب الوزير في مداخلة مع قناة "القاهرة الإخبارية" اليوم الاثنين - بضرورة وقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة اليوم قبل الغد ووقف الدمار والموت بعد 9 أشهر من حرب ممنهجة ودمار.

وقال إن هناك لقاءات واتصالات مع جميع الجهات كالدول المانحة ومنظمات الأمم المتحدة ومنظمات المجتمع الدولي من أجل العمل على زيادة حجم المساعدات لقطاع غزة، ومن أجل حل المشاكل التي تواجه الأنشطة الإغاثية بالقطاع ورفع مستوى التنسيق والتعاون والشراكة بين الجميع.

وأوضح أنه كان هناك لقاء اليوم جمع الحكومة الفلسطينية و 20 مؤسسة دولية لرفع مستوى التنسيق والشراكة فيما يخص العمل الإغاثي وزيادة حجم المساعدات الإنسانية التي تدخل القطاع وحل ما يواجه هذه العملية من مشاكل خاصة في ظل ظروف صعبة ومعقدة وكارثية من حيث عدم توفر الغذاء والماء والدواء والكهرباء.

وأضاف باسل ناصر إنه "منذ إغلاق الجانب الفلسطيني من معبر رفح، حدث تراجع كبير جدا في حجم المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة"، لافتا إلى أن ما دخل لا يتعدى 1200 شاحنة من المساعدات خلال شهر، في حين أن القطاع يحتاج إلى 500 شاحنة يوميا.

وأكد أن الأمر في قطاع غزة وخاصة الشمال يصل إلى حد المجاعة، ومطلوب اليوم قبل الغد إرسال كل ما يلزم من مواد غذائية مع إرسال المواد الأخرى الأساسية.

اقرأ أيضاًفلسطين اليوم.. ارتفاع جديد في عدد شهداء غزة واعتقال 556 شخصا بالضفة الغربية (تفاصيل)

وزير التعليم الفلسطيني: أعداد كبيرة من الطلبة معتقلون داخل سجون الاحتلال بالضفة الغربية وقطاع غزة

صحة غزة تحذر من توقف المستشفيات ومحطات الأكسجين خلال 48 ساعة

مقالات مشابهة

  • شهداء ومصابون باستهداف منازل بـ«حي الدرج».. ورشقات صاروخية تستهدف مستوطنة «كفار ميمون»
  • نقيب الإعلاميين يطالب الحكومة بالتواصل المستمر مع المواطنين
  • نقيب الفلاحين: نأمل من وزير الزراعة الجديد تنفيذ توجيهات الرئيس السيسي
  • المملكة تجدّد موقفها الراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • نقيب الإعلاميين: الحكومة الجديدة تتحمل مسئولية البحث عن حلول غير تقليدية للتحديات
  • وفد فلسطيني يشيد بالجهود المصرية لإدخال المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني
  • السحيباني: المملكة تجدّد موقفها الثابت والراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • وزير فلسطيني: غزة تعيش كارثة غير مسبوقة بسبب نقص المياه والمساعدات الغذائية
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: نطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة دولتنا وتطبيق قرارات الشرعية الدولية
  • القومي لحقوق الإنسان يستقبل وفدًا فلسطينًا لمناقشة الأوضاع الإنسانية بغزة