أكد عمرو درويش، عضو مجلس النواب، أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين نظمت وقفة احتجاجية وأعلنت تفويضها للرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن اتخاذ ما يراه مناسبا في ما يخص القضية الفلسطينية.

وعلق درويش خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد قائلا: «الرئيس السيسي أكد على موقف مصر الذي يرفض تصفية القضية الفلسطينية بتهجير الفلسطينيين لمصر والأردن».

وأضاف عضو مجلس النواب أن الموقف الإسرائيلي الآن هو محاولة إعادة تقسيم الشرق الأوسط من جديد، وإعادة المشروع الصهيوني الذي ظل الغرب يتشدق به مرارا وتكرارا، منوها أنه شيء لا يجب السكوت عنه، وهذا ما أكد عليه الرئيس السيسي اليوم خلال المؤتمر الصحفي مع أولاف شولتس رئيس وزراء ألمانيا.

وتابع: هناك العديد من المظاهرات والوقفات والحشد الشعبي في المحافظات والجامعات وقرب معبر رفح للتنديد بما يقوم به الكيان الإسرائيلي، ورسالة بأن الشعب يثق في القيادة السياسية في التعامل مع تلك القضية.


 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: عمرو درويش مجلس النواب للرئيس عبد الفتاح السيسي القضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

الأردن يحذر من عدم حل القضية الفلسطينية: تداعيات الأزمة ستصل إلى أوروبا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت آية السيد مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية»، بشأن زيارة أيمن الصفدي وزير الخارجية الأردني لأستونيا في زيارة عمل للتأكيد على عمق العلاقات وشرح موقف بلاده من عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأوضحت السيد، في مداخلة مع الإعلامي محمد عبيد مقدم «جولة المراسلين»، على قناة «القاهرة الإخبارية»: «نلاحظ أن الزيارات التي تجرى من وزارة الخارجية الأردنية منذ اندلاع الأزمة في قطاع غزة هدفها الرئيسي هو القضية الفلسطينية وإيقاف عمليات الإبادة في قطاع غزة».

وتابعت: «الصفدي في كل التصريحات الصحفية يسلط الضوء على الجرائم التي ترتكبها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني، وكان هناك تصريحات مباشرة مع نظيره الاستوني عندما قال إن إسرائيل تنفذ عمليات استيطان في الضفة الغربية هي الأكبر منذ أكثر من 30 عاما وهو ما يخالف القانون الدولي ويفاقم الأوضاع في الإقليم».

وأشارت، إلى أن الصفدي أكد أنه إذا لم يكن هناك حل للقضية الفلسطينية فإن هذه الأزمة ستصل إلى الدول الغربية وأوروبا، وبخاصة أنها القضية المركزية، وهذا يؤثر بشكل مباشر على جميع دول المنطقة.

مقالات مشابهة

  • خبير: إسرائيل تحاول بائسة إعادة هيبتها بالحرب في غزة والضفة
  • بولتيكو: "كوربين" سيقود انتفاضة "يسار بريطانيا" ضد حزب العمال لدعم القضية الفلسطينية
  • الأردن يحذر من عدم حل القضية الفلسطينية: تداعيات الأزمة ستصل إلى أوروبا
  • الصفدي يؤكد خطورة عدم حل القضية الفلسطينية على الإقليم والدول الغربية (فيديو)
  • وزير خارجية الأردن يؤكد خطورة عدم حل القضية الفلسطينية على الدول الغربية
  • القضية الفلسطينية ودعم غزة حاضرة بقوة في مهرجان العلمين (شاهد)
  • وزير الاعمار يقف حاجزاً بين السلطتين التشريعية والتنفيذية.. وتحرك برلماني للاستضافة
  • مذكرات وزير بريطاني سابق تسلط الضوء على حجم النفوذ الإسرائيلي في بريطانيا
  • باحث: الولايات المتحدة ستدعم إسرائيل حال دخولها في جبهة صراع جديدة (فيديو)
  • مخرج فلسطيني: لم يعد ممكنا الحديث عن فلسطين في هوليوود بعد 7 أكتوبر