علمت عاجل أن تعميما صدر من وزارة التعليم، لضبط وتجويد العمليات الإجرائية للاختبارات في مدارس التعليم العام.

ويشمل التعميم الصفوف الدراسية (رياض أطفال، والأول والثاني الابتدائي، من الصف الثالث الابتدائي، وحتى الصف الثالث الثانوي) كالتالي:

الصفوف الدراسية (رياض أطفال، والأول والثاني الابتدائي):

استكمال تقويم أداء الطلاب والطالبات في جميع معايير التقويم المدرجة في نظام نور لجميع المواد الدراسية للفصل الدراسي الأول، ورصدها في نظام نور واستخراج النتائج وكشوف الدرجات قبل نهاية دوام الخميس (2 – 5- 1445هـ).

الصفوف الدراسية (من الصف الثالث الإبتدائي، وحتى الصف الثالث الثانوي)

1ـ تكليف المعلمين والمعلمات، بإعداد أسئلة اختيار نهاية الفصل الدراسي الأول، وبديله والدور الثاني لنظام المسارات، ونماذج الإجابة وتسليمها لإدارة المدرسة، مع الالتزام بما ورد في دليل أنظمة وإجراءات الاختبارات 1444هـ .

2ـ تنفيذ اختبارات المواد العملية والشفوية ضمن اليوم الدراسي اعتبارا من يوم الثلاثاء 23 – 4 – 1445 هـ.

3ـ استكمال تقويم أداء الطلاب والطالبات في المواد التي تقوم تقويما مستمرا ورصد درجاتها، والانتهاء من رضد درجات أعمال السنة للفصل الدراسي الأول قبل نهاية دوام يوم الخميس 25 – 4 – 1445 هـ .

4ـ رصد الدرجات وتدقيقها في نظام نور واستخراج نتائج الطلاب والطالبات، وكشوف الدرجات قبل نهاية دوام يوم الخميس 2 – 5 – 1445 هـ.

ووفق التعميم، تلتزم المدرسة بإعلان جدول الاختبارات قبل موعدها بوقت كاف على أن لا تتجاوز مواد الاختبار مادتين في اليوم الواحد، ومادة وادة لطلاب وطالبات برنامج التربية الخاصة، وتبدأ الاختبارات التحريرية لجميع المراحل اعتبارا من يوم الأحد 28 – 4 – 1445 الساعة 7 صباحا.

وبشأن حالتي الانقطاع والتغيب، أكد التعميم أن تلك الحالات يرصد أصحابها (غياب) في نظام نور ولا يتم قيدها، عدا طلاب نظام المسارات يتم طي قيدهم.

كذلك تضمن التعميم عدم إعادة اختبار نهاية الفصل لأي طالب أو طالبة، في حالة أداء الاختبار، ويكون تطبيق الاختبارات البديلة للغائبين بأعذار مقبولة في من صلاحيات مديرة المدرسة دون الحاجة لموافقة إدارة الاختبارات والقبول، وتكون في بداية الفصل الدراسي الثاني العام الدراسي 1445هـ أما الغائبين في نظام المسارات يتم اختباهم كدور ثاني حسب اللائحة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: التعليم الصف الثالث فی نظام نور

إقرأ أيضاً:

وصول ثالث بطارية نظام باترويت المضاد للطائرات إلى أوكرانيا من ألمانيا

وصل نظام صواريخ باتريوت الثالث المضاد للطائرات من ألمانيا إلى أوكرانيا، وأكمل طاقمه الأوكراني التدريب بنجاح في ألمانيا .
أعلن ذلك السفير الألماني لدى أوكرانيا مارتن جايجر على شبكة التواصل الاجتماعي إكس وفق ما نقلته وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية اليوم السبت .

وقال جايجر: "لقد وصل بالفعل نظام الدفاع الجوي باتريوت الثالث من ألمانيا إلى أوكرانيا والذي سيعزز حماية السكان والبنية التحتية للبلاد من الطائرات والطائرات بدون طيار والصواريخ ،وفي الأشهر الأخيرة، أكمل طاقم النظام الأوكراني بنجاح التدريب المناسب في ألمانيا".

يذكر أنه في 20 يونيو، أعلنت رومانيا نقل نظام باتريوت إضافي إلى أوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • وصول ثالث بطارية نظام باترويت المضاد للطائرات إلى أوكرانيا من ألمانيا
  • إعلان مديرية الصحة بمطروح عن القبول بمدارس التمريض للعام الدراسي 2024/2025
  • نظام جديد لإدارة العمليات المالية إلكترونيا بالمنشآت الصحية
  • الأحد القام.. فتح باب القبول للالتحاق بمدارس التعليم المزدوج بالفيوم
  • أوكرانيا تتسلم نظام الدفاع الجوي باتريوت الثالث من ألمانيا
  • محاور خطة وزير التربية والتعليم قبل العام الدراسي الجديد
  • ختام الأسبوع الثاني من اختبارات نهاية المستوى برواق العلوم الشرعية والعربية بأسوان
  • موعد امتحانات الدور الثاني للتعليم الأساسي والفني في محافظة القليوبية
  • «تعليم» تحدد شروط مراجعة درجات نهاية العام الدراسي
  • نهج متطوِّر في "القبول الموحد"