أخبار ليبيا 24

استقبل رئيس مجلس الدولة الاستشاري محمد تكالة، اليوم الأربعاء، مستشار الأمن القومي الليبي إبراهيم بوشناف، في مقر المجلس بالعاصمة طرابلس، بحضور النائب الثاني لرئيس المجلس عمر خالد العبيدي.

وقال المكتب الإعلامي لمجلس الدولة إن الاجتماع ناقش جملة من التحديات والصعوبات التي قد تواجه سير العملية الانتخابية، وسبل حلحلتها وتذليلها.

كما تناول تكالة وبوشناف خلال الاجتماع موقف مجلس الدولة الاستشاري من مخرجات لجنة (6+6)، مؤكدين على ضرورة الوصول لاتفاق وتوافقات حول قاعدة عريضة للعبور إلى الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التي تعد مطلباً شعبياً ملحاً.

كما ناقش الحاضرون مسألة الأمن الحدودي مع دول الجنوب والتوترات الأمنية والسياسية التي تعاني منها حالياً، وانعكاسها على الساحة الليبية، والهجرة غير الشرعية.

وتطرقوا أيضاً إلى التداعيات الأمنية والسياسية للبلد، والمستجدات على الساحتين المحلية والدولية.

المصدر: أخبار ليبيا 24

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس الأمن السيبراني يفوز بثلاث جوائز من “غلوبي” العالمية

 

 

 

فاز سعادة الدكتور محمد حمد الكويتي رئيس مجلس الأمن السيبراني بجائزتين ذهبيتين وجائزة فضية من جوائز “غلوبي” العالمية المرموقة للأمن السيبراني، تقديراً لمساهماته الفاعلة في تعزيز الأمن الرقمي على المستويين المحلي والعالمي. وتعكس هذه الجوائز التزام مجلس الأمن السيبراني بأعلى معايير الأمن السيبراني، وتُؤكد ريادة الإمارات في هذا المجال الحيوي على مستوى العالم. وتُقيّم هذه الجوائز الإنجازات بدقة من قبل أكثر من 580 خبيراً عالمياً، وتُكرم المتميزين في مختلف مجالات الأمن السيبراني. و تقدم الدكتور محمد الكويتي بالشكر والتقدير إلى فرق العمل في مجلس الأمن السيبراني على جهودهم المتواصلة، مؤكدا على روح فريق العمل الواحد الذي يسهم في مواصلة تحقيق الإنجازات . وقال إن هذا الإنجاز هو تجسيد لرؤية القيادة الرشيدة ودعمها الكبير لهذا المجال الحيوي إنطلاقا من نموذج دولة الإمارات الرائد على المستوى العالم من مجال تمكين الكوادر الوطنية في مختلف المجالات لا سيما التقنيات المتقدمة . وأضاف أن الفوز بجوائز “غلوبي” العالمية المرموقة للأمن السيبراني يشكل اعترافاً دولياً جديداً بالجهود الحثيثة التي يبذلها مجلس الأمن السيبراني لتعزيز الثقافة السيبرانية وتطويرها، مؤكداً أن هذه الجوائز تشكل دافعاً جديداً لمزيد من العمل والإنجاز والإبداع لتعزيز مكانة دولة الإمارات الرائدة في الأمن السيبراني عالمياً، وتحسين قدراتها الوطنية في هذا المجال.وام


مقالات مشابهة

  • المستشار “صالح” يبحث مع “الكبير” و نائبه مستجدات توحيد المصرف المركزي
  • كرموس: تكالة متمسك بضرورة فتح القوانين الانتخابية وإجراء تعديلات عليها
  • “الدبيبة” يبحث ملف الهجرة غير الشرعية مع المديرة العامة للمنظمة الدولية للهجرة
  • “العملية البرية” جنوب لبنان.. تورطٌ في استنزاف مفتوح أم تدحرجٌ نحو حرب كبرى؟
  • رئيس مجلس الأمن السيبراني يفوز بثلاث جوائز من “غلوبي” العالمية
  • «تكالة» يبحث مع نائب السفير الإيطالي المستجدات السياسية
  • “تكالة” يبحث مع نائب السفير الإيطالي آخر المستجدات الليبية
  • “بوشناف” يبحث مع السفير الروسي لدى ليبيا المستجدات المحلية والدولية
  • “الكبير” يبحث مع مستشار الرئيس الفرنسي الوضع الاقتصادي في ليبيا
  • «القومي للأمومة» يبحث سبل التعاون مع الأمم المتحدة للقضاء ظاهرة زواج الأطفال