أكد أيمن عمار القائم بأعمال السفارة المصرية في البحرين بالإنابة إن احتضان مملكة البحرين الشقيقة لكأس السوبر المصري لكرة السلة بين أعرض ناديين مصريين والأكثر شهرة وجماهيرية بالشرق الأوسط وهما الأهلي والزمالك غدًا الجمعة 20 أكتوبر الساعة السابعة مساء بصالة مدينة خليفة الرياضية لدليل على عمق ورسوخ العلاقات الثنائية بين الدولتين والشعبين الشقيقين في مختلف المجالات بما في ذلك المجال الرياضي، فضلاً عن دلالة ذلك للتأكيد على تميز قطاع كرة السلة بالبحرين والجهود التي يضطلع بها اتحاد كرة السلة لتطوير اللعبة ضمن السياسة الأشمل التي تتبعها المملكة للاهتمام بالرياضة.


وأضاف عمار (بالتأكيد ستسهم تلك الفعالية في تعزيز روح الإخاء والترابط، فمساء الجمعة القادم، ستعيش جماهير البحرين ليلة مصرية خالصة، لاسيما أن لقاءات الأهلي والزمالك المعروفة بـ«ديربي القاهرة» في مختلف الرياضات، تعد أحد خصوصيات الحالة المصرية، ومن المتوقع ان تشهد المباراة تفاعلاً كبيرًا ومكثفًا من أبناء الجالية المصرية في البحرين والمنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية، وكذلك المتواجدين بباقي دول مجلس التعاون الخليجي، فعشاق الأهلي والزمالك يحرصون دائمًا على مساندتهم فرقهم في أرض الملعب، ودعم نجومهم عن قرب).
وأوضح أيمن عمار كذلك (ستسهم استضافة البحرين للسوبر المصري لكرة السلة في تعزيز وتوطيد التواصل الجماهيري خاصة مع زيادة شعبية تلك الرياضة في كل من مصر والبحرين حيث أضحت إحدى الرياضات الشعبية الهامة والمؤثرة، وبطبيعة الحال ستعزز تلك الفاعلية من ارتباط جمهور الناديين من أهل البحرين الكرام بفرقهم بعد حضور المباراة من الملعب وتشجيع النجوم عن قرب والشعور بالانتماء الرياضي لأحد الصرحين من خلال الهتافات الحماسية للمشجعين).
واختتم عمار حديثه قائلاً إن مبادرة مملكة البحرين الشقيقة نحو استضافة تلك المباراة ستسهم بشكل فاعل في ترويج التبادل السياحي والسياحة الرياضية بين البلدين، كما سيفتح الباب نحو المزيد من أوجه التعاون المشابهة، متأملاً أن تكون هذه البطولة بمثابة باكورة المباريات والبطولات المماثلة في ألعاب مختلفة بما يعزز من أطر التعاون الرياضي بين بالبلدين ويسهم في الترويج لفرص الاستثمار الرياضي بهما أيضًا.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

موعد قرعة دوري أبطال إفريقيا والكونفيدرالية والقناة الناقلة بمشاركة الأهلي والزمالك

موعد قرعة دوري أبطال إفريقيا والكونفيدرالية.. يترقب عشاق كرة القدم في القارة السمراء الحدث الأبرز في أكتوبر الجاري، حينما تنتقل عدسات الكاميرات نحو سحب قرعة التشامبيونزليج الإفريقي.

الجميع يترقب معرفة نتيجة قرعة دوري أبطال إفريقيا والكونفيدرالية بمشاركة رباعي مصري في مقدمتهم الأهلي وبيراميدز والزمالك والمصري البورسعيدي، بحثا عن مواصلة التألق على صعيد الكرة المصرية.

قرعة دوري أبطال إفريقيا والكونفيدرالية

وعبر الأهلي إلى دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، عقب التفوق على جورماهيا الكيني بنتيجة 6-0 في مجموع لقائي الذهاب والإياب بدور الـ32، كما تخطى بيراميدز عقبة الجيش الرواندي بنتيجة 4-2 في مجموع لقائي الذهاب والإياب بنفس الدور.

في الجانب الآخر، فإن نادي الزمالك تفوق على الشرطة الكيني بنتيجة 3-1 في مجموع لقائي الذهاب والإياب بدور الـ32 بالكونفيدرالية ليعبر إلى دور المجموعات، ويلحق به المصري البورسعيدي بعد التفوق على الهلال الليبي.

تصنيف الأندية المشاركة في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا

التصنيف الأول

الأهلي - الترجي الرياضي التونسي - صن داونز الجنوب إفريقي - مازيمبي الكونغولي

التصنيف الثاني

شباب بلوزداد الجزائري - الرجاء البيضاوي المغربي - بيراميدز - يانج أفريكانز التنزاني

التصنيف الثالث

الهلال السوداني - الجيش الملكي المغربي - ساجرادا الأنجولي - أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي

التصنيف الرابع

مانييما الكونغولي - دجوليبا المالي - مولودية الجزائر - ستاد أبيدجان الإيفواري.

موعد قرعة كأس الكونفيدرالية الإفريقية

ومن المقرر أن تقام قرعة دور المجموعات ببطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفيدرالية يوم الإثنين المقبل الموافق 7 أكتوبر 2024.

وتنطلق قرعة كأس الكونفيدرالية الإفريقية 2024، وذلك في تمام الساعة الواحدة ظهر يوم الإثنين "توقيت القاهرة ومكة المكرمة".

موعد قرعة دوري أبطال إفريقيا 2024

كما تبدأ قرعة دوري أبطال إفريقيا بمشاركة كل من الأهلي وبيراميدز، وذلك في تمام الساعة الثانية ظهر يوم الإثنين "توقيت القاهرة ومكة المكرمة".

مقالات مشابهة

  • كلاتنبرج يفتح النار على عصام عبد الفتاح.. ويكشف حقيقة مجاملات الأهلي والزمالك
  • رمضان: معلول سوف يبقى صاحب مكانة خاصة في قلوب جماهير الأهلي
  • موعد قرعة دوري أبطال إفريقيا والكونفيدرالية والقناة الناقلة بمشاركة الأهلي والزمالك
  • سلة الأهلي يستعد للموسم الجديد بمعسكر في الكويت
  • تردد القناة الناقلة لقمة الأهلي والزمالك في دوري الكرة النسائية
  • القناة الناقلة لمباراة الأهلي والزمالك في الدوري المصري "سيدات"
  • اليوم.. قمة تاريخية بين الأهلي والزمالك في دوري السيدات
  • تلقب بـ«كولينا».. من هي شاهندة المغربي حكم مباراة الأهلي والزمالك غدًا؟
  • مباحثات مصرية سعودية للتعاون بين البلدين في مجال السياحة
  • مواعيد مباريات الأهلي والزمالك بكأس السوبر المصري في الإمارات