أكد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو"، خلال لقائه الرئيس الأمريكي "جو بايدن" في إسرائيل، أن "الطريق إلى النصر سيكون طويلاً وصعبًا"، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، مساء اليوم الأربعاء.

وكتب نتنياهو على "إكس": "الطريق إلى النصر سيكون طويلاً وصعبًا، ولكننا متحدون في الأهداف وتختلجنا مشاعرعميقة بتحقيق العدالة والروح المعنوية العالية لجنودنا وشعبنا.

. ستنتصر إسرائيل".

وقال نتنياهو في مؤتمر صحفي مشترك مع بايدن إنه على العالم أن يتحد لهزيمة "حماس".

كما شكر نتنياهو بايدن لـ"كونه صديقا حقيقيا لإسرائيل"، مُؤكدًا أن "هذا الدعم يُؤكد التزامك المتين بأمن إسرائيل".

وأفاد بأن "مستوى التعاون اليوم مع الولايات المتحدة غير مسبوق، وأعرف أنكم تشاطروننا العزيمة على استرداد المختطفين لدى حماس"، مُشددًا على أنه "على العالم أن يتحد لهزيمة حماس".

بايدن من تل أبيب: "لو لم تكن هناك إسرائيل في الوجود لعملنا على إقامتها وسنُواصل دعمها"

صرح الرئيس الأمريكي "جو بايدن"، في مؤتمر صحفي في تل أبيب، أن إسرائيل لو لم تكن في الوجود "لعملنا على إقامتها وسنستمر في دعمها"، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، مساء اليوم الأربعاء.

وأضاف الرئيس الأمريكي في حديثه عن عملية "طوفان الأقصى" أن "ما حدث في إسرائيل يشكل 15 ضعفا لما حدث في 11 سبتمبر"، محذرا إسرائيل من تكرار "أخطاء" الولايات المتحدة بعد أحداث 11 سبتمبر.

وأشار بايدن إلى أنه سيطلب من الكونغرس الأمريكي هذا الأسبوع تقديم مساعدة "غير مسبوقة" لإسرائيل، مشددا على سعي واشنطن للعمل على "تحقيق اندماج إسرائيل في محيطها".

كما أعرب الرئيس الأمريكي عن تبنيه المزاعم والرواية الإسرائيلية بخصوص مجزرة المستشفى المعمداني في غزة، مؤكدا في الوقت ذاته أن "ألأزمة الحالية تعزز الإصرار على حل الدولتين".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بايدن نتنياهو إسرائيل الاحتلال بوابة الوفد الرئیس الأمریکی

إقرأ أيضاً:

خبير: أمريكا تدعم إسرائيل عسكريا رغم ادعاءات توتر علاقتها بـ«نتنياهو»

قالت الدكتورة تمارا برو، أستاذ القانون الدولي، إن الولايات المتحدة الأمريكية مستمرة في دعمها الكامل لإسرائيل بحجة حقها في الدفاع عن النفس ضد هجمات المقاومة الفلسطينية.

وأضافت «برو»، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن أمريكا قدمت المساعدات العسكرية والأسلحة لإسرائيل، لافتة إلى أن سيناريو غزة يتكرر وينطبق على لبنان، كون أن واشنطن تقول إن تل أبيب لها الحق في الدافع عن نفسها ضد هجمات المقاومة اللبنانية.

وأوضحت أستاذ القانون الدولي، أن الولايات المتحدة الأمريكية تدعي أنها تدعم الحل الدبلوماسي والسياسي ولكنها بالمقابل تقول إنها ستدافع عن إسرائيل، وأن لها حق الدفاع عن نفسها.

ادعاء توتر العلاقة بين نتنياهو والإدارة الأمريكية

وتابعت: «الولايات المتحدة الأمريكية وافقت منذ أيام على تقديم المساعدات العسكرية لإسرائيل، وهناك ازدواجية في المعايير الأمريكية، إذ أن هناك ادعاءات بتوتر العلاقة بين رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والإدارة الأمريكية، ولكن بالمقابل فإن أمريكا تقف بجانب إسرائيل».

مقالات مشابهة

  • صحيفة أمريكية: بايدن متفرج في ظل إعادة إسرائيل تشكيل المنطقة
  • الرئيس الأمريكي يرفض التفاوض علناً بشأن ضرب إسرائيل المنشآت النفطية الإيرانية
  • الرئيس الأمريكي: نناقش احتمال قصف إسرائيل لمنشآت النفط الإيرانية
  • صحيفة سويسرية: فشل المجتمع الدولي راسخ في مواجهة نتنياهو
  • محلل: بايدن لا يملك السيطرة على نتنياهو.. وإسرائيل لا تملك إلا خيار الرد
  • العالم يتخلى عن بايدن ويتجاوزه.. مايكل هيرش: خطاب الرئيس الأمريكى حول النظام العالمى عكس فشل دبلوماسية واشنطن فى الشرق الأوسط
  • خبير: أمريكا تدعم إسرائيل عسكريا رغم ادعاءات توتر علاقتها بـ«نتنياهو»
  • المرشح لمنصب نائب الرئيس الأمريكي: إيران استخدمت «أموال بايدن» لضرب حلفائنا
  • اختلفا بكل شيء واتفقا على دعم إسرائيل.. مناظرة بين المرشحين لنائب الرئيس الأمريكي
  • المرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس الأمريكي: سندعم إسرائيل ضد «الأطراف الشريرة»