بوابة الوفد:
2024-08-15@21:51:30 GMT

بدء الجلسة الطارئة لمجلس الشيوخ

تاريخ النشر: 18th, October 2023 GMT

افتتح المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ  ، الجلسة الطارئة  لمجلس الشيوخ، والتي دعي لها ظهر اليوم الاربعاء .

 وكان مجلس الشيوخ قد دعي لجلسة طارئة، اليوم الأربعاء، 18 أكتوبر، الساعة السادسة مساء؛ وذلك لنظر تداعيات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية.

إسرائيل تتراجع عن قرار منع إدخال معونات إنسانية من مصر إلى غزة

يأتي ذلك، عملا لأحكام اللائحة الداخلية للمجلس.

إسرائيل تتراجع عن قرار منع إدخال معونات إنسانية من مصر إلى غزة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مجلس الشيوخ الجلسة الطارئة الاراضي الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

تفاصيل دعم الرئيس السيسي للشباب وتمكينهم.. الحكاية بدأت 2016

كشف محمود القط، عضو مجلس الشيوخ، عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي للشباب، بدأ منذ مؤتمر الشباب الأول الذي عقد في 2016.

وزير الخارجية يكشف تفاصيل نقله رسائل من الرئيس السيسي لبعض القادة الأفارقة النائب طارق عبدالعزيز: قرار السيسي بالعفو عن 605 من المحكوم عليهم يوم وعيد للإنسانية تمكين الشباب المصري 

وتابع خلال لقائه مع الإعلامية رشا مجدي، مقدمة برنامج صباح البلد، المذاع على قناة “صدى البلد” أن المؤتمر خرج بتوصيات جادة لتأهيل وتمكين الشباب المصري على أن يكون هذا مشروع دولة.

وأكد محمود القط، عضو مجلس الشيوخ، عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن هناك 50 شابًا بين أعضاء مجلس الشيوخ، في حين أنه من المعروف في السابق قصر مجلس الشيوخ على كبار السن.

وأشار إلى أن مجلس الشيوخ هو بنك أفكار مصر وبالتالي يضم الرموز في كافة المجتمع، موضحا أن الشباب ذاكروا جيدًا وتميزوا بأدب التعلم للاستفادة من خبرات النواب الكبار، وما هي إلا شهور وتناغم الجيلين وأصبح الشباب وقود المجلس.

اليوم العالمي للشباب

جدير بالذكر أن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، شهد فعاليات احتفالية المنظمات التابعة للأمم المتحدة باليوم العالمي للشباب تحت شعار "مسارات الشباب الرقمية للتنمية المستدامة"، بحضور السيد ايف ساسنتراث مسؤول صندوق الأمم المتحدة بمصر بالإضافة إلي ممثلي منظمات الأمم المتحدة، وقيادات وزارة الشباب والرياضة، بالمركز الأوليمبي بالمعادي.

وخلال كلمته، أكد وزير الشباب والرياضة على أن دعم فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية مثل الركيزة الأساسية لكافة جهود وزارة الشباب والرياضة لتمكين الشباب فى شتي المجالات.
مشيرا أن هذه الاحتفالية سلطت الضوء على الدور المحوري الذي يلعبه الشباب المصري في دفع عجلة التنمية المستدامة من خلال تبني التقنيات الرقمية والابتكار، مشيداً بدور الشباب المصري في بناء مستقبل أفضل لمصر، مؤكداً على أهمية الاستثمار في الشباب وتمكينهم من تحقيق طموحاتهم، مشدداً على أهمية الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني لدعم جهود الشباب.

أشار الدكتور أشرف صبحى إلى أن المشاركة الرقمية للشباب عاملاً حاسماً في تحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال الاستثمار في قدرات الشباب الرقمية، وتوفير بيئة داعمة للابتكار والريادة، وبناء مستقبل أكثر استدامة وازدهاراً للجميع، بجانب استكشاف مختلف المسارات الرقمية التي يمكن للشباب اتباعها لتحقيق التنمية المستدامة.

 

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يلتقي أعضاء مجلس الشيوخ لمناقشة طلبات المواطنين
  • عضو بـ«الشيوخ»: الحكومة تنتهج سياسة حكيمة للنهوض بقطاع الصناعة
  • “الزادمة” يوجّه باتخاذ الاستعدادات الطارئة نتيجة هطول الأمطار الغزيرة بمناطق الجنوب
  • قضاء تايلاند يقيل رئيس الوزراء لمخالفته أصول تعيين أحد وزرائه
  • اجتماع لمجلس الأمن يبحث مجزرة الاحتلال بمدرسة التابعين
  • أول جلسة بعد مرسوم الملك.. محمد بن سلمان يترأس مجلس الوزراء
  • 7 نقاط لفهم شخصية كامالا هاريس
  • هل تتراجع طهران عن "الانتقام"؟ تطور جديد حول الرد الإيراني على إسرائيل
  • رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ الأمريكي يوجه رسالة إلى الجيش السوداني
  • تفاصيل دعم الرئيس السيسي للشباب وتمكينهم.. الحكاية بدأت 2016