يمن مونيتور/ رصد خاص

شهدت مدن يمنية، مسيرات تضامنية حاشدة، لليوم الثاني على التوالي، للتعبير عن دعمهم للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، وتنديداً بمجازر الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة في قطاع غزة، ومحاولة تهجير سكان القطاع من أرضهم.

وعبر المتظاهرون اليمنيون، عن غضبهم من الانتهاكات الصهيونية، ضد الشعب الفلسطيني والمجازر المرتكبة في حق المدنيين ومن بينهم الأطفال والنساء، حيث خرجت مسيرات في محافظات صنعاء ومأرب، وتعز، والمهرة، ومدن يمنية أخرى”.

وذكر مراسل “يمن مونيتور”، أن مئات الآلاف خرجوا في تظاهرة شعبية كبيرة في العاصمة صنعاء، تنديدا بجرائم الكيان الصهيوني بحق الفلسطينيين وآخرها المجزرة الناتجة عن استهداف المستشفى المعمداني بقطاع غزة.

عاجل|
مظاهرات في #صنعاء دعماً لـ #غزة وتنديداً بمجزرة المستشفى #المعمداني التي ارتكبتها قوات الاحتـ.ـلال ليلة أمس. pic.twitter.com/jTukzXQ4Pa

— يمن مونيتور (@YeMonitor) October 18, 2023

وفي محافظة المهرة، شرقي البلاد، تجمع العشرات من المواطنون إلى ساحة العروض وسط مركز المحافظة، للتعبير عن تضامنهم مع غزة ورفضا لجرائم الاحتلال ودعوةً للأنظمة العربية للتحرك الفوري لإنقاذ غزة.

عاجل|#المهرة.. مواطنون يتوافدون إلى ساحة العروض تضامناً مع غزة ورفضا لجرائم الاحتلال ودعوةً للأنظمة العربية للتحرك الفوري لإنقاذ #غزة. pic.twitter.com/xBQtZ4Fdef

— يمن مونيتور (@YeMonitor) October 18, 2023

كما احتشد الآلاف من أبناء مدينة تعز، عصر اليوم الأربعاء، في شارع جمال، وسط المدينة، تضامنا مع الشعب الفلسطيني وتنديدا بجريمة قصف الاحتلال الإسرائيلي للمستشفى في غزة.

مظاهرات في #تعز دعماً لـ #غزة وتنديداً بمجزرة المستشفى #المعمداني التي ارتكبتها قوات الاحتـ.ـلال ليلة أمس. pic.twitter.com/U52woWWSBu

— يمن مونيتور (@YeMonitor) October 18, 2023

كما شهدت عدد من الجامعات اليمنية، صباح الأربعاء، الكثير من الوقفات الاحتجاجية للتضامن مع غزة، في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة، وتحديداً بعد مجزرة مستشفى المعمداني التي ارتكبتها قوات الاحتلال وخلفت أكثر من 500 شهيد ومئات الجرحى.

مساء الأربعاء، شهدت 6 محافظات يمنية، مظاهرات، تنديدا بقصف إسرائيلي استهدف مستشفى “المعمداني” في مدينة غزة الثلاثاء، ما أودى بحياة مئات المدنيين.

يأتي ذلك في وقت تواصل قوات الاحتلال قصف قطاع غزة، بغارات جوية مكثفة دمرت أحياء بكاملها، حيث أطلق الاحتلال الإسرائيلي حرباً سماها “السيوف الحديدية”؛ رداً على “طوفان الأقصى” التي أطلقتها حركة “حماس”.

وأعلنت وزارة الصحة بغزة، الأربعاء، ارتفاع حصيلة ضحايا “العدوان الإسرائيلي” إلى نحو 3478 شهيداً وأكثر من 12 ألف مصاب في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول.

 

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: إسرائيل الاحتلال المقاومة غزة فلسطين مظاهرات یمن مونیتور

إقرأ أيضاً:

‏مكتب غالانت يقول إنه لم يكن على علم بقرار الإفراج عن مدير مستشفى الشفاء

قال ‏مكتب وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، إنه لم يكن على علم بقرار الإفراج عن مدير مستشفى الشفاء.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

مقالات مشابهة

  • ‏الصحة الفلسطينية: مقتل فلسطيني برصاص إسرائيلي في جنين
  • المجلس الوطنى الفلسطينى: ما يحدث فى أحياء شرق خان يونس والشجاعية مجازر وحشية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل قصف قرى لبنان بالطيران والمدفعية
  • ‏إعلام فلسطيني: الطائرات الإسرائيلية تشن غارة على حي الشجاعية شرقي غزة
  • قتلى وجرحى في غارة إسرائيلية على منزل في دير البلح وسط قطاع غزة
  • ‏القناة 14 الإسرائيلية: الجيش يقترب من إنهاء الحرب على قطاع غزة
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين في قطاع غزة
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جندي خلال اشتباكات في رفح جنوب قطاع غزة
  • ‏دبلوماسي أوروبي: عقوبات إضافية على المستوطنين بالضفة قريبا
  • ‏مكتب غالانت يقول إنه لم يكن على علم بقرار الإفراج عن مدير مستشفى الشفاء