أكدت اللجنة الدولية للصليب الأحمر ، اليوم الأربعاء، جاهزيتها لإدخال مستشفى ميداني للعمل في قطاع غزة، ومساعدات طبية في حال سماح المحتل الإسرائيلي بذلك.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية، في مدينة رام الله مع ممثل ومدير عمليات اللجنة الدولية للصليب الأحمر في فلسطين جان فيليب.

أخبار متعلقة الاحتلال ارتكب 371 "مجزرة" بحق عائلات في غزةلجنة الصليب والهلال الأحمر تحذر من كارثة إنسانية في فلسطين المحتلةهجوم مضاد.

. سماع دوي انفجارات وسط غزة

وحسب بيان حكومي، طالب اشتية، الصليب الأحمر بالتدخل العاجل لعلاج الجرحى في قطاع غزة "الذي يعاني أكثر من 12 ألف جريح من نقص التجهيزات الطبية في المستشفيات".

وبحث اشتية مع فيليب سبل إقامة مستشفى ميداني للصليب الأحمر في قطاع غزة، داعيًا في هذا السياق اللجنة الدولية إلى التحرك العاجل في وقت تعاني فيه مستشفيات غزة في ظل الحصار من نقص الطواقم والمعدات "إذ لن تكون قادرة على التعامل مع هذا العدد الهائل من الجرحى".

وندد اشتية بـ "استمرار العدوان الإسرائيلي الهمجي على قطاع غزة الذي يستهدف المدنيين"، محذرًا من الكارثة الإنسانية المتسارعة بسبب نفاد مخزون الوقود في المستشفيات. وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن ارتفاع عدد القتلى الفلسطينيين جراء الهجمات الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة منذ السابع من الشهر الجاري إلى أكثر من 3300 شخص.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: رام الله الصليب الأحمر غزة تحت القصف فلسطين اليوم فلسطين المحتلة الاحتلال الإسرائيلي مستشفى المعمداني قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر الفلسطيني: نزوح مليوني شخص من مناطقهم في غزة

كشف الهلال الأحمر الفلسطيني عن تدهور الأوضاع في قطاع غزة، مشيرا إلى أن القصف الإسرائيلي المتواصل أخرج غالبية المستشفيات عن الخدمة، فيما نزح نحو مليوني فلسطيني من مناطقهم وأوضاعهم تزداد مأساوية، وسط معاناة أغلب النازحين من تعب وإغماء وفقدان وزن وهذيان وضعف.

وأضاف الهلال الأحمر بحسب بيان صادر نقله «تليفزيون فلسطين»، أن 250 ألف شخص يقطن المناطق المهددة بالإخلاء في خان يونس ورفح، فيما ثبت أن منطقة المواصي غير آمنة للنزوح إليها، متابعا: «النازحون مهددون بالإصابة بوباء الكوليرا جراء تلوث مياه الشرب، و96% من سكان قطاع غزة يعانون من انعدام الأمن الغذائي الحاد».

 الحرب على غزة

وتستمر الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة لأكثر من 270 يومًا على التوالي، إذ بدأت صباح السبت السابع من أكتوبر 2023، عقب تنفيذ الفصائل الفلسطينية عملية طوفان الأقصى، ردًا على الانتهاكات المستمرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.

 ارتفاع الخسائر

وتستمر الحرب لشهرها التاسع حاليا، وسط ارتفاع أعداد الخسائر في الجانب الفلسطيني، التي سجلت أكثر من 37 ألفًا و800 شهيد حتى الآن أغلبهم من الأطفال والسيدات.

مقالات مشابهة

  • لقاء تثقيفي مع طلبة كلية الشرطة بالتنسيق مع الصليب الأحمر
  • لقاء تثقيفى لطلاب الحقوق بأكاديمية الشرطة
  • لقاء تثقيفى لطلاب الحقوق باكاديمية الشرطة
  • أكاديمية الشرطة تعقد لقاء تثقيفيا مع طلبة حقوق بالتنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر
  • أكاديمية الشرطة تعقد لقاء تثقيفيا لطلبة كلية الحقوق
  • أكاديمية الشرطة تعقد لقاء تثقيفي مع الطلبة للتعريف بـ اللجنة الدولية للصليب الأحمر
  • أمير قطر يؤكد سعي بلاده لوقف الحرب على قطاع غزة.. الوضع مأساوي
  • حماس ترفض أي خطط لإدخال قوات أجنبية إلى غزة
  • بلدية خان يونس تشرع بجمع النفايات من مخيمات النزوح بالشراكة مع الصليب الأحمر
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: نزوح مليوني شخص من مناطقهم في غزة