أكد المستشار بهاء أبوشقة وكيل أول مجلس الشيوخ، أن الجرائم التي تقوم بها القوات الإسرائيلية الغاشمة تتنافي تماما مع ميثاق الأمم المتحدة والاتفاقيات الدولية وعلي اتفاقية جنيف بشأن الاعتداء علي المدنيين بكافة أنواع الاعتداءات سواء كانت اعتداء وجرائم حرب أو جرائم إبادة جماعيه ويستوجب ذلك المحاكمة امام الجنائية الدولية بتهمه جرائم الإبادة الجماعية.

 

وشدد أبوشقة في كلمته في الجلسة الطارئة التي دعا إليها مجلس الشيوخ مساء اليوم، أنه علي المجتمع الدولي وعلي مجلس الأمن أن تقوم بواجبها وإلا فلا لزوم لها وأن محاولة اغت.صاب الأرضي بالقوة هي جريمة مكتملة الأركان.

 

وأعلن أبوشقة تأييده للرئيس السيسي في كل ما يتخذه من قول أو فعل أو إجراءات للمحافظة علي الأراضي المصرية والحقوق الفلسطينية، مؤكدا بأن دعوة مجلس الشيوخ هذه العدوة الوطنية للمجلس كانت جامعة مانعة التي تضمنها  وعبرت عن شجب وتأثيم لتلك الأعمال العدوانية الغاشمة.

 

وتابع ابوشقه بان مصر وشعبها وقيادتها وجيشها لا تبغي إلا السلام مع المحاذير التي استوضحها الرئيس السيسي في أن عمليات التهجير القسري مرفوضة وأن حدود مصر خط أحمر لا تهاون فيه ضرورة أن نكون أمام حل عادل للقضية الفلسطينية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اتفاقية جنيف الاتفاقيات الدولية الجلسة الطارئة الأراضي المصرية الحقوق الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«النواب»: مصر تعيش لحظات فارقة تستوجب التكاتف لمواجهة التحديات الراهنة

أكدت النائبة مايسة عطوة عضو مجلس النواب، أن مطالبة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإدراج قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية، كأولوية عاجلة في فعاليات الحوار الوطني خلال الفترة الحالية والقادمة يأتي نظرا للتطورات الخطيرة التي تشهدها المنطقة.

مناقشة قضايا الأمن القومي بالحوار الوطني

وأوضحت عضو مجلس النواب، في بيان لها، اليوم الأربعاء، أهمية مناقشة الحوار الوطني لقضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية، خاصة مع التصاعد المطرد في الأحداث، واستمرار الصراع في المنطقة لمدة عام واتساعه بشدة مؤخرا مما يهدد الأمن والاستقرار في كل المنطقة.

وأضافت عضو مجلس النواب ان موقف الدولة المصرية ثابت مما يجري من تصعيد خطير في المنطقة، والمساهمة بكل السبل في تعزيز الأمن القومي والمصالح العليا الثابتة للدولة، وأشارت إلى أنه في ظل التطورات شديدة الخطورة التي يمر بها إقليمنا كله منذ العدوان الإسرائيلي الدموي على غزة، والتي تعقدت وزادت حدتها خلال الأيام الأخيرة بعد العدوان الإسرائيلي مكتمل الأركان على لبنان، فإن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد جدد مطالبته للحوار الوطني بإيلاء قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية أولوية في فاعليات الحوار خلال الفترة الحالية والقادمة.

الأمن القومي المصري

وقالت إن الرئيس أكد مرارا وتكرارا على أنه لا مساس بالأمن القومي المصري وسيادة مصر الكاملة على أراضيها، مشددة على ضرورة وأهمية وضرورة استمرار الاصطفاف الشعبي والسياسي حول القيادة السياسية ومواقفها المبدئية والعملية الثابتة والحاسمة في ظل الأوضاع الدقيقة الراهنة، خاصة مع اتساع الصراع في المنطقة كلها.

وأكدت أن مصر تعيش لحظات فارقة تستوجب من الجميع التكاتف والاتحاد لمواجهة التحديات الراهنة التي تشهدها المنطقة وتلقى بظلالها على الأوضاع الأمنية في المنطقة، حفاظا على الأمن القومي المصري وحماية للأمن والاستقرار ودعمًا للجهود التنموية التي تعمل عليها القيادة السياسية والدولة المصرية.

مقالات مشابهة

  • خبير علاقات دولية: أمريكا تتعامل مع أفعال إسرائيل كـ«البطة العرجاء»
  • عام على الإبادة الجماعية.. هكذا اغتال الاحتلال اقتصاد غزة ودمر منازلها
  • نهضة رواندا … امة موحدة تنهض من ركام الإبادة الجماعية
  • فنزويلا تدعو لمسيرة دعماً لفلسطين وتنديداً بـ"الإبادة الجماعية"
  • 13 كاتبا فلسطينيا يقدمون شهاداتهم عن عام الإبادة الجماعية
  • «الثقافة الجديدة» توثق عامًا على الإبادة الجماعية في غزة بعدد أكتوبر
  • المالديف تطلب الانضمام إلى قضية الإبادة الجماعية ضد إسرائيل
  • عضو بـ«النواب»: مصر تعيش لحظات فارقة تستوجب التكاتف لمواجهة التحديات الراهنة
  • عن كثب.. ما هي جرائم الحرب التي ارتكبتها اسرائيل؟
  • مطفى بكري في رسالة مهمة للدول العربية: إن لم نتوحد ستنفرد بنا إسرائيل الواحد تلو الآخر