عبر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عن الامتنان لموقف كوريا الشمالية الداعم لروسيا في العملية العسكرية الخاصة ولاعترافها بالمناطق الجديدة التي ضمتها روسيا مؤخرا.

وقال لافروف خلال مراسم استقباله الرسمية التي جرت في بيونغ يانغ: "نحن نقدر بشدة دعمكم المبدئي والثابت للقرار الروسي بإطلاق العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، واعترافكم بضم جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك، وإقليمي زابوروجيه وخيرسون إلى روسيا الاتحادية".

إقرأ المزيد بيونغ يانغ تدحض اتهامات الإعلام الأمريكي بتسليمها أسلحة لـ"حماس"

ومعلوم أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سبق له أن وقع في أكتوبر 2022 على قوانين دستورية فيدرالية تم بموجبها ضم أراضي جديدة لسيادة روسيا الاتحادية. وبناء عليه ضمت روسيا جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك وإقليمي خيرسون وزابوروجيه، وذلك استنادا إلى الاستفتاءات الشعبية التي جرت في هذه المناطق خلال الفترة بين 23 و 27 سبتمبر.

المصدر: ريا نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا سيرغي لافروف

إقرأ أيضاً:

ريابكوف: هجمات أوكرانيا الوحشية ضد المدنيين لن تبقى دون رد

موسكو-سانا

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف أن أعمال أوكرانيا الوحشية وهجماتها ضد المدنيين في روسيا لن تبقى دون رد، موضحاً أن أشكال هذا الرد ستختار بصورة مناسبة.

وقال ريابكوف في مقابلة مع مجلة (الحياة الدولية) الروسية نشرت اليوم: إنه “لا يتوجب علينا أن نتصرف كما تصرف أولئك المجرمون الذين ارتكبوا العمل الإرهابي الأخير في مدينة سيفاستوبول في شبه جزيرة القرم ولكن قيادة العملية العسكرية الخاصة والقيادة السياسية في روسيا تتخذان القرارات حول طابع وأبعاد ردود الفعل على هذه التصرفات انطلاقاً من الموقف العملياتي، وكذلك أخذا بالاعتبار عدم إلحاق أذى بالأهداف المدنية وعدم وقوع خسائر في صفوف المدنيين قدر الإمكان”.

وأشار نائب وزير الخارجية الروسي إلى أن “أفراد العصابة المتوحشة في كييف يتصرفون وفق منطق آخر لشن العمليات الحربية ولكنهم يحصدون ما تجني أيديهم ولن تبقى الأعمال الإجرامية التي ارتكبوها دون رد بما في ذلك على الصعيد العسكري”.

يذكر أن أوكرانيا هاجمت يوم الـ 23 من حزيران الماضي مدينة سيفاستوبول بصواريخ أتاكمز التكتيكية المحملة بقذائف عنقودية ما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص بينهم طفلان وإصابة ما يزيد على 150 شخصا بجروح مختلفة.

من جهة ثانية أعلن ريابكوف، أن موسكو قد تجري تغييرات أو تدخل تعديلات على العقيدة النووية الروسية، وذلك رداً على التصرفات غير الودية من الغرب.

وقال ريابكوف: “بعد مرور بعض الوقت سيكون هناك بعض التحديد لما قد تكون عليه مناهجنا تجاه هذه القضايا المهمة للغاية في حالات التصعيد الإضافي من جانب خصومنا”، مؤكداً أن “الوضع في محيط الصراع الأوكراني أظهر أن الردع النووي بمفهومه الكلاسيكي السابق لم يعد يعمل بشكل كامل.. لذلك سيتم إدخال بعض الإضافات”.

وفي وقت سابق، صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن روسيا قد تجري تغييرات على عقيدتها النووية وسط مناقشات حول إمكانية خفض عتبة استخدام الأسلحة النووية.

مقالات مشابهة

  • ريابكوف: هجمات أوكرانيا الوحشية ضد المدنيين لن تبقى دون رد
  • «تايم»: التصعيد الروسي ضد الغرب.. هل نحن على حافة حرب نووية؟
  • خلال لقائه برئيس الوزراء المجري.. بوتين يكشف موقفه من تسوية الأزمة الأوكرانية
  • نيبينزيا: العملية العسكرية الروسية تحدد موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا
  • موسكو: موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا سيتغير استنادا لسير العملية العسكرية الروسية
  • روسيا تدعو لحل الأزمة العسكرية والسياسية في السودان
  • اعرف الأسباب.. بوتين يعارض وقف إطلاق النار في أوكرانيا
  • بوتين: قمة آستانا تروج إلى نظام عالمي متعدد الأقطاب
  • تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /04.07.2024/
  • لافروف: مفاوضات بوتين مع شي جين بينغ كانت جيدة