السويق- العمانية

يتواصل العمل في مستشفى السويق بمحافظة شمال الباطنة والذي تنفذه وزارة الصحة، بتكلفة تصل إلى 75 مليون ريال عُماني؛ حيث بلغت نسبة الإنجاز في الهيكل الإنشائي للمبنى الرئيس للمستشفى 100 بالمائة، فيما وصلت نسبة الإنجاز الإجمالية لجميع الأعمال 50 بالمائة، ليكون المستشفى بعد افتتاحه رافدًا صحيًّا لمختلف التخصصات الطبية بالمحافظة.

وقال المهندس حمد بن حارب العلوي مدير مشروع مستشفى السويق، إن المشروع يقام على مساحة أرض تبلغ 287 ألف متر مربع، فيما تبلغ مساحة البناء 47 ألفًا و357 متر مربع مع مواقف سيارات بمجموع 550 موقفًا، حيث تم الانتهاء من أعمال الهيكل الإنشائية للمبنى الرئيس للمستشفى، وجار العمل على استكمال المباني المساندة مثل مبنى الخدمات والمستودع للغازات الطبية وآخر للنفايات، إلى جانب الأعمال الميكانيكية والكهربائية.

وأضاف أن المستشفى يحتوي على العديد من الأقسام والتخصصات، ومنها وحدة العناية المركزة للبالغين، ووحدة العناية المركزة لحديثي الولادة، ووحدة العناية بالأطفال الخدج، ووحدة غسيل الكلى، وقسم إعادة التأهيل، ووحدة طب الأسنان، ووحدة عناية القلب بالإضافة إلى العديد من الأقسام والعيادات والمرافق الخدمية الأخرى للمستشفى، ويبلغ عدد الأسرة بالمستشفى 256 سريرًا.

يشار إلى أن مستشفى السويق الجديد سيعمل بعد اكتمال كافة مراحله الإنشائية والتشغيلية على تقديم الخدمات الصحية للمواطنين، مع التوسع في مسارات الخدمات الصحية الحالية التي يقدمها مجمع السويق الصحي وغيرها من المراكز الصحية في كل من البداية والثرمد والشريسة بالولاية.

 

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

لتركهم العمل فجرا.. إحالة 3 من الطاقم الطبي لمستشفي حميات ديرمواس للتحقيق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أحال الدكتور رجب القاياتي رئيس مركز ومدينة ديرمواس بالمنيا 3من الطاقم الطبي العاملين بمستشفي  حميات ديرمواس  لتغيبهم عن العمل في جولة مفاجئة قام بها فجر اليوم السبت أثناء مروره علي المستشفي. 

 حيث تفقد الدكتور رجب قياتي رئيس مركز ومدينة ديرمواس مستشفى الحميات بديرمواس وذلك لمتابعة سير العمل بالمستشفى و الاطمئنان على تواجد الطواقم الطبية والإلتزام بنوبتجيات العمل، حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال استمرار تغيب طبيب وممرضة وفني أشعة عن العمل دون تقديم عذر شرعي، مشدداً على عدم التهاون في محاسبة المقصرين.

وفي سياق متصل قام رئيس مركز ديرمواس  بمتابعة المرور على المنشآت الصحية بديرمواس، حيث تفقد الوحدة الصحية بكفر خزام للاطمئنان على الإلتزام بنوبتجيات العمل، مشدداً على حسن التعامل مع المواطنين، و تكثيف الجهود المبذولة من أجل تحسين مستوى الخدمات الطبية المقدمة لهم.

وفي سياق متصل قام محمد فوزي العربي رئيس قرية تل بني عمران بالمرور على الوحدة الصحية بقرية الحاج قنديل والوحدة الصحية بقرية تل بني عمران، وذلك للاطمئنان على تواجد الطواقم الطبية والتزامهم بواجبهم الوظيفي.

جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات  اللواء اسامة القاضي محافظ المنيا، بتكثيف التواجد الميداني والمرور الدوري لمتابعة كافة القطاعات الخدمية و خاصة المنشآت الصحية للوقوف على مستوى الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة للمواطنين.

449273311_1001566328423799_9063685204820486167_n 449515535_1001566308423801_2471490345989746322_n

مقالات مشابهة

  • تسليم شحنة مستلزمات وأدوية عامة لمستشفى بن سينا التعليمي بسرت
  • صورة: مصطفى : تطوير القطاع الصحي أولوية لدى الحكونة الفلسطينية
  • «صحة كفر الشيخ» ترفع حالة الطوارئ لتأمين احتفالات ذكرى ثورة 30 يونيو
  • أبو جناح يعد بتحسين الواقع الصحي في بلدية العواتة
  • صحة سوهاج: تقديم الخدمات الطبية بالمنازل مجانا لكبار السن بمناسبة 30 يونيو
  • رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات التابعة للتأمين الصحى الشامل ببورسعيد
  • مستشفى بئر العبد بشمال سيناء تحقق نجاحات طبية بارزة
  • إطلاق خدمة طوارئ طبية متنقلة لرعاية كبار السن وذوي الهمم بشمال سيناء
  • لتركهم العمل فجرا.. إحالة 3 من الطاقم الطبي لمستشفي حميات ديرمواس للتحقيق
  • تحذيرات من توقف المستشفى الوحيد شمال غزة لعدم توفر الوقود