نشر "حزب الله" اللبناني اليوم الأربعاء فيديوهات توثق استهدافه وسائط الجمع الحربي في عدد من المواقع الإسرائيلية ودبابة ميركافا.

إسرائيل تخلي المستوطنات على مسافة 5 كم عن الحدود مع لبنان بعد دقائق من تهديد بايدن لأي جهة ترغب بتوسيع الصراع.."حزب الله" يستهدف بشكل مكثف المواقع الإسرائيلية

وقال "حزب الله" في تعليقه على مقطع فيديو نشره: "مجاهدو المقاومة الإسلامية يستهدفون وسائط الجمع الحربي في عدد من مواقع العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية".

وعلق "حزب الله" على مقطع فيديو آخر نشره قائلا: "استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عصر أمس الثلاثاء 17 أكتوبر 2023 تجمعا لجنود العدو الصهيوني في موقع راميا عند الحدود اللبنانية الفلسطينية بالصواريخ الموجهّة وأوقعوا عددًا من الإصابات المؤكدة بين قتيلٍ وجريح".

كما نشر "حزب الله" فيديو آخر معلقا عليه بالقول: "استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عصر أمس الثلاثاء 17 أكتوبر 2023 دبابة ميركافا تابعة لجيش العدو الإسرائيلي في موقع ال‏بياض بالصواريخ الموجهة وحققوا فيها إصابات مؤكدة".

وتشهد الحدود الجنوبية اللبنانية توترا منذ انطلاق عملية "طوفان الأقصى" يوم السبت 7 اكتوبر، حيث أعلن "حزب الله" اللبناني مقتل أكثر من 5 أفراد من عناصره جراء قصف إسرائيلي وعمليات عسكرية، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي عن عدد من القتلى في صفوف عناصره إثر اشتباكات مسلحة وقصف من لبنان.

وحذرت الولايات المتحدة وحلفاؤها حزب الله اللبناني من عواقب التدخل في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي الدائر. كما حذر الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو)، ينس ستولتنبرغ، إيران و"حزب الله" اللبناني من التدخل.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار لبنان الاستيطان الإسرائيلي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة تويتر حركة حماس حزب الله غوغل Google فيسبوك facebook قطاع غزة كتائب القسام حزب الله

إقرأ أيضاً:

العدو الصهيوني يكثف غاراته على قرى وبلدات جنوبي لبنان

الثورة نت/..
واصل جيش العدو الصهيوني غاراته المكثفة على مختلف القرى والبلدات الواقعة جنوبي لبنان.

وقالت مصادر ميدانية، أن الطائرات الحربية الصهيونية استهدفت ظهر اليوم الجمعة بلدات: البازورية، و مجدلزون، وأطراف الغازية، وأطراف النجارية، والمحمودية، والنبطية، والشرقية، و عيتا الشعب، وقبريخا، وتول، وكونين، والحوش، والنبي ايلا، والمنطقة بين كفردونين، والشهابية، ومرتفعات الريحان، وخربة سلم، وبرج قلاويه، وفرون، ومجدل سلم، ومعروب، وصريفا، وعبا، وباريش، وحداثا، ورشاف، وزبدين.

ويتعرض لبنان لاعتداءات صهيونية على مختلف المحافظات والمناطق اللبنانية، لا سيما قرى وبلدات جنوبي لبنان، ما أدى إلى استشهاد وإصابة ما يقرب من ثلاثة آلاف شخص، فيما اندفع سكان المناطق المستهدفة في موجة نزوح واسعة.

مقالات مشابهة

  • مصدر حشدوي:قواتنا المتواجدة في سوريا ستندفع بإتجاه الجنوب اللبناني في حال الهجوم البري الإسرائيلي
  • الجيش اللبناني يحذر: العدو يعمل على تنفيذ مخططاته التخريبية وبث الانقسام
  • عاجل| الجيش اللبناني: العدو الإسرائيلي يعمل على تنفيذ مخططاته التخريبية وبث الانقسام بين اللبنانيين
  • مسؤول أميركي لـCNN: #الولايات_المتحدة ترى إمكانية توغل بري محدود في لبنان مع قيام الجيش الإسرائيلي بتحريك قواته إلى الحدود
  • آلاف المتظاهرين يحاولون اقتحام السفارة الأميركية في بغداد.. فيديو
  • الجيش الإسرائيلي ينشر فيديو لغالانت وهاليفي وهما يتابعان عملية اغتيال نصر الله
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل (حسن نصرالله) زعيم حزب الله اللبناني
  • الجيش الإسرائيلي يعلن تصفية زعيم حزب الله اللبناني حسن نصر الله
  • العدو الصهيوني يكثف غاراته على قرى وبلدات جنوبي لبنان
  • قائد الجيش اللبناني ومنسقة الأمين العام للأمم المتحدة يبحثان الأوضاع في ظل العدوان الإسرائيلي على لبنان