تفقد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، حملة التبرع بالدم، تضامنا مع الأشقاء الفلسطينيين، من أجل التبرع بالدم لتوفير الكميات اللازمة لإنقاذ الضحايا والجرحى منهم. 

وأكد محافظ الغربية خلال تفقده أن الحملة تأتي في إطار اهتمام الدولة ودورها الرائد بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، في تقديم كل أنواع الدعم والمساعدة لصالح الأشقاء الفلسطينيين.

أشار إلى أن شعب مصر بالكامل يتضامن مع الشعب الفلسطيني والأحداث التي يشهدها قطاع غزة، مؤكدا أن فعاليات حملة التبرع بالدم مستمرة لتوفير الكميات اللازمة لإنقاذ الضحايا والجرحى من الأشقاء الفلسطينيين مضيفا أن هذه الحملة الإنسانية تأتي لتجسيد دعم المصريين للشعب الفلسطيني ومساندتهم في محنتهم بعد الأحداث الأليمة التي أودت بحياة العديد منهم.

وشهدت الحملة بمحافظة الغربية توافد أعداد كبيرة من المواطنين ليتبرعو بالدم وكأنه سباق على التبرع وذلك تضامنا مع الشعب الفلسطيني الشقيق، وتنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية؛ لدعم الأشقاء الفلسطينيين؛ من خلال تقديم الدعم الفوري، والإغاثة الإنسانية لهم؛ لتخفيف حدة أحداث العنف التي أدت إلى سقوط الكثير من الضحايا، والمصابين.

الجدير بالذكر ان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أعلن حالة الحداد العام في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية لمدة ثلاثة أيام، حدادا على أرواح الضحايا الأبرياء لجريمة قصف المستشفى الأهلي المعمداني بقطاع غزة، وعلى جميع الشهداء من أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق.

IMG-20231018-WA0183 IMG-20231018-WA0181

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأشقاء الفلسطينيين التبرع بالدم الشعب الفلسطيني الضحايا والمصابين الأشقاء الفلسطینیین التبرع بالدم

إقرأ أيضاً:

سفير فلسطين بالقاهرة: فشل مخطط التهجير بفضل الموقف المصري والرئيس السيسي

قال السفير دياب اللوح، سفير دولة فلسطين بالقاهرة، إن ما يتعرض له الشعب الفلسطيني هو جرائم إبادة جماعية وجرائم حرب مكتملة الأركان، وانتهاك واضح وصارخ للقوانين الدولية والإنسانية، مؤكدًا أن الإنسانية انتهكت في كل الأراضي الفلسطينية، والحرب في قطاع غزة غير مسبوقة، تكبد خلالها الشعب الفلسطيني خسائر فادحة.

خبير استراتيجي: مصر تكثف تحركاتها لوقف الحرب في غزة بن غفير مهنئا نتنياهو: لو كان هناك وقف لإطلاق النار في غزة لما أتت عملية مواصي خان يونس بثمارها سياسة التجويع 

وأضاف "اللوح"، خلال حواره مع الإعلامية أمل الحناوي، ببرنامج "عن قرب"، المذاع على فضائية "القاهرة الإخبارية" مساء اليوم السبت، أن الشعب الفلسطيني يتعرض للتشريد والتجويع داخل قطاع غزة، وكان هناك مخطط آخر وهو تهجير أهالى القطاع، وفشل هذا المخطط بفضل الموقف المصري والرئيس عبدالفتاح السيسي، ووعي المواطن الفلسطيني وتمسكه بالبقاء على أرضه بجوار ركام منزله.

وتابع "ونشاهد حملات عسكرية شرسة ملاحقة للمواطنين الفلسطينيين بشكل يومي، والمرحلة الثالثة من الحرب أكبر وأسوأ من المراحل السابقة، لأنه يتم تدمير أحياء كاملة وتهجير المدنيين من هذه الأحياء، ونوه أحد قادة الاحتلال إلى أنهم يحاولون قتل الفلسطينيين بطريقة أكبر من القتل نفسه وهي التجويع".

مقالات مشابهة

  • سوريا تدعو المجتمع الدولى للعمل على وقف جرائم إسرائيل تجاه الفلسطينيين
  • سفير فلسطين بالقاهرة: فشل مخطط التهجير بفضل الموقف المصري والرئيس السيسي
  • السيسي: نرفض توظيف معبر رفح البري ليكون أداة لإحكام الحصار على الشعب الفلسطيني
  • السيسي يؤكد رفض مصر القاطع لتهجير الفلسطينيين ومحاولة تصفية القضية (فيديو)
  • محافظ بيت لحم: مصر بقيادتها الرشيدة تصدت بقوة لمخطط تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة
  • الرئيس السيسي يتفقد الأكاديمية العسكرية في العاصمة الإدارية الجديدة
  • الرئيس السيسي يتفقد الأكاديمية العسكرية بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • الرئيس السيسي يتفقد الأكاديمية العسكرية بالعاصمة الإدارية الجديدة (فيديو)
  • بنك الدم المركزي: التبرع بالدم ينشط النخاع ويقلل الجلطات
  • مذكرة تفاهم بين أمانة الطائف و"الصحة " لتعزيز الوعي بالتبرع بالدم