قام أهالي محافظة  دمياط  بحرق علم إسرائيل في ميدان الساعة، مرددين هتافات تأييد للقضية الفلسطينية ورافعين أعلام مصر وفلسطين أمام ميدان الساعة في دمياط احجتاجا على القصف الإسرائيلى على مستشفى المعمدانى بقطاع عزة.

وتأتى الوقفة لتأييد موقف مصر والرئيس السيسي من القضية الفلسطينية إجمالا ومن الموقف الراهن حيال الأزمة التي اندلعت في قطاع غزة على مدار الـ10 أيام الماضية.

يشار إلى أن مصر أدانت بأشد العبارات، في بيان صادر عن وزارة الخارجية، القصف الإسرائيلي لمستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة، والذي أسفر عن سقوط مئات الضحايا الأبرياء والجرحى والمصابين من المواطنين الفلسطينيين في غزة.

واعتبرت مصر هذا القصف المتعمد لمنشآت وأهداف مدنية، انتهاكًا خطيرًا لأحكام القانون الدولي والإنساني، ولأبسط قيم الإنسانية، مطالبة إسرائيل بالوقف الفوري لسياسات العقاب الجماعي ضد أهالي قطاع غزة.
 

وطالبت مصر جميع دول العالم، لاسيما الدول الكبرى وذات التأثير، بالتدخل لوقف هذه الانتهاكات وإدانتها بلا مواربة، ومطالبة إسرائيل بالتوقف عن استهداف محيط معبر رفح لتمكين مصر ومن يرغب من باقي الدول والمنظمات الدولية والإغاثية لإنفاذ المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة في أسرع وقت.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: فلسطين دمياط 10 فلسطينيين

إقرأ أيضاً:

بالتزامن مع احتفالات نصر أكتوبر.. تجميل ميدان النصب التذكاري بالأقصر

تشهد محافظة الأقصر، استعدادات متوالية للاحتفال بذكرى نصر اكتوبر؛ وبناءا على توجيهات المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر بزيادة أعمال التشجير، وفى اطار احتفالات المحافظة بالذكرى الـ51 لانتصارات حرب اكتوبر المجيدة.

وأعلن الدكتور ياسر الصاوي، مدير إدارة الحدائق والبساتين بالأقصر، عن  قيام الإدارة بأعمال تقليم وتشكيل وزراعة 500 شتله بميدان النصب التذكارى وحديقة الشبان وميدان الملك عبد الله.

واضاف الصاوى أن ميدان النصب التذكارى يتجمل لأستقبال احتفالات المحافظة باعياد السادس من اكتوبر ليكون فى ابهى صورة خلال الاحتفال،  مضيفا انه تم خلال الاسبوع الماضى فى احتفال المحافظة بيوم السياحة العالمى،   تجميل وتقليم وقص وتزيين للزراعات بطريق الكورنيش المؤدى لمعبد الكرنك وأحواض الزراعات دخل معبد الكرنك لتظهر بالمظهر اللائق خلال احتفالات الأقصر بيوم السياحة العالمى، حيث تم زراعة طريق الكورنيش من بدءا من شارع  ٢٥ يناير مرورا بمسجد السيد يوسف حتى حديقة التله وحول المعبد ،  كما تم  التدعيم بزراعات لعدد ٥٣ حوض داخل معبد الكرنك بالاضافة لأعمال القص والتزيين والتجميل.

مقالات مشابهة

  • مدونون يتساءلون: هل يفتح القصف الإيراني على إسرائيل حربا فعلية بين الطرفين؟
  • ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على مخيم النصيرات بغزة إلى 9 شهداء
  • بالتزامن مع احتفالات نصر أكتوبر.. تجميل ميدان النصب التذكاري بالأقصر
  • فصائل فلسطينية تعقب على القصف الإيراني في إسرائيل
  • الخسائر بمليارات الدولارات.. قطاع تضرر كثيرا جراء القصف الإسرائيلي
  • الوحدات يرفض الفوز ويعود بنقطة من ميدان الشارقة
  • انطلاق احتفالات نصر أكتوبر في المسرح الروماني بدمياط
  • محلل سياسي: نتنياهو يسعى لتحقيق مشروع إسرائيل الكبرى
  • العراق يعلق حركة الملاحة الجوية بالتزامن مع القصف الإيراني على إسرائيل
  • لبنان تحت النار.. إسرائيل تتأهب للغزو البري مع تصاعد التوتر في المنطقة