الشرطة تتواجد بشكل دائم أمام المؤسسات اليهودية في ألمانيا

أعلن المستشار الألماني أولاف شولتس  تعزيز الاحتياطات الأمنية  في بلاده لحماية المؤسسات اليهودية وذلك بعد محاولة إضرام حريق في كنيس في مركز يهودي تابع للجالية اليهودية في برلين.

وقال شولتس أمام صحفيين في القاهرة اليوم الأربعاء (18 أكتوبر/ تشرين أول 2023):" الأمر المؤكد تماما هو أننا لا نقبل ولن نقبل أبدا بشن هجمات على مؤسسات يهودية" في ألمانيا.

مختارات الحرب في الشرق الأوسط تضع المدارس في ألمانيا أمام تحديات صعبة "قلق وخوف" يعتريان الجاليات اليهودية في ألمانيا ألمانيا ـ حوار مع جمعيات إسلامية بشأن هجمات حماس الإرهابية مئات الضحايا في قصف مستشفى في غزة وإسرائيل تنفي مسؤوليتها

أفادت السلطات التابعة لحماس سقوط مئات القتلى والجرحى في ضربة جوية إسرائيلية على مستشفى بمدينة غزة، فيما نفى الجيش الإسرائيلي مسؤوليته وقال إن "حركة الجهاد الإسلامي مسؤولة عن الهجوم الصاروخي الفاشل الذي أصاب المستشفى".

وأضاف شولتس أنه من غير الممكن أيضا قبول الفعاليات العنيفة التي يصاحبها ترديد شعارات معادية للسامية وأردف: "يجب على السلطات المسؤولة عن التجمعات أن تقوم بدورها، كما يجب على الشرطة  حماية المؤسسات اليهودية، ونحن سنقوم بهذا وسنعزز كل شيء".

وقال شولتس، الذي يقوم حاليا بزيارة لمصر، "الهجمات ضد المؤسسات اليهودية وأعمال الشغب العنيفة في شوارعنا - هي تصرفات غير إنسانية ومثيرة للاشمئزاز ولا يمكن التسامح معها". وأضاف: "معاداة السامية  ليس لها مكان في ألمانيا".

وكانت الشرطة قد قالت في وقت سابق في بيان إن "شخصين مجهولي الهوية" ألقيا زجاجتين مشتعلتين مملوءتين بسائل باتجاه كنيس يهودي في برلين. وأوضحت أن الزجاجتين سقطتا على الرصيف. 

وفيما كان المهاجمان الملثمان يلوذان بالفرار، رصدت قوات أمنية متمركزة خارج الكنيس بشكل دائم "حريقا صغيرا" حيث كان المهاجمان واقفَين وتمكنت من إخماده "لمنع وقوع المزيد من الأضرار"، حسب بيان الشرطة.

وعندما كانت الشرطة تحقق في الحادثة، توقف رجل ثلاثيني على "سكوتر" كهربائي خارج الكنيس وحاول الاقتراب من المبنى. وعندما اقتربت الشرطة لتوقيفه، قاوم وبدأ يردد شعارات مناهضة لإسرائيل. وأفادت الشرطة أنها أطلقت سراحه لكنها فتحت تحقيقا ضده بتهم التحريض على الكراهية العنصرية ومحاولة مهاجمة شرطي.

من جانبه أدان الرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير محاولة إضرام حريق في الكنيس  وحذر في الوقت نفسه من إطلاق اشتباه عام بحق المسلمين  في هذه الواقعة، قائلا: "ندائي إلى الجميع هو أننا يتعين علينا بناء على تاريخنا أن نفعل كل ما في وسعنا حتى لا يتواصل انتشار معاداة السامية في هذا البلد".

بيد أنه شدد في المقابل على أنه لا ينبغي الوقوع في اشتباه عام بحق جميع المسلمين.

في غضون ذلك قالت وزيرة الداخلية نانسي فيزر إن حماية المؤسسات اليهودية في ألمانيا لها "الأولوية القصوى"، واصفة محاولة إلقاء قنبلتين حارقتين بأنه "عمل دنيء".

ودانت السفارة الإسرائيلية في برلين الأحداث داعية السلطات الألمانية إلى التعامل مع الهجمات المعادية للسامية "بشكل صارم". وقالت "هذه لحظة حاسمة لأي ديموقراطية: إما أن نقف بجانب أولئك الذين يحاربون الإرهاب والتطرف والكيانات الهمجية أو نبقى صامتين وهو ما سيغذي الشر المطلق الذي يرتكبه الإرهابيون ومؤيدوهم - سواء في الشرق الأوسط أو في قلب أوروبا".

ومن جانبه أدان المجلس المركزي لليهود في ألمانيا، الذي يمثل الجالية التي يبلغ عددها 200 ألف نسمة في البلاد، محاولة إضرام النار في الكنيس، وربطه بمظاهرة سابقة عند بوابة براندنبورغ، حيث تجمع هناك حشد يضم عدة مئات من الأشخاص، معظمهم من الشباب المسلمين، معتبرا أنه تم تحريضهم من خلال تقرير صادر عن حماس، التي تتّهم إسرائيل في  الهجوم الدامي على مستشفى في غزة ، مشيرا إلى أن ذلك ربما أدى دورا في إثارة الكراهية.

وأضاف المجلس في بيان: "نتحمل جمينا مسؤولية ضمان عدم استخدام ضحايا أبرياء في دعاية إرهابية مقيتة". 

يذكر أن حركة حماس، وهي مجموعة مسلحة فلسطينية إسلاموية، تصنفها ألمانيا والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة ودول أخرى على أنها منظمة إرهابية.

ع.ج.م/أ.ح/ ص.ش (أ ف ب، د ب أ)

 

 

تاريخ 18.10.2023 مواضيع إيران, حركة فتح, فلسطين, حركة حماس, إسرائيل, أولاف شولتس, الانتخابات البرلمانية الألمانية 2021, قطاع غزة كلمات مفتاحية محاولة اعتداء على كنيس, الجالية اليهودية في ألمانيا, ضد معاداة السامية, إسرائيل, حركة حماس, أولاف شولتس, فرانك فالتر شتاينماير, دويتشه فيله DW عربية تعليقك على الموضوع: إلى المحرر طباعة طباعة هذه الصفحة الرابط https://p.dw.com/p/4XhVR مواضيع ذات صلة "قلق وخوف" يعتريان الجاليات اليهودية في ألمانيا 15.10.2023

بعد الهجمات الإرهابية التي نفذتها حماس في إسرائيل، يتطلع المجتمع اليهودي في ألمانيا إلى التطورات في الشرق الأوسط. ولدى أفراده شعور بالقلق من أنهم لن يكونوا آمنين في ألمانيا أيضا.

بطائرة نقل عسكرية.. الجيش الألماني يجلي 51 ألمانيا من إسرائيل 15.10.2023

فيما نقلت طائرة عسكرية للجيش الألماني 51 مواطناً ألمانياً من إسرائيل صباح الأحد إلى ولاية ساكسونيا، حذرت الحكومة الألمانية مواطنيها من التوجه الى إسرائيل والأراضي الفلسطينية ولبنان بسبب "تصاعد العنف".

كيف يشكل هجوم حماس على إسرائيل تحدياً للغرب؟ 13.10.2023

جددت الدول الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية تأكيدها على دعمها غير المحدود لإسرائيل بعد هجوم حماس الإرهابي، فيما قال خبراء إن الصراع الأخير بين حماس وإسرائيل يشكل تحدياً كبيراً للدول الغربية.

تاريخ 18.10.2023 مواضيع إيران, حركة فتح, فلسطين, حركة حماس, إسرائيل, أولاف شولتس, الانتخابات البرلمانية الألمانية 2021, قطاع غزة كلمات مفتاحية محاولة اعتداء على كنيس, الجالية اليهودية في ألمانيا, ضد معاداة السامية, إسرائيل, حركة حماس, أولاف شولتس, فرانك فالتر شتاينماير, دويتشه فيله DW عربية إلى المحرر طباعة طباعة هذه الصفحة الرابط https://p.dw.com/p/4XhVR الرئيسية أخبار سياسة واقتصاد علوم وتكنولوجيا صحة بيئة ومناخ رياضة تعرف على ألمانيا ثقافة ومجتمع منوعات   المواضيع من الألف إلى الياء صوت وصورة بث مباشر جميع المحتويات أحدث البرامج تعلُّم الألمانية دروس الألمانية الألمانية للمتقدمين Community D علّم الألمانية تلفزيون جدول البرامج برامج التلفزيون اكتشف DW رسائل إخبارية خدمات التنزيل DW موبايل استقبال البث شروط الاستخدام

© 2023 Deutsche Welle | حماية البيانات | توضيح إمكانية الوصول | من نحن | اتصل بنا | نسسخة المحمول

المصدر: DW عربية

كلمات دلالية: إسرائيل حركة حماس أولاف شولتس فرانك فالتر شتاينماير إسرائيل حركة حماس أولاف شولتس فرانك فالتر شتاينماير معاداة السامیة أولاف شولتس حرکة حماس

إقرأ أيضاً:

عبدالله الرويشد يظهر على كرسي متحرك في ألمانيا

ألمانيا – في أحدث ظهور له بعد إصابته بوعكة صحية استدعت علاجه في الخارج، ظهر الفنان الكويتي عبد الله الرويشد، على كرسي متحرك وسط أصدقائه، في آخر مراحل علاجه بمدينة أنسباخ الألمانية.

نشر زبير خليفة العميري رئيس فرقة العميري على منصة “إكس” صورا له وكتب: “اليوم الأحد 30-6-2024 في مدينة الن باخ الألمانية في زيارة أخينا وصديقنا عبدالله رويشد عسى الله يعافيه ويشفيه ويرده لأهله وربعه مشافى معافى بإذن الله بصحبة إخواني إبراهيم المسعود وصالح أمان”.

كذلك نشر فيديو تداوله رواد مواقع التواصل لأصدقاء الرويشد وطمأنوا الجميع على صحته، وقال أحد المرافقين المتواجدين معه، في الفيديو: “زيارة للفنان والأخ عبد الله الرويشد بمدينة انسباخ الألمانية، اليوم في تاريخ 30 يونيو، مطمئنا الجمهور على صحته”.

ووجه المرافق، شكره لعائلة الفنان عبدالله الرويشد الذي أخذته في رحلة بالطبيعة، وسط ضحكات الحاضرين على طرافة الموقف.

وكان الرويشد قد سافر إلى ألمانيا لاستكمال علاجه، في شهر أبريل الماضي بعد تعرضه لوعكة صحية طارئة في فبراير الماضي.

وفي وقت سابق، طمأن الرئيس التنفيذي لشركة روتانا سالم الهندي الجمهور على صحة عبدالله من خلال منشور له على منصة “إكس” ذكر فيه أن “عبدالله بخير وصحة وعافية وحالته الصحية في تحسن كبير بفضل رب العالمين ودعواتكم ويشكّر الجميع وكل من سأل عنه”.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • "حماس": تبادلنا بعض الأفكار مع الوسطاء لوقف العدوان على شعبنا
  • إعلام عبري: حماس طالبت إسرائيل بالانسحاب من محور فيلادلفيا لاستمرار المفاوضات
  • 150 كاتباً من 50 دولة يشاركون في مهرجان الأدب الدولي في برلين
  • شولتس: ألمانيا لن تدعم اتفاق سلام يتضمن استسلام أوكرانيا
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية يتوجه بطلب إلى الجيش
  • القبض على متحرش ثمانيني في يورو 2024
  • شولتس يعد بدعم البولنديين المتضررين من الاحتلال النازي الألماني
  • عبدالله الرويشد يظهر على كرسي متحرك في ألمانيا
  • ألمانيا تشترط الاعتراف بحق إسرائيل في الوجود للحصول على جنسيتها
  • إعلام عبري: إحباط محاولة لتهريب شحنة أسلحة خفيفة من الأردن إلى إسرائيل (صورة)