الهاشمي: دعم القيادة الرشيدة قاد جوجيتسو الإمارات إلى قمة الرياضة العالمية


اعتماد مشاركة المنتخب في دورة الألعاب القتالية العالمية بالسعودية.

أبوظبي في 18 أكتوبر / وام/ عقد مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو اجتماعه الدوري اليوم في مبادلة أرينا بمدينة زايد الرياضية برئاسة سعادة عبدالمنعم السيد محمد الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، وحضور كل من سعادة محمد سالم الظاهري نائب رئيس الاتحاد، وسعادة محمد بن دلموج الظاهري، وسعادة يوسف عبدالله البطران، وسعادة منصور الظاهري، وسعادة سميرة مرشد الرميثي، وفهد علي الشامسي أعضاء مجلس الإدارة، ومبارك صالح المنهالي مدير الادارة الفنية، ومحمد حسين المرزوقي مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي، وطارق عمر البحري مدير ادارة الخدمات المساندة لدى الاتحاد.



واستهل سعادة عبدالمنعم الهاشمي الاجتماع بكلمة شكر وعرفان توجّه بها إلى القيادة الرشيدة على دعمهما الكبير والمتواصل للحركة الرياضية في الدولة عموما، ورياضة الجوجيتسو بشكل خاص، ما قاد دولة الإمارات لتحقيق أبرز الإنجازات على الصعيدين القاري والعالمي، فضلا عن استضافة أهم البطولات العالمية، وترسيخ مكانة الدولة كموطن عالمي لرياضة الجوجيتسو.

وأشاد الهاشمي بالإنجاز التاريخي الذي حققه أبطال المنتخب الوطني للجوجيتسو في دورة الألعاب الآسيوية (الأسياد) التي اختتمت أخيرا في الصين، وشهدت احراز 10 ميداليات ملونة، مؤكدا أن هذا الإنجاز، تحقّق بفضل الدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة، ومنظومة عمل متكاملة، وإستراتيجية هادفة، وجهد متواصل، وتكاتف وتلاحم جميع المعنيين، ودعم كبير من الشركاء خصوصا شركة "مبادلة للاستثمار" الراعي الرسمي للمنتخب.

وأضاف سعادته:" إنجاز المنتخب الوطني في الأسياد، والذي أسعد الوطن قيادة وشعبا، يضاعف مسؤولياتنا، ويفرض علينا جهودا مضاعفة للحفاظ على مكتسباته، والسعي الحثيث نحو تحقيق المزيد من الإنجازات في الاستحقاقات القادمة".

كما تطرّق الهاشمي إلى أهمية المرحلة الراهنة بالنسبة للمنتخبات الوطنية في ظل الاستحقاقات القادمة، واستعرض الاجتماع آخر استعدادات وتحضيرات المنتخب للمشاركة في دورة الألعاب القتالية العالمية التي تستضيفها المملكة العربية السعودية الأسبوع المقبل، لافتا إلى أن مشاركة المنتخب في هذه البطولات تهدف إلى مواصلة مسيرة الإنجازات، والحفاظ على الصدارة القارية والعالمية، مع تحقيق المزيد من الإنتصارات على المستوى العالمي، مشددا على ضرورة توفير الدعم المطلوب وتسخير كافة الإمكانات من معسكرات وتدريبات تساهم في ترسيخ تفوق المنتخب على الصعيدين القاري والعالمي.

واستعرض مجلس إدارة الاتحاد آخر التحضيرات والاستعدادات لانطلاقة النسخة الـ15 من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو التي تقام في الفترة من 1-10 نوفمبر المقبل. وأشاد الهاشمي بالاقبال الكبير من اللاعبين الراغبين بالتسجيل للمشاركة في البطولة التي تخطت حاجز 8،000 لاعب ولاعبة، لتكون هذه النسخة الأكبر على الإطلاق. وفي هذا الإطار قرر مجلس إدارة الاتحاد إعادة فتح التسجيل لمدة 24 ساعة اعتبارا من اليوم، بما يفسح المجال أمام اللاعبين في قوائم الانتظار لاستكمال إجراءات تسجيلهم في البطولة.

وأشار الهاشمي إلى أن بطولة أبوظبي العالمية ستستقبل نحو 4500 لاعب ولاعبة من 123 دولة حول العالم، مشددا على أن يحظى ضيوف الإمارات من لاعبين ومدربين وممثلي الأندية والأكاديميات بأفضل تجربة ضيافة ممكنة من اللحظة التي يصلون فيها إلى العاصمة وحتى مغادرتهم مع ختام المنافسات.

وتابع سعادته:"ستقدم البطولة للمشاركين والجمهور والضيوف نسخة استثنائية على المستويات كافة، انطلاقا من تجربتها الطويلة والمتميزة وترحيبها بنجوم اللعبة من جميع أنحاء العالم، منوها بالرعاية الكريمة لسمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، رئيس المجلس التنفيذي للإمارة، ومؤكدا على توفير أفضل بيئة تنافسية لأبطال اللعبة خلال البطولات".

زكريا محي الدين/ أمين الدوبلي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

طارق السكيتيوي: نطمح إلى التوقيع على مشاركة جيدة بأولمبياد باريس 2024

أكد مدرب المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم، طارق السكتيوي، اليوم الخميس بسلا، أن هدف فريقه هو تقديم مشاركة جيدة في الألعاب الأولمبية بباريس، وتجاوز الدور الأول من هذه المسابقة.

وقال مدرب المنتخب الأولمبي، خلال ندوة صحفية عقدت بمركب محمد السادس لكرة القدم، لتقديم لائحة اللاعبين المدعوين للمشاركة في الألعاب الأولمبية، أن “هدفنا الرئيسي هو التوقيع على مشاركة جيدة واجتياز الدور الأول”، مضيفا أن “هذا الهدف هو بمثابة حلم بالنسبة لجميع مكونات المنتخب الوطني وسنعمل كل ما هو ضروري لتحقيقه”.

وأشار السكتيوي، خلال حديثه عن مجموعة المنتخب المغربي (المجموعة الثانية)، إلى أنه “في هذه المرحلة من المنافسة، جميع المجموعات متقاربة المستوى. يجب أن نعرف كيف نحقق الفوز لأنه لا يتأتى بسهولة في هذا النوع من المنافسات العالمية”.

وبخصوص تشكيلة المنتخب المغربي، أوضح السكيتيوي أن “بعض اللاعبين واجهوا رفضا من أنديتهم لأن تواريخ هذه المسابقة غير معتمدة من الفيفا”، مضيفا أن جهودا جبارة بذلت من قبل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والطاقم التقني، لإقناع الأندية بالسماح للاعبي المنتخب المغربي بالمشاركة في الألعاب الأولمبية.

واعتبر أنه “من الصعب الاستقرار على لائحة للمنتخب في مثل هذه الظروف، مع ضرورة إجراء ترتيبات تقنية وتكتيكية اعتمادا على وجود اللاعب أو غيابه”.

وأوضح في هذا الصدد أن “غياب لاعب واحد يتطلب مراجعة التشكيلة بأكملها، وهو ما يؤثر على منظومة الفريق ككل”، مبرزا أن “الإكراهات المتعلقة بإصابات بعض العناصر جعلت عملنا أكثر تعقيدا”.

وبالعودة إلى استعدادات النخبة الوطنية للأولمبياد، أوضح السكيتيوي أن “مصلحة المنتخب الأولمبي حتمت إجراء المباريات والاستعدادات بعيدا عن وسائل الإعلام”، مسجلا أن عدة منتخبات اختارت هذا الأسلوب للحفاظ على عنصر المفاجأة.

وشدد مدرب المنتخب الوطني الأولمبي على أن “المنتخب الأولمبي يستحق تواجده في أولمبياد باريس وهدفنا هو تقديم أداء أفضل من المشاركات السابقة”.

وكانت قرعة نهائيات دورة الألعاب الأولمبية قد وضعت المنتخب الوطني الأولمبي في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات الأرجنتين وأوكرانيا والعراق.

وسيواجه المنتخب المغربي في المباراة الأولى نظيره الأرجنتيني في 24 يوليوز الجاري، على أرضية ملعب جيفروي جويتشارد في سانت إتيان.

مقالات مشابهة

  • اتحاد الكرة لميكالي: نحلم بتكرار إنجازك في الأولمبياد
  • المنتخب السعودي تحت 19 سنة بطلًا لكأس اتحاد غرب آسيا 2024
  • طارق السكيتيوي: نطمح إلى التوقيع على مشاركة جيدة بأولمبياد باريس 2024
  • عاجل.. الأهلي يعلن انضمام ثلاثي الفريق إلى المنتخب الأولمبي
  • الأهلي يؤكد دعمه للمنتخبات.. ويخطر اتحاد الكرة بانضمام لاعبيه للمنتخب الأولمبي غدًا
  • متحف زايد الوطني يعيد إحياء قارب ماجان
  • متحف زايد الوطني يعيد إحياء قارب ماجان بالتعاون مع جامعة زايد وجامعة نيويورك أبوظبي
  • كواليس اللحظات الأخيرة قبل إرسال قائمة الأولمبياد.. أزمة كبرى تهدد المنتخب «خاص»
  • إتحاد الجوجيتسو يعتمد مشاركة المنتخب في بطولة غرب آسيا ومونديال العالم باليونان وآسيوية الصالات في تايلاند
  • اتحاد الجو جيتسو يعتمد مشاركة المنتخب في 3 بطولات