شهدت الساعات الأخيرة من اليوم الأربعاء، إعلان نادي الشباب السعودي تعاقده مع المدرب الكرواتي، إيغور بيسكان، لتولي القيادة الفنية للفريق، خلفًا للهولندي، مارسيل كايزر المقال مؤخرًا.

 

ونعرض في السطور التالية أبرز المعلومات عن إيغور بيسكان لاعب ليفربول السابق، وأهم ألقابه خلال مسيرته التدريبية.

 

5 ألقاب في مسيرة إيجور بيسكان التدريبية

 

اعتزل بيسكان كرة القدم في عام 2012، بعد مسيرة حافلة كلاعب مع الأندية، حقق خلالها بطولة الدوري الكرواتي 9 مرات، وكأس كرواتيا 5 مرات، كما حصد مع ليفربول 6 ألقاب، أبرزها دوري أبطال أوروبا موسم 2004-05، وكأس السوبر الأوروبي 2001-02.

 

بعدها عاد بيسكان إلى كرواتيا، وتولى زمام الأمور في نادي رييكا عام 2018، وبقى معه لمدة موسم، حصل فيه على بطولة كأس كرواتيا، قبل أن يقود منتخب كرواتيا تحت 21 عامًا لمدة 4 سنوات، وفي أبريل/ نيسان 2023 استعان به نادي دينامو زغرب، وبقي معه لمدة 4 أشهر، نجح خلالهم في التتويج ببطولة الدوري الكرواتي.

 

ووفقًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي، فإن مدرب الشباب الجديد خاض خلال مسيرته التدريبية 166 مباراة، حقق الفوز 99 مرة، وتعادل في 40 لقاءً، وخسر 27 مرة، وسجلت الفرق تحت قيادة بيسكان 324 هدفًا، واهتزت شباكها 138 مرة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إيجور بيسكان بيسكان إيجور مدرب الشباب السعودي الشباب السعودي مدرب الشباب

إقرأ أيضاً:

الإيطالي بيولي يقود الاتحاد لمدة 3 مواسم

البلاد- جدة
وقّعت إدارة نادي الاتحاد عقدًا مع المدرب الإيطالي، ستيفانو بيولي يتولى بموجبه القيادة الفنية للعميد لمدة 3 أعوام مقبلة، وذلك وفقاً لوسائل إعلام عالمية. ووفقاً لمصادر الصحافي الإيطالي، فابريزو رومانو، فإن الاتحاد يعتقد أن بيولي هو الخيار الأمثل للمشروع الجديد بالنادي، الذي يرغب النادي في أن يكون مليئًا بالطموح مع المدرب الإيطالي. وحقق المدرب ستيفانو بيولي لقب الدوري الإيطالي مع ميلان بعد غياب 11 موسمًا عن بطولة الدوري، وقاد بيولي ميلان في آخر محطاته في 240 مباراة، حقق خلالها 130 فوزًا، وخسر 52 مواجهة، وتعادل في 58 لقاء. وكان نادي الاتحاد قد أعلن الثلاثاء عن فك الارتباط بمدربه الأرجنتيني السابق غاياردو؛ إذ أجبر النادي على دفع شرط جزائي ضخم لغاياردو لإنهائه العلاقة قبل انتهاء العقد بين الطرفين.

مقالات مشابهة

  • المدرسة التدريبية الأرجنتينية تسيطر على ربع نهائي كوبا أميركا
  • الأخدود يضم نايف عسيري بشكل نهائي
  • بيولي مدربًا للاتحاد حتى 2027
  • الإيطالي ستيفان بيولي مدربًا جديدًا لـ الاتحاد
  • مدرب كوستاريكا: فينيسيوس في الملعب يختلف عن البلايستيشن
  • سايس يعود إلى السد القطري بعد انتهاء فترة إعارته إلى الشباب
  • الشباب السعودي يقترب من حسم صفقة جديدة من أولمبيك مرسيليا
  • مجلس إدارة جديد لنادي الشرطة الرياضي المركزي
  • تسريبات عقد بيولي الجديد مع اتحاد جدة وغضب من الجماهير
  • الإيطالي بيولي يقود الاتحاد لمدة 3 مواسم