قال المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، إن من منطلق مركزية القضية الفلسطينية في السياسة الخارجية المصرية، أولت مصر منذ اللحظة الأولى لاندلاع الأزمة، أهمية قصوى للشق الإنساني، بدعوتها لجميع الدول والمنظمات الدولية والإقليمية الراغبة في تقديم مساعدات إنسانية وإغاثية، إيصالها لمطار العريش الدولي، الذي جرى تحديده لاستقبال المساعدات الإنسانية الدولية من جميع الأطراف والمنظمات الدولية، تخفيفا عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، واستجابة لمعاناته جراء ما يتعرض له من وحشية إسرائيلية ممنهجة.

أضاف «جبالي» في كلمته أمام المؤتمر الـ35 الطارئ للاتحاد البرلماني العربي، بشأن التصعيد الدائر في الأراضي الفلسطينية، في كلمة نقلتها قناة «القاهرة الإخبارية»: «وفي سياق موازٍ، سعت مصر بشكل حثيث إلى تكثيف اتصالاتها بكل الأطراف الإقليمية والدولية لاحتواء هذا التصعيد غير المسبوق حقنا للدماء، كأولوية أولى وللحيلولة دون امتداد المواجهات الحالية بصورة تهدد بإشعال الأوضاع في المنطقة، وتعريض شعوبها لويلات حرب موسعة يصعب تصور مداها».

وتابع أنّ هذا المشهد المأساوي الذي نشهده حاليا، ما هو إلا نتاج الإهمال في التعاطي الجاد مع القضية الفلسطينية، فضلا عن تاريخ طويل من الاستفزازات الإسرائيلية، تمثلت في تصاعد وتيرة التحريض والاقتحامات العسكرية لمدن الضفة وهدم المنازل وتهجير الفلسطينيين، والتوسع الاستيطاني في الأراضي المحتلة، وارتفاع معدلات عنف المستوطنين والانتهاكات المستمرة للوضع القائم بالمقدسات في القدس، بما في ذلك المسجد الأقصى المبارك، بالإضافة إلى حالة التخاذل الدولي، التي تجلت في عدم العمل على تسوية شاملة للقضية الفلسطينية، من أجل رفع الظلم عن الشعب الفلسطيني، وتكفل استعادة حقوقه المشروعة غير القابلة للتصرف.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس النواب رئيس مجلس النواب البرلمان فلسطين غزة الحرب على غزة السيسي الرئيس السيسي

إقرأ أيضاً:

أيمن أبو العلا يطالب المجتمع الدولي باتخاذ اللازم لوقف التجاوزات الإسرائيلية في حق الشعب اللبناني

دعا أيمن أبو العلا، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب،  المجتمع الدولي، إلى ضرورة التحرك بشكل عاجل لوقف التجاوزات الإسرائيلية في حق الشعب اللبناني الشقيق. 

وشدد النائب على ضرورة تبني رؤية الدولة المصرية بشأن وقف الصراع لتجنيب المنطقة بالكامل من الدخول في أزمة كبيرة.

وأدان أبو العلا، استمرار الجانب الإسرائيلي في الانتهاكات دون الاستجابة لدعوات التهدئة ونبذ العنف الذي راح ضحيته آلاف الضحايا منذ السابع من أكتوبر العام الماضي.

وفي ذات السياق أشاد عضو مجلس النواب، بتحركات القيادة السياسية ممثلة في الرئيس السيسي لتقديم الدعم اللازم للأشقاء في لبنان، وكذلك مساعيه على كافة المستويات لتحقيق التهدئة.
 

مقالات مشابهة

  • أيمن أبو العلا يطالب المجتمع الدولي باتخاذ اللازم لوقف التجاوزات الإسرائيلية في حق الشعب اللبناني
  • القضية الفلسطينية.. بين هوية النضال ومخاطر الانسحاب
  • حزب الله يقصف تجمعا لجنود الاحتلال الإسرائيلي قرب مستوطنة روش بينا
  • اجتماع هيئة رئاسة مجلس الوزراء يؤكد على دعم القضية الفلسطينية ومواجهة العدوان الإسرائيلي
  • الاحتلال الإسرائيلي يقصف الضاحية الجنوبية لبيروت
  • حزب الله يقصف تجمعا لجنود الاحتلال الإسرائيلي في مربض الزاعورة
  • صحف خليجية: حل القضية الفلسطينية مفتاح بناء السلام بالمنطقة
  • فصائل المقاومة الفلسطينية تدين العدوان الإسرائيلي على الحديدة وتؤكد تضامنها مع الشعب اليمني
  • الرئاسة الفلسطينية: لا مستقبل آمن بالمنطقة دون حل القضية الفلسطينية  
  • رئيس عربية النواب: ما يحدث في فلسطين ولبنان يؤكد وحشية الاحتلال الإسرائيلي