دبي في 18 أكتوبر /وام/ أعلن اتحاد ألعاب القوى استضافة نصف ماراثون آسيا في 11 نوفمبر المقبل في دبي، بمشاركة 1000 عداء وعداءة من 45 دولة، وإقامة 19 بطولة متنوعة للفئات المختلفة من أكتوبر الحالي حتى مايو المقبل، ضمن استراتيجية الاتحاد، لتطوير منظومة اللعبة، وتوسيع رقعة انتشارها، واكتشاف المواهب.

كما قرر مجلس إدارة الاتحاد إطلاق 4 مراكز تدريبية لتطوير المواهب في دبي ورأس الخيمة وخورفكان وكلباء، مع جوائز تحفيزية تبلغ 100 ألف درهم لكل رياضي، ينجح في كسر رقم الدولة على صعيد فئات الشباب للذكور والإناث، بالإضافة إلى برامج صناعة الأبطال.


جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده اتحاد ألعاب القوى صباح اليوم في دبي بحضور سعادة اللواء الدكتور محمد المر رئيس الاتحاد، وعلي عمر مدير إدارة الفعاليات الرياضية في مجلس دبي الرياضي، وفهد عبدالله بن جمعة نائب رئيس الاتحاد، وأعضاء مجلس الإدارة.
وأكد المر حرص مجلس إدارة الاتحاد من البداية على إعادة اللعبة إلى الواجهة بعد تولي المسؤولية في يوليو 2021 و تمت ترجمة ذلك في تنظيم 19 بطولة خلال الموسمين الماضيين، وإقامة دورات تدريبية متنوعة لتأهيل الكوادر الإدارية والتحكيمية، بالإضافة إلى حصد 20 ميدالية ملونة.
وأشار المر إلى أن مراكز التدريب المتخصصة في 4 مدن بالدولة خطوة مهمة لتحقيق الأهداف الاستراتيجية بصناعة الأبطال وتحقيق القدرة التنافسية، بالإضافة إلى الحرص على إقامة مركز تخصصي آخر في أبوظبي، والعمل في كل المسارات التي تسهم في الوصول إلى أجيال من العناصر المميزة، للمنافسة على تحقيق النتائج الإيجابية.

زكريا محي الدين/ سامي عبد العظيم

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

الاتحاد السكندري: ما يحدث في الدوري كارثة ولن نكون ضحية خلافات لجنة الحكام

عبر محمد أحمد سلامة، عضو مجلس إدارة الاتحاد السكندري عن حزنه الشديد بسبب الأخطاء التي تعرض لها زعيم الثغر في مباراته أمام الداخلية في الدوري المصري.

وقال محمد أحمد في تصريحات عبر برنامج الريمونتادا، مع الإعلامي محمد عباس، المذاع عبر فضائية "المحور": "الاتحاد خسر الكثير، ولن نكون ضحية الخلافات التي حدثت في لجنة التحكيم".

كمونة: هدف الاتحاد السكندري صحيح 100%.. يجب تعيين حكام خبرة على تقنية الـ VAR كشري: الجماهير السر وراء قبولي تدريب البلدية وهدفي البقاء في الدوري

وأضاف: "العدالة أصبحت غائبة، ولا يوجد مباراة بدون مشاكل، واحنا في أخر الموسم، والنقطة تفرق مع الجميع، 

وأردف: "الهدف الذي تم إلغاوه كان في الدقيقة الـ 11 وكان هيفرق كتير معانا، والتحكيم تسبب في حالة إحباط للجماهير بطريقة كبيرة".

وأتم: " محمد مصيلحي، رئيس مجلس إدارة الاتحاد في قمة غضبة، واللاعبين كانت في كامل تركيزها حتى حالة الطرد، ولكن ما حدث كان كارثة تحيكيمة".

واختتم: "سيكون هناك اجتماع لمجلس الإدارة وسنصعد الأمر، وسيكون لنا موقف ثاني ولازم كل الناس تعرف موقفنا".

مقالات مشابهة

  • إدارة جديدة لنادي الاتحاد أهلي حلب
  • وزير الرياضة يهنئ لاعبي منتخب ألعاب القوى بعد التأهل لأوليمبياد باريس
  • منتخب مصر لكرة السلة يصل اليونان لخوض التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس
  • المغرب يستضيف حفل إعلان ملاعب نهائيات كأس العالم 2030
  • الاتحاد السكندري: ما يحدث في الدوري كارثة ولن نكون ضحية خلافات لجنة الحكام
  • وزارة الآثار: فوز 6 أعضاء في انتخابات مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية
  • بني ياس يتصدر اليوم الثاني من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجو جيتسو
  • اليوم.. اتحاد الغرف السياحية ينتخب مجلس إدارته
  • لاعبة منتخب سورية لكرة الطاولة هند ظاظا تبلغ نصف نهائي دورة ألعاب أطفال آسيا
  • 29 تموز1996-  السورية غادة شعاع تفوز بالميدالية الذهبية لسباعي ألعاب القوى