لقطات مرعبة شهدها العالم كله مساء أمس، بعد قصف جيش الاحتلال مستشفى المعمداني في غزة، وهي الجريمة التي اعتبرها عدد كبير من الدول حرب إبادة تُرتكب ضد شعب أعزل محاصر بلا طعام أو مياه أو كهرباء أو أي وسيلة من وسائل الاتصال.

قصف مستشفى المعمداني 

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إنه جاء إلى إسرائيل للوقوف معها ولإيصال رسالة بأن حماس إرهابية قت.

لت مئات الأشخاص، وذب.حت الكثير من بينهم 122 أمريكيا.

وأضاف في تصريحات خلال لقائه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في تل أبيب اليوم الأربعاء، أنه لا يستطيع أن يتخيل كيف كان يفكر الأطفال الذين قت.لتهم وأسرتهم حماس.

وكرر بايدن، الحديث الإسرائيلي الذي يشبه حماس بتنظيم داعش الإرهابي، بل وقال إن أفعال داعش تبدو عادية بجانب ما فعلته حماس.

وذكر أن إسرائيل تدافع عن نفسها وكان على الولايات المتحدة أن توفر لها ما تحتاجه، مشيرا إلى أن حماس لا تعبر عن الشعب الفلسطيني، بل جلبت له المعاناة.

واتهم الرئيس الأمريكي جو بايدن، الفصائل الفلسطينية بتنفيذ الهجوم الوحشي على مستشفى المعمداني في غزة، في محاولة منه لتبرئة إسرائيل والتأكيد على روايتها التي تقول فيها إن الفلسطينيين هم من وراء القصف الوحشي أمس.

وأضاف أن الانفجار في المستشفى المعمداني أمس في غزة، هو من تنفيذ الطرف الآخر وليس إسرائيل، قائلا: هذا كما يبدو لي من عمل الفريق الثاني وليس أنتم، وهم لا يساعدون الفلسطينيين.

وتابع: إسرائيل لها قيم كما هي قيم الولايات المتحدة والديمقراطيات الأخرى في العالم.

ووصل الرئيس الأمريكي جو بايدن، إلى تل أبيب اليوم الأربعاء، لبدء رحلة غير عادية عالية المخاطر إلى إسرائيل، ووسط احتجاجات في أعقاب الانفجار المميت في مستشفى المعمداني بغزة، وفقا لشبكة CNN الأمريكية.

وقالت الشبكة إن الانفجار يمثل مرحلة جديدة خطيرة في حرب إسرائيل مع حماس، والتي تهدد بالامتداد  إلى المنطقة.

ونوه بايدن بأنه يسعى من خلال زيارته إلى إظهار الدعم القوي لإسرائيل في سعيها للقضاء على حماس، بينما تضغط أيضًا من أجل إيجاد سبل لتخفيف المعاناة الإنسانية في غزة.

من جانبه قال جهاد الحرازين، أستاذ العلوم السياسية والقيادي بحركة فتح الفلسطينية، إن تصريحات بايدن لا علاقة لها بالحقيقة والواقع إلا في جوانب محددة حيث إنه بالفعل جاء ليعبر عن صهيونيته من خلال تقديم الدعم الكامل لدولة الاحتلال والتضامن معها وتقديم الدعم العسكري والمادي واللوجيستي لدولة الاحتلال في مواجهة الشعب الفلسطيني الأعزل، ولذلك هو يحمل الرواية الإسرائيلية الكاذبة والمزيفة التي برويها له نتنياهو ويتحدث بها دون التحقق من مدى صحتها.

تطورات القضية الفلسطينية 

وأضاف الحرازين في تصريحات خاصة لـ صدى البلد، انه في بداية العدوان الإسرائيلى على قطاع غزة تحدث بايدن بأنه رأى صور أطفال إسرائيليين قطعت رؤوسهم ومن ثم يخرج البيت الأبيض لينفى ذلك وكذلك وسائل الإعلام ولذلك جاء بايدن وتحدث بصهيونيته وليس كمدافع عن الحق وحقوق الإنسان بل جاء ليساند الجلاد والقاتل على الضحية والمقتول.

وتابع: وحول اتهامه للمقاومة بأنها سبب في الحادث المأساوي الذي وقع بمستشفى الأهلي المعمداني العربي فهو ينقل رواية الاحتلال الكاذبة، لان الصاروخ الذي سقط هو صاروخ أمريكي والذي أطلقته الطائرات الإسرائيلية ولكن يحاول التغطية على جريمة الاحتلال ومجزرته البشعة التي ارتكبها ولا يزال يرتكبها الاحتلال بحق الأطفال والنساء وكأنه لم ير حجم الجريمة المستمرة لأكثر من 12 يوما متتالية سقط خلالها آلاف الشهداء والمصابين.

وأشار أستاذ العلوم السياسية والقيادي بحركة فتح الفلسطينية، إلى أن حديث بايدن حول وجود دولة إسرائيل بأنها لو لم تكن موجودة لعملوا على إيجادها وبأنها دولة ديمقراطية تحافظ على حقوق الإنسان ولذلك يبدو أن بايدن لا يعلم شيئا عن قانون القومية أو تقرير منظمة العفو الدولية وسياسة الابرتهايد التي تمارسها حكومة الاحتلال والفصل العنصري، أما عن انتهاكاتها للقانون الدولي وارتكابها الجرائم فحدث هنا ولا حرج لأن تلك الجرائم لا تكفيها الكلمات للكتابة عنها أو رصدها.

واستطرد: منذ أن قامت دولة الاحتلال بالمجازر والمذابح التي ارتكبتها عصابات الاحتلال ومستوطنوه وجنوده حيث تميز جيش الاحتلال بأنه الجيش غير الأخلاقي والمجرم فديمقراطيتهم كاذبة خادعة ومقيتة لا علاقة لها بالمصطلح السياسى وهذا الامر الذى جاء به بايدن يلقي بالمزيد من الدعم لاسرائيل ومباركة قتل الاطفال والنساء والشيوخ.

من جانبها أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بـ غزة، اليوم الأربعاء، أن حصيلة الضحايا في استهداف المستشفي المعمداني في غزة ارتفعت إلى 471 شهيدا و314 مصابا منهم 28 في حالة حرجة.

وعلى جانب آخر، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع حصيلة الشهداء جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني في غزة والضفة منذ السابع من أكتوبر إلى 3540 شهيدا، و13300 مصاب.

وأوضحت الصحة الفلسطينية في بيان لها، أن حصيلة الشهداء في قطاع غزة ارتفعت إلى 3478 شهيدا، وأكثر من 12 ألف مصاب، وفي الضفة الغربية إلى 62 شهيدا وأكثر من 1300 مصاب.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مستشفى المعمداني قصف مستشفى المعمداني غزة فلسطين إسرائيل بايدن أمريكا مستشفى المعمدانی فی غزة

إقرأ أيضاً:

مظاهرات إسرائيلية تطالب برحيل نتنياهو بعد مقتل ضابط من جيش الاحتلال

تشهد دولة الاحتلال الإسرائيلي تخبطا في الساعات الأخيرة وسط مظاهرات غاضبة تطالب برحيل رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو،  وسط خلافات بين الأجهزة الأمنية ونتنياهو بشأن التعارض على الموافقة في صفقة الإفراج عن الأسرى الإسرائيليين، وسقوط قتيل في أحد أهم وحدات جيش الاحتلال.

مظاهرات إسرائيلية تطالب برحيل نتنياهو

وخرج متظاهرون صباح اليوم الخميس قاطعين طريق رئيسي في تل أبيب للمطالبة برحيل نتنياهو الذي دخل في خلافات مع وزير ماليته، بتسلئيل سموتريش، لإفشال صفقة تبادل الأسرى قبل حتى استلام رد الفصائل الفلسطينية، وفوجئت الأجهزة الأمنية بتصريحات رافضة للمفاوضات مع الفصائل الفلسطينية منسوبة لمصدر أمني، ليتبين أن مصدرها مكتب نتنياهو، بحسب موقع «جيروزاليم بوست».

وأوضحت الأجهزة الأمنية أن هناك احتمالا لمقتل الأسرى الإسرائيليين بسبب رغبة نتنياهو في المماطلة حتى بعد انتهاء دورة الكنيست «البرلمان الإسرائيلي» الصيفية وخطابه في الكونغرس، فيما رأى قادة الأجهزة الأمنية أن رد الفصائل إيجابيًا ويعتبرونه مفتاحًا لإطلاق مفاوضات نحو صفقة.

الفصائل الفلسطينية وإسرائيل يقتربان من اتفاق بشأن الأسرى

يشار إلى أن شبكة «سي إن إن» الأمريكية الإخبارية، ذكرت أن الفصائل الفلسطينية وإسرائيل تقتربان من اتفاق إطاري لوقف إطلاق النار بغزة، في الوقت الذي خرج وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت قائلا لـعائلات الأسرى: «نحن أقرب من أي وقت مضى من إبرام صفقة تبادل».

مقتل ضابط إسرائيلي

وذكر موقع صحيفة «يديعوت أحرونوت» على الإنترنت أن الجيش الاسرائيلي كشف عن مقتل روي ميلر، ضابط في وحدة لواء جفعاتي «إحدى أهم وحدة في الجيش الإسرائيلي» خلال معارك شمال قطاع غزة.

الحرب على غزة

وتستمر الحرب الإسرائيلية على غزة لأكثر من 270 يومًا على التوالي، إذ بدأت على القطاع صباح السبت السابع من أكتوبر 2023، عقب تنفيذ الفصائل الفلسطينية عملية طوفان الأقصى، ردًا على الانتهاكات المستمرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني الأعزل.

مقالات مشابهة

  • «فأر» بأحد منازل غزة يتسبب في هلع وخوف الجنود الإسرائيليين (فيديو)
  • بيان يكشف ماذا أخبر نتنياهو بايدن خلال اتصالٍ هاتفي.. يتضمن قراراً مهماً
  • كلمة في مقترح «بايدن» حركت المفاوضات بشأن وقف إطلاق النار بغزة
  • الفصائل الفلسطينية تقصف قوات الاحتلال بمناطق مختلفة في «الشجاعية»
  • مقترح بايدن يحرك المياه الراكدة.. مفاوضات إيجابية بشأن وقف إطلاق النار في غزة
  • غالانت .. نحن أقرب لاتفاق أكثر من أي وقت مضى
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: نحن أقرب لاتفاق أكثر من أي وقت مضى
  • مظاهرات إسرائيلية تطالب برحيل نتنياهو بعد مقتل ضابط من جيش الاحتلال
  • معضلة إسرائيل القادمة.. من يدير قطاع ​​غزة بعد الحرب؟
  • "الموت البطيء" يتربص بالأسرى الفلسطينيين تحت وطأة التعذيب الوحشي المُمنهج