وجهت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، دعوة لإسرائيل لوقف جميع الهجمات ضد المرافق الطبية، غداة قصف مستشفى في غزة أودى بحياة ما يقل عن مئات الأشخاص. وقال المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في أوروبا، هانز كلوغه: "نطلب على الأقل وقف الهجمات ضد المؤسسات الصحية".

وأضاف: "ثانيا، يجب حماية المدنيين والأطفال، وثالثا، يجب السماح بوصول المساعدات الإنسانية من رفح إلى غزة، لأن كل إمداداتنا موجودة هناك، لكن الحدود ليست مفتوحة بعد"، معربا عن "قلقه البالغ" إزاء الوضع".



وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، أشرف القدرة، في بيان اليوم الأربعاء، إن 471 فلسطينيا قُتلوا وأصيب أكثر من 314 آخرين فيما وصفها "بالمجزرة" في المستشفى الأهلي العربي المعمداني بالقطاع.

ووُجهت أصابع الاتهام إلى إسرائيل بالتورط في الغارة على المستشفى.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

الصحة العالمية تحسم الجدل حول علاقة الهواتف المحمولة بسرطان المخ

صورة تعبيرية (مواقع)

أشارت دراسة ضخمة صدرت من منظمة الصحة العالمية مؤخرًا ونشرها موقع New Atlas نقلًا عن دورية Environmental International إلى علاقة الهواتف المحمولة بسرطان المخ.

وفي السياق، قال الباحثون إنه على الرغم من ارتفاع استخدام الهاتف المحمول بشكل كبير في السنوات العشرين الماضية، إلا أنه لم يكن هناك زيادة مقابلة في سرطانات المخ أو أي سرطانات أخرى في الرأس والرقبة - حتى بين أولئك الذين يستخدمون هواتفهم المحمولة أكثر من غيرهم ولمدة أطول من 10 سنوات.

اقرأ أيضاً معلومات جديدة حول ريان روث مطلق النار على ترامب في ملعب الغولف 16 سبتمبر، 2024 تعليق إماراتي صادم على إطلاق صاروخ من اليمن إلى تل أبيب 16 سبتمبر، 2024

إلى جانب ذلك، قام الباحثون بتحليل نتائج الدراسات حول التعرض لموجات الرادي المنبعثة من أبراج الهواتف المحمولة وفي المهن التي يتعرض فيها الأشخاص لمزيد من إشعاع الترددات الراديوية في العمل، ومرة أخرى، لم تجد أي صلة بالسرطان.

بدوره، قال مارك وود، أستاذ فخري لعلم الأوبئة السرطانية في جامعة أوكلاند،  إن الترددات الراديوية التي تستخدم في الهواتف المحمولة والراديو والتلفزيون. كما تُستخدم في أجهزة مراقبة الأطفال واتصالات Wi-Fi والرادار والعديد من الاستخدامات الصناعية والطبية تأثيرها أقل من الضوء المرئي ولا تسبب السرطان.

مقالات مشابهة

  • الصحة العالمية تحسم الجدل حول علاقة الهواتف المحمولة بسرطان المخ
  • «معلومات الوزراء»: الهجمات السيبرانية خامس أكثر المخاطر المادية العالمية عام 2024
  • «الوزراء»: الهجمات السيبرانية خامس أكثر المخاطر المادية العالمية في 2024
  • مظاهرات بمدن أوروبية تطالب بوقف الحرب الإسرائيلية في غزة
  • ورشة عمل لتعزيز الحقوق الصحية والإنجابية في مصر
  • الحالة الصحية لرئيس جزر القمر بعد محاولة اغتياله
  • الصحة العالمية: منحنا أول ترخيص للقاح ضد جدري القردة
  • اقتحامات واعتقالات بالضفة وواشنطن تطالب بوقف اعتداءات المستوطنين
  • «الصحة العالمية» توافق على أول لقاح ضد «جدري القردة»
  • أول لقاح لجدري القرود يحصل على موافقة من "الصحة العالمية"