علق النائب عمرو درويش عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسييين على تصريحات ورسائل الرئيس السيسي في المؤتمر الصحفي مع المستشار الألماني شولتس حول الأوضاع في غزة.

 

أول تعليق من أردوغان بعد الفيتو الأمريكي ضد الهدنة في غزة عضو بالكنيست يعترف بارتكاب إسرائيل محرقة في غزة.. وقرار عاجل ضده

وقال عمرو درويش في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج " صالة التحرير " المذاع على قناة " صدى البلد"، :"   كنا في وقفة احتجاجية وتضامنية  مع القضية الفلسطينية  ومن أجل تفويض الرئيس السيسي  لاتخاذ ما يراه مناسبا للحفاظ على القضية الفلسطينية والأمن القومي المصري والعربي ".

 

 وأضاف عمرو درويش:" حديث الرئيس السيسي اليوم يشير إلى حجم الضغوط التي تتم على الدولة المصرية لتقديم تنازلات خاصة بالقضية الفلسطينية ".

 

 واكمل عمرو درويش:"  حديث الرئيس السيسي واضح ومباشر ولن يسمح بتصفية القضية الفلسطينية من خلال تهجير أهل غزة إلى سيناء ".

 

ولفت عمرو درويش:" الرئيس السيسي أكد على ضرورة وصول المساعدات إلى قطاع غزة "، مضيفا:"   إسرائيل تنتهك كل قواعد القانون الدولي وحقوق الإنسان ".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السيسي الرئيس السيسي مصر سيناء غزة اخبار التوك شو الرئیس السیسی عمرو درویش

إقرأ أيضاً:

الإمارات تدعو لانتشال القضية الفلسطينية من الحلقة المفرغة بدولة مستقلة

قال الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، وزير دولة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها 79، الاثنين: إنه في ظل المنعطفات الخطيرة التي يمر بها العالم اليوم، فلا بد من إعادة ضبط بوصلة العمل الدولي، نحو جملة من المبادئ الأساسية التي لا يمكن أن نحيد عنها، داعياً لانتشال القضية الفلسطينية من الحلقة المفرغة عبر اتخاذ خطوات ملموسة لإِنشاء دولة فلسطينية مستقلة.
وأضاف: إن أهم هذه المبادئ هي توحيد الموقف تجاه جميع القضايا الشائكة، ومساندة جميع الشعوب، بعيداً عن ازدواجية المعايير، وضمان حماية المدنيين، وإعلاء سيادة القانون، والالتزام بحقوق الإنسان، واحترام مبادئ حُسن الجوار.
وتابع: إن أردنا انتشال القضية الفلسطينية من هذه الحلقة المفرغة التي تدور فيها منذ سبعة عقود، فلا بد من اتخاذ خطوات ملموسة لإِنشاء دولة فلسطينية مستقلة، عاصمتها القدس الشرقية، استناداً إلى حل الدولتين.

وأكد: ترى الإمارات بأن الدبلوماسية هي خيارنا الأمثل، فلا يمكن أن نطفئ النار بالنار، وحين لا تجدي المناهج التقليدية نفعاً، فمن واجبنا تجديدها، لنتمكن من التحرك في أحلك لحظات التاريخ.
 

مقالات مشابهة

  • الإمارات تدعو لإخراج القضية الفلسطينية من الحلقة المفرغة بدولة مستقلة
  • الإمارات تدعو لانتشال القضية الفلسطينية من الحلقة المفرغة بدولة مستقلة
  • صحف خليجية: حل القضية الفلسطينية مفتاح بناء السلام بالمنطقة
  • برلماني: رسائل الرئيس السيسي في حفل تخرج طلاب كلية الشرطة طمأنت المصريين
  • برلماني: رسائل الرئيس السيسي بأكاديمية الشرطة اليوم جاءت مطمئنة للمصريين
  • الرئاسة الفلسطينية: لا مستقبل آمن بالمنطقة دون حل القضية الفلسطينية  
  • الجيش اللبناني: نأخذ التدابير اللازمة للحفاظ على السلم الأهلي
  • ‏الجيش اللبناني: مستمرون في اتخاذ التدابير الأمنية اللازمة للحفاظ على السلم الأهلي
  • وزير الخارجية الصيني: القضية الفلسطينية أكبر جرح في الضمير الدولي
  • عمرو يوسف يبدأ تصوير فيلم «درويش» في السيدة زينب