بحث وزير الخارجية الكويتي الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح، هاتفيًا مع المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) فيليب لازاريني، الجهود الحثيثة التي تقوم بها الوكالة والعاملون فيها على الأرض في فلسطين.

وقالت الخارجية الكويتية - في بيان اليوم الأربعاء - إن الشيخ سالم الصباح أعرب، خلال تلقيه اتصالا هاتفيا، من فيليب لازاريني عن خالص التعازي والمواساة للأرواح التي زهقت لموظفي الوكالة الذين سقطوا جراء العمليات العسكرية العشوائية الأخيرة في قطاع غزة، مستفسرا عن سير العمليات التي تقوم بها الوكالة حاليا تجاه مساعدة الأشقاء الفلسطينين على الأرض.

وأكد وزير الخارجية الكويتي، تضامن دولة الكويت ومساندتها لأعمال الوكالة خاصة في ظل المعاناة وتفاقمها جراء التطورات المأساوية الراهنة، مشددا - كذلك - على ضرورة تكافل المجتمع الدولي تجاه المسؤولية الأخلاقية والإنسانية لدعم ضمان استمرار تمويل أنشطة الوكالة وبرامجها وأعمالها مما يسهم في رفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني وعلى حتمية تضافر الجهود الدولية للوصول لحل عادل وشامل للقضية الفلسطينية.

من جانبه، قدم لازاريني شرحا للخطوات التي تتخذها الوكالة في الأراضي الفلسطينية المحتلة تجاه الأشقاء الفلسطينيين والعمليات الإغاثية وإيصال المساعدات لمحتاجيها معربا عن الحاجة الملحة لدعم المجتمع الدولي؛ لتسهيل عبور المساعدات الإنسانية عبر منافذ آمنة ومصانة دوليا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحده الأونروا اللاجئين الفلسطينيين وزير الخارجية الكويتي

إقرأ أيضاً:

حماس: المجتمع الدولي يقف صامتاً أمام العدوان الصهيوني على فلسطين ولبنان

الثورة نت/..
اتهم مسؤول العلاقات الإعلامية لحركة المقاومة الإسلامية حماس في لبنان محمود طه، المجتمع الدولي بالوقوف صامتاً أمام الأعمال العدوانية الصهيونية ضد فلسطين ولبنان.. مُحملاً الإدارة الامريكية كامل المسؤولية باستمرار العدوان.

وقال طه في بيان صحفي اليوم الخميس: إن “العدوان الصهيوني على لبنان يمثل جريمة حرب ويكشف الطبيعة النازية الهمجية للعدو”.

وأوضح، أن “هذه الحرب تعبر عن المأزق الذي يعيشه نتنياهو وهو يقود سياسة عقيمة في حرب الإبادة التي يقوم بها ضد الشعبين الفلسطيني واللبناني”.

وأضاف: إن “حزب الله يقوم بواجبه تجاه شعبه وأرضه ومقدساته بالدفاع عن أرضه وشعبه، إذ أن رد حزب الله على الاعتداءات الصهيونية يمثل واجب وحق طبيعي تجاه ممارسات العدو الصهيوني”.

وشدد على أن “المجتمع الدولي يقف صامتاً أمام العدوان الهمجي الصهيوني، ويتحمل مسؤولية استمرار هذا العدوان وعدم التدخل لإيقافه”.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الكويتي ورئيس معهد السلام الدولي يبحثان القضايا بالشرق الأوسط
  • وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري بشأن القضية الفلسطينية وجهود السلام ويعلن عن “التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين”
  • وزير الخارجية يشارك في الفعالية السنوية لدعم "الأونروا" بنيويورك
  • وزير الخارجية يشارك في الفعالية السنوية لدعم “الأونروا”
  • مفوض الأونروا: التخلص من الوكالة أصبح أحد أهداف الحرب في غزة
  • المفوض العام لأونروا: عمل الوكالة مهدد بالتوقف مع نهاية شهر أكتوبر بسبب قلة التمويل
  • وزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً بنائب الرئيس السوري
  • حماس: المجتمع الدولي يقف صامتاً أمام العدوان الصهيوني على فلسطين ولبنان
  • أستاذ اقتصاد سياسي: المجتمع الدولي لم يحرك ساكنا تجاه ما يحدث في لبنان
  • وزير الخارجية: المجتمع الدولي أخفق في التعامل مع مسببات الأزمات الراهنة