أعلنت "نهضة مصر لريادة الأعمال" (EdVentures)، الذراع الاستثمارى "لمجموعة شركات نهضة مصر"، إحدى أكبر المؤسسات العاملة في قطاع التعليم بمنطقة الشرق الأوسط، عن ضخ استثمارات جديدة للشركة في العالم العربي، على هامش فعاليات معرض ومؤتمر جيتكس جلوبال الذي ينعقد في الفترة من 16 إلى 20 إكتوبر الجاري بالمركز التجاري العالمي بدبي .

وقد قامت "EdVenutures" بالإعلان عن جولتها الاستثمارية الجديدة بقيمة 400 ألف دولار مع شركة "كرافتي" (Carfty Workshop) المصرية المتخصصة في دعم الحرف اليدوية من خلال منصتها الإلكترونية التعليمية التي تقدم من خلالها دورات وبرامج تدريب وورش عمل في مختلف المجالات والحرف الإبداعية المتنوعة، مثل: الحرف اليدوية، التصميم، التصوير الفوتوغرافي، البرمجة وتطوير الألعاب والرسوم المتحركة. وتعد هذه الجولة الاستثمارية الثانية لـ "EdVentures" في شركة "كرافتي".

 قالت داليا إبراهيم، رئيسة مجلس إدارة نهضة مصر للنشر ومؤسسة EdVentures، "هدفنا الاستراتيجي هو تعزيز مجال تكنولوجيا التعليم وبناء قدرات شعوبنا العربية من خلال دعم رواد الأعمال المتخصصين في هذا القطاع الحيوي."

وتابعت إبراهيم: "إننا نجحنا في دعم 76 شركة ناشئة ورائد أعمال واستثمرنا  في 14 شركة في العالم العربي وصلت قيمتها السوقية الحالية إلى 100 مليون دولار. وتعمل تلك الشركات فى مختلف مجالات التعليم مثل: خدمات التعليم الإلكتروني، 
وبرامج التعليم المستندة إلى الـ STEAM وبالأخص البرمجة coding، والإرشاد الوظيفي والتدريب، وبرامج تدريب وتأهيل الشباب لدخول سوق العمل، وبرامج التعليم الفني والتأهيل المهني، وبرامج تدريب لدعم وتمكين السيدات."

وأضافت: "نعمل سويا كشركات نهضة مصر والشركات الناشئة التي تدعمها EdVentures بشكل متكامل لتقديم الأفضل والأحدث في قطاع التعليم لنلبي مختلف المتطلبات لجميع الفئات ومن ثم تعزيز العملية التعليمية بشكل عام ورسم مستقبل أفضل للشباب والأجيال القادمة."

وأوضحت داليا إبراهيم أن العالم المتقدم يشهد ثورة في التعليم واستخدام الذكاء الإصطناعي، كما أصبح التعليم المستدام مدى الحياة هو الاتجاه السائد وهو ما أدركته نهضة مصر و EdVentures ، وأكدت على التزام الشركة بالاستمرار والتوسع في الاستثمار في تكنولوجيا التعليم لمواكبة تلك الثورة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نهضة مصر

إقرأ أيضاً:

«طرق دبي» تطلق خطتها الخمسية للصحة والسلامة والبيئة

دبي: «الخليج»
أطلقت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، خطتها الخمسية الجديدة للصحة والسلامة والبيئة 2024 – 2028، التي تهدف من خلالها إلى تعزيز المستوى الريادي في اتباع أفضل معايير السلامة والصحة المهنية العالمية في جميع مشاريعها وخدماتها.
وتأتي هذه الخطوة ضمن مساعي الهيئة الرامية إلى توفير بيئة عمل إيجابية وفق أعلى المعايير للموظفين ومستخدمي خدماتها، بما يوائم الغاية الثالثة للخطة الاستراتيجية للهيئة المتمثلة في تعزيز سلامة التنقل، وتوفير بيئة آمنة للمجتمع ودعم تكامل وسائل النقل، وضمان النقل الآمن والمرن، وتعزيز استمرارية الأعمال في إمارة دبي.
وتتضمن الخطة الخمسية أكثر من 133 مبادرة نوعية يتم تنفيذها على مدار 5 سنوات، وستتركز هذه المبادرات على عدة محاور رئيسة في تنفيذها، وتتمثل أبرزها في: تطبيق الذكاء الصناعي، وتوظيف تقنيات الثورة الصناعية الرابعة خلال رصد وإدارة الصحة والسلامة والبيئة في أنشطة الهيئة، مع التركيز على ضمان استمرارية الجهود للوصول إلى أعلى درجات السلامة.
وقالت منى العصيمي، المدير التنفيذي لقطاع الاستراتيجية والحوكمة المؤسسية في الهيئة: «يؤكد إطلاق الهيئة للخطة الخمسية، حرصها على التطوير المستمر لأنظمة الصحة والسلامة لضمان صحة وسلامة العاملين لديها ومستخدمي خدمات ومرافق الهيئة، الذي من شأنه توفير بيئة عمل مثالية وإيجابية للجميع».

مقالات مشابهة

  • شركة MBG تعلن بدء تسليم المرحلة الأولى من مشروع Pukka بالعاصمة الإدارية الجديدة في نهاية هذا العام
  • بنها الاستثمارية تنظم ندوة تعريفية عن خدمات مركز تحديث الصناعة ضمن مبادرة «بداية»
  • محمد بن خليفة: التعليم ركيزة النهضة
  • «طرق دبي» تطلق خطتها الخمسية للصحة والسلامة والبيئة
  • محمد بن خليفة: القيادة الرشيدة جعلت التعليم ركيزة نهضة الإمارات
  • "الشورى" يدعو لتطوير خدمات وبرامج صندوق التعليم العالي الجامعي
  • الشاعر السوداني محمد المكي إبراهيم|معلومات عن رائد القصيدة العربية
  • محمد بن حمد: تطوير التعليم يحقق نهضة الوطن
  • (65) شركة سعودية تبحث في أذربيجان وجورجيا الفرص الاستثمارية
  • حصاد «التعليم العالي» × أسبوع.. تعاون دولي وتصنيفات عالمية وبرامج جديدة لدعم الطلاب