حضرموت (عدن الغد) خاص

قام نائب رئيس تحرير صحيفة الأيام باشراحيل هشام باشراحيل ومعه الأخوة أحمد عمر بكران رئيس مجلس الأمناء بمؤسسة روافد للتنمية  ومدير مصنع المستنير الاستاذ خالد محمد عبّد بزيارة تفقدية صباح يوم الثلاثاء الموافق17أكتوبر الجاري لمؤسسة روافد للتنمية وإذاعة روافدfm بالإضافة الى شعب التعليم الفني بمدينة غيل باوزير.

وفي بداية اللقاء رحب بكران بزيارة باشراحيل لمدينة غيل باوزير وتشريفه لمؤسسة روافد للتنمية والإجتماع مع طاقم الإدارة وموظفيها والأستماع لقيادة المؤسسة برئاسة الاستاذة هالة عمرباقويقو المدير التنفيذي لمؤسسة روافد للتنمية  والتي قدمت بدورها شرحآ مفصلا عن عمل ومهام المؤسسة وماتقدمه من خدمات تنموية وتعليمية وتدريبية ، موضحة دور المؤسسة التنموي خلال الفترة الحالية في عمل الورش والدورات التدريبية المختلفة والتي تستهدف الجنسين وبالاخص قطاع الكادر النسوي واعطاء فرصة الأنخراط للمرأة لسوق العمل والإعتماد على ذاتها من خلال المهن التدريبية والتطويرية التي تقدمها مؤسسة روافد ، داعيتا جميع المنظمات والمجتمع المدني الى تقديم سبل التعاون والدعم لتسهيل مهام المؤسسة وتقديم الخدمات والمهارات المتطورة للمتدربين والمتدربات في مختلف المجالات ، وأشادت باقويقو بحضور باشراحيل حفل إختتام دورة المهارات الحياتية للأسر المنتجة بمؤسسة روافد للتنمية .

إلى ذلك قام باشراحيل بزيارة تفقدية لشعب التعليم الفني التابع لمؤسسة روافد وزار خلالها قاعات الفصول الدراسية مستمعا من الأساتذة والطلاب كافة الصعاب والمعوقات التي تعرقل سير المسيرة التعليمية مؤكدا على سرعة حلها وإيجاد الحلول العملية حسب الإمكانيات المتاحة والمقدمة له .

هذا وقد طاف باشراحيل أروقة أستديو إذاعة روافدfm مبديآ سعادته الغامرة بإنشاء إذاعة محلية شبابية بطاقم شبابي وكادر متميز يدير أثير الإذاعة بامكانيات بسيطة جدا ، مشيدا بهذا الصرح الإعلامي الذي لطالما تفتقده المديرية وأهالي المديرية في ظل هذه الاوضاع التي لابد ان يكون صوت الإعلام حاضرا وبكادر شبابي متعلم وذو خبرة مسبقة.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

عمرو أديب: أنا مصري سعودي ولازم أفرح بزيارة رئيس الوزراء للرياض (فيديو)

أكد الإعلامي عمرو أديب، أنه يشعر بسعادة كبيرة بعد زيارة رئيس الوزراء المصري  للمملكة العربية السعودية ولقائه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، معلقا “كوني مصري سعودي لا بد أن أفرح”.

رئيس الوزراء: حريصون على حماية الاستثمارات السعودية رئيس الوزراء يلتقي وزير التجارة السعودي لبحث ملفات التعاون المشترك

وقال عمرو أديب، خلال تقديمه برنامج “الحكاية”، عبر فضائية “إم بي سي مصر”، العلاقات بين مصر والسعودية، تتميز بقوة ومتانة وتفاهم بين البلدين في كثير من الملفات الإقليمية، مشيرا إلى أنه تم الإعلان على ضخ 5 مليارات دولار استثمارات سعودية في مصر عبر صندوق الاستثمارات العامة السعودي كمرحلة أولى.

أتمنى أن أصبح جسرا بين دولتين محوريتين في العالم العربي

وتابع عمرو أديب: "أتمنى أن أصبح جسرا بين دولتين محوريتين في العالم العربي، وأوطد هذه العلاقات بعد أن تم الإنعام بي بحصولي على الجنسية السعودية".

 

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أنه :"اتخذنا العديد من الإجراءات لتحسين بيئة الاستثمار".


وتابع "مدبولي" خلال كلمته في مؤتمر باجتماع مع عدد من المستثمرين السعوديين في الرياض، اليوم الإثنين، حينما تولى ملف الاستثمارات وجد الكثير من المشاكل الخاصة بالأشقاء في المملكة العربية السعودية تتجاوز الـ90 مشكلة مختلفة وبعض المشاكل يعود لعشرات السنين، قائلا: "هناك مشاكل موجودة حتى من قبل دخولنا العمل الحكومي وبعضها منازعات في القضاء".

 

وشدد على أنه كان كل شغلهم الشاغل حل المشاكل وتم تشكيل مجموعة خاصة وكان كل هدفها كيف نحل أكبر قدر من هذه التحديات حتى نعطي الرسالة الإيجابية للأشقاء في المملكة أننا حريصين على حماية استثماراتهم.

وتابع مدبولي:"نتمنى أن يزيدوا من الاستثمارات في مصر خلال هذه الفترة"، متابعا "خلال الفترة الماضية تم حل معظم المشاكل الخاصة بالاستثمارات السعودية وكل اللي متبقى 14 مشكلة وده جهد كبير، وكنا نتخطى الإجراءات اللى كانت على الأرض نتيجة إيمان تام لحل المشاكل بطريقة غير تقليدية خارج الصندوق وده كان هدفنا إننا نحاول قبل نهاية عام 2024 نكون انتهينا من المشاكل القديمة".

وفي إطار آخر، حضر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال اليوم الثاني لزيارته الحالية للعاصمة السعودية، الرياض، لقاءً موسعًا مع كِبار المستثمرين السعوديين وممثلى القطاع الخاص، نظّمه اتحاد الغرف السعودية، في مقره بالرياض، وذلك بحضور  أحمد كجوك، وزير المالية، والمهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، والدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، وزير التجارة السعودي، والمهندس خالد الفالح، وزير الاستثمار السعودي، والسفير أحمد فاروق، سفير مصر لدى الرياض، والسفير صالح بن عيد الحصيني، سفير المملكة العربية السعودية لدى مصر،  حسن الحويزي، رئيس اتحاد الغرف السعودية، و بندر العامر، رئيس مجلس الأعمال المصري السعودي.

 

 

مقالات مشابهة

  • الرئيس التنفيذي لمؤسسة “غيتس”: الإمارات شريك رائد في مواجهة الأمراض التي تهدد المجتمعات
  • عمرو أديب: أنا مصري سعودي ولازم أفرح بزيارة رئيس الوزراء للرياض (فيديو)
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يسلّم معدات الطاقة الشمسية لمكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت
  • مكتب التعليم الفني في البيضاء ينظم فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • اجتماع بعدن يناقش تفعيل الشراكات لتنفيذ مشاريع تطويرية في مجال التعليم الفني
  • مكتب التعليم الفني بوادي حضرموت يتسلم معدات طاقة شمسية مقدمة من مركز الملك سلمان
  • واشنطن تؤكد دعمها لمؤسسة النفط الليبية
  • ”منح دراسية بين الجنوب والشمال: وزارة التعليم الفني تكشف الحقائق وترد على الانتقادات”
  • أين وصلت مراجعة ساعات العمل بقطاع التعليم التي وعدت بها الوزارة كجزء من الاتفاق؟
  • مؤسسة بيت الفن الحضرمي للتنمية الثقافية تختتم دورة علم النظريات العامة للموسيقى بحفل ختامي وتكريمي بالمكلا