الحرة:
2024-09-19@03:48:13 GMT

آلاف المصريين يتظاهرون تضامنا مع غزة

تاريخ النشر: 18th, October 2023 GMT

آلاف المصريين يتظاهرون تضامنا مع غزة

خرج الآلاف من المصريين في تظاهرات، الأربعاء، في محافظات مصر تضامنا مع غزة، بحسب ما نقلت وسائل إعلام محلية، غداة مقتل مئات الأشخاص في ضربة تعرض لها مستشفى في القطاع المحاصر تتبادل إسرائيل والفلسطينيين الاتهامات حول المسؤولية بشأنه.

ونقلت فضائية "إكسترا نيوز" المصرية مشاهد تظهر متظاهرين في عدد من المحافظات بينها المنيا في الجنوب والدقهلية والمنوفية في دلتا النيل.

عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار: كلمة الرئيس #السيسي تاريخية.. سقطت فيها الأقنعة عن أطراف الأزمة في فلسـ ـطين #دانا_مدحت #eXtranews#تضامنا_مع_فلسطين pic.twitter.com/0THSbjzv1P

— eXtra news (@Extranewstv) October 18, 2023

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قال في تصريح خلال مؤتمر صحافي الأربعاء مع المستشار الألماني أولاف شولتس "إذا طلبت من المصريين الخروج للتعبير عن رفض الفكرة (تهجير الفلسطينيين إلى مصر)، سترون الملايين (في الشوارع)". 

"هناك صحراء النقب".. السيسي يحذر من خطورة "تهجير الفلسطينيين إلى سيناء" اعتبر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الأربعاء، أن ما يحدث في قطاع غزة هو محاولة لدفع السكان والمدنيين إلى النزوح نحو مصر، لافتا إلى أنه لو كان من الضروري نقل مواطني القطاع خارجه حتى انتهاء العمليات العسكرية، فيمكن لإسرائيل نقلهم إلى صحراء النقب.

وخرجت الثلاثاء تظاهرات في عدة دول عربية وغربية بعد الضربة الدامية التي أوقعت مئات القتلى في مستشفى المعمداني في غزة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة أشرف القدرة في بيان، الأربعاء،  إن 471 فلسطينيا قُتلوا وأصيب أكثر من 314 آخرين، فيما وصفها "بالمذبحة الإسرائيلية" في المستشفى الأهلي العربي المعمداني بالقطاع.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" إلى إن طائرات إسرائيلية شنت غارة على المستشفى أثناء وجود آلاف المواطنين النازحين الذين لجأوا إليه، بعد أن دمرت منازلهم، وبحثوا عن مكان آمن.

إلا أن الجيش الإسرائيلي نفى مسؤوليته عن الهجوم، قائلا إن معلومات المخابرات العسكرية تشير إلى أن المستشفى "تعرض لهجوم صاروخي فاشل شنته حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية في القطاع".

لكن متحدثا باسم "الجهاد الإسلامي" نفى رواية إسرائيل بمسؤولية الحركة عن ضربة مستشفى غزة.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

رئيس عربية النواب: تكريم السيسي لقيادات الأوقاف لقى ارتياحًا كبيرًا من المصريين

وجه النائب أحمد فؤاد أباظة رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب تحية قلبية للرئيس عبد الفتاح السيسى على جميع القضايا المهمة التى تناولها فى كلمته التاريخية بمناسبة احتفالات مصر بالمولد النبوى الشريف، مطالبًا من الحكومة بصفة عامة ومن الدكتور أسامة الأزهرى وزير الأوقاف بصفة خاصة إعطاء اولوية قصوى لتكليفات الرئيس السيسى التى جاءت فى كلمته.

الجامعة العربية تؤكد على وحدة ليبيا واستعدادها لدعم الحلول المستدامة


كما وجه "أباظة" فى بيان له أصدره اليوم تهنئة قلبية لجميع المكرمين من الرئيس السيسى فى هذه الاحتفالات، مؤكدا أن وزارة الأوقاف بقيادة العالم الكبير والمستنير الدكتور أسامة الأزهرى أحسنت صنعاً فى اختيار هؤلاء المكرمين الذين لقوا إشادة كبيرة من الرأى العام المصرى بجميع انتماءاته واتجاهاته السياسية والشعبية والحزبية، كما أن تكريم الرئيس السيسى لهم لقى ارتياحا كبيرا وواسع النطاق من كل المصريين مؤكداً أن الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية السابق الذى جاء على رأس المكرمين يستحق هذا التكريم نظرا لجهوده في خدمة دار الإفتاء على مدار 11 عاما والشيخ منصور الرفاعي عبيد وكيل وزارة الأوقاف الأسبق الذي خدم وزارة الأوقاف من الرعيل الأول، ومن العلماء الكبار الذين خدموا دينهم الحنيف ووطنهم العظيم، والدكتور هشام عبدالعزيز رئيس مجموعة عمل الاتصال السياسي بديوان عام وزارة الأوقاف يستحق التكريم وذلك بعد نجاح وجهد كبير بذله في رئاسة القطاع الديني بالوزارة كما أن المهندس مجدي أبوعيد، رئيس الإدارة المركزية للشؤون الهندسية السابق، يستحق التكريم على جهوده الكبيرة فى الخدمة والشيخ سامي الشعراوي نجل الداعية وامام الدعاة المرحوم الشيخ محمد متولي الشعراوي يستحق التكريم لحرصه فى الحفاظ على تراث فضيلة العالم الجليل والكبير المرحوم الشيخ محمد متولى الشعراوى.


واعتبر النائب أحمد فؤاد أباظة تكريم الرئيس السيسى للواعظة فاطمة عنتر بمثابة تكريم للمرأة المصرية بصفة عامة ولجميع الواعظات المصريات بصفة خاصة على دورهن الكبير فى خدمة الدين الإسلامي الحنيف والسمح مشيداً بحرص الرئيس السيسى على تكريم الشيخ محمد حاج آدم وزير الأوقاف الصومالي.


وقال النائب أحمد فؤاد أباظة : إن حرص الرئيس السيسى على تكريم هؤلاء العلماء ومن خدموا وزارة الأوقاف والدعوة الإسلامية يؤكد استمرار نهج القيادة السياسية فى تكريم كل من أعطوا لهذا الوطن سواء من القيادات الحالية أو السابقة.


مؤكداً أن سمة الوفاء أصبحت منهاج عمل حقيقى فى عهد الرئيس السيسى الذى دائمًا يضرب المثل والقدوة فى تكريم كل من أعطوا لمصر ويستحقون التكريم والشكر.

مقالات مشابهة

  • مليشيا الحوثي تقتحم مستشفى الهلال وتعتقل ناشطاً اجتماعياً وشقيقه في البيضاء
  • بالفيديو|سنجر: الرئيس السيسي يدعم القضية الفلسطينية من قبل أحداث 7 أكتوبر
  • افتتاح مستشفى المزيونة بتكلفة أكثر من 15 مليون ريال
  • الرئيس السيسي وملك الأردن يؤكدان رفضهما تصفية القضية الفلسطينية
  • رئيس عربية النواب: تكريم السيسي لقيادات الأوقاف لقى ارتياحًا كبيرًا من المصريين
  • إجراء 270 ألف جلسة علاج اشعاعى بمستشفيات شفاء الأورمان بالأقصر
  • بدء أعمال تطوير قسم العناية المركزة في مستشفى سمالوط التخصصي
  • إب .. وفاة عنصر حوثي بعد أيام من محاولته إنهاء حياته
  • عمال صناعة السيارات يتظاهرون في بروكسل
  • محافظ أسيوط يتفقد مستشفى الإيمان العام للاطمئنان على الخدمات وتوافر الأدوية