موقع 24:
2024-10-03@06:57:36 GMT

شكري: ما حدث في مستشفى المعمداني "مؤلم للغاية"

تاريخ النشر: 18th, October 2023 GMT

شكري: ما حدث في مستشفى المعمداني 'مؤلم للغاية'

طالب وزير الخارجية المصري سامح شكري إسرائيل، اليوم الأربعاء، بوقف استهداف المدنيين في قطاع غزة، بعد قصفها مستشفى المعمداني في غزة، مساء أمس الثلاثاء، مشيراً إلى أن "معبر رفح ما يزال غير مؤهل بسبب القصف".

وذكر شكري،  أن ما حدث في مستشفى المعمداني في غزة مساء أمس الثلاثاء، أمر مؤلم للغاية، ولا مبرر له.

وراح ضحية القصف الإسرائيلي لمستشفى المعمداني في غزة أمس الثلاثاء، 500 قتيل، جلهم من النساء والأطفال، في هجوم قوبل بتنديد عربي ودولي شديد.وطالب الوزير الطرف الإسرائيلي المستمر في قصف غزة منذ 12 يوماً، بوقف استهداف المنشآت المدنية والمدنيين.

واستهدفت إسرائيل قبل مستشفى المعمداني، عدد كبير من المنشآت المدنية، بينها مساجد ومدارس بعضها تابع لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا".وقال شكري في حوار مع قناة "سكاي نيوز عربية"، إن ما حدث في غزة جاء نتيجة حملة القصف الإسرائيلي المعلن عنها.
ولدى سؤاله عن الدور الأمريكي في الصراع الفلسطيني-الإسرائيلي، قال وزير الخارجية المصري، إن أمريكا كانت تاريخياً من الدول الفاعلة والداعمة للعملية السلمية.
وأكد الوزير، أن القاهرة تتعاون مع كل الأطراف الدولية لإقامة الدولة الفلسطينية.
وتبذل مصر جهوداً كبيرة منذ بدء الحرب على غزة لوقف الصراع، وتخفيف الحصار على القطاع. وقال الوزير في رده على سؤال حول فتح معبر رفح، "لم تصلنا أي معلومات رسمية بشأن رفض نتانياهو فتح معبر رفح، الذي لا يزال غير مؤهل بسبب استهدافه بقصف سابق"، حسب تأكيده. وحمّل شكري إسرائيل مسؤولة عدم فتح معبر رفح لإيصال المساعدات للمدنيين، مؤكداً أنه لا بد من وقف التصعيد في قطاع غزة.

وشدد شكري على رفض مصر لأي محاولات إسرائيلية لتهجير  الفلسطينيين من شمالي قطاع غزة، مؤكداً أن ذلك مخالف للقانون الدولي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل مصر مستشفى المعمدانی معبر رفح فی غزة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يفرج عن 12 معتقلا من قطاع غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم /الاثنين/ عن 12 معتقلا من قطاع غزة، عبر معبر كرم أبو سالم شرق مدينة رفح.


وأفادت وكالة ألأنباء الفلسطينية (وفا) أن سلطات الاحتلال أفرجت عن عدد من المعتقلين من قطاع غزة على عدة دفعات، كشفوا عن حجم التعذيب والتنكيل والانتهاكات التي تعرضوا لها خلال فترة اعتقالهم، إذ تعرضوا للتعذيب الشديد والضرب المبرح بشكل متواصل، والصعق بالكهرباء، فيما يبقى المعتقلون مكبلي الأيدي والأرجل ومعصوبي الأعين على مدار الساعة، ويُمنعون من رفع رؤوسهم، وهم محشورون في غرف ضيقة تفتقر إلى أدنى مقومات الحياة.
ومنذ اندلاع العدوان على قطاع غزة، اعتقلت قوات الاحتلال المئات من المواطنين، خلال اجتياحها البري لشمال القطاع ووسطه وجنوبه، وأفرجت عن عدد منهم عقب اعتقالهم لأشهر أو أسابيع أو عدة أيام، في حين لا يزال مصير عدد كبير منهم مجهولا.

مقالات مشابهة

  • رتل أمريكي يدخل من سوريا عبر معبر الوليد إلى محافظة الأنبار
  • ماذا يجري على حدود سوريا؟
  • مباشر. اليوم الـ362 للحرب: قصف بلا هوادة على الضاحية وإسرائيل تتوعد إيران برد مؤلم والغرب يتدافع لحمايتها
  • الجيش الإسرائيلي يعلن شن غارة "دقيقة" على بيروت
  • الجيش الإسرائيلي يعلن شن غارة "دقيقة" على بيروت
  • الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة
  • سوريا تستقبل نازحي لبنان
  • اليونيسف : أوضاع الأطفال متردية للغاية في قطاع غزة
  • شهيد في قصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يفرج عن 12 معتقلا من قطاع غزة