جدة- ياسر خليل

عبرت شابات سعوديات عن سعادتهن بالعمل في مجال الذهب والمجوهرات ، واتاحة الفرصة لهن لاكتساب الخبرة في هذا المجال الذي يعتبر من مجالات الإبداع والابتكار .

تقول الموظفة دلال الغامدي : سعادتي لا توصف وأنا أعمل في مجال بيع الذهب والمجوهرات ، بعد أن تلقيت كل التأهيل والتدريب من الشركة التي وجدت منها كل التشجيع والدعم وحسن التعامل ، وإن دل ذلك فإنما يدل على حرصهم الكبير في استقطاب الشابات السعوديات وتدريبهن للعمل في مجال الذهب والمجوهرات.

وتتفق الشابة أشواق العواجي مع الرأي السابق وتقول: العمل في مجال بيع الذهب والمجوهرات شغف كبير ، ولا أخفي حماسي الكبير في الانخراط في هذه الوظيفة ، وخلال فترة وجيزة اكتسبنا بفضل الله خبرة في التعامل في هذا المجال ، فقد حرصت الشركة على تدريبنا على مستوى كبير ومن كل الجوانب سواء في جانب بيع المجوهرات والذهب أو طريقة التعامل مع مرتادين المحل ، وهذا ما جعلنا عند حسن ظن الجميع .

من جانبها تقول قالت الشابة لياء الصالحي : بجانب حصولنا على الوظيفة في مجال بيع الذهب والمجوهرات بعد تأهيلنا ، اكتسبنا معرفة كبيرة في مجال الذهب والمجوهرات ، وكيفية التمييز الذهب الأصلي والمقلد وغير ذلك من أسرار الذهب والمجوهرات ، وكل ذلك أسهم في زيادة الحصيلة الثقافية المرتبطة بالذهب والمجوهرات.

اما الشابة دارين حسان فتقول: أستطعت من خلال وظيفة بيع الذهب والمجوهرات أن أكتسب العديد من العلوم والمعارف في مجال الذهب والمجوهرات ، كما زادت معرفتي في جانب تصاميم الذهب والمجوهرات وكيفية التمييز بين الأصلي والمقلد ، وبهذه المناسبة أشكر الشركة التي أتاحت لي فرصة التدريب والعمل في مجال الذهب والمجوهرات.

وفي السياق يقول مدير الموارد البشرية بشركة جوي الوكاس للذهب سعيدان آل مخلص : نفتخر ونعتز بانضمام شابات سعوديات للعمل في مجال بيع الذهب والمجوهرات ، إذ تم تدريبهن وتأهيلهن على أعلى مستوى ، ليس فقط في طريقة البيع بل في جانب كيفية التعامل مع المرتادين للمعرض ، ولله الحمد اكتسبن خبرة جيدة في هذا المجال.

وأردف آل مخلص : أن شركة جوي الوكاس للذهب و المجوهرات هي شركة هندية عالمية لها أكثر من ٦٧ سنه من بدايتها وتأسيسها وموجوده في ١١ دولة في العالم  ولها ١٢ سنة في السعودية ، وتم افتتاح الفرع الرابع لها في مدينة جدة في اللولو هايبر ماركت حي الشرفية ، حيث ان هذا الفرع متميز بكونه أول فرع يحتضن بائعات سعوديات ، وهذا الأمر لأول مره في السعودية.

ونوه آل مخلص بما وصلت إليه المرأة السعودية ومواكبة لبرنامج التمكين الذي يقوده الأمير الملهم محمد بن سلمان ولي العهد السعودي مهندس رؤية 2030 تحت رعاية وإشراف خادم الحرمين الشريفين ، إذ نصت رؤية 2030 على أن المرأة السعودية تعد عنصرًا مهمًّا من عناصر قوة المملكة، وعززت الرؤية تنمية مواهبها واستثمار طاقاتها وتمكينها من الحصول على الفرص المناسبة لبناء مستقبلها والإسهام في تنمية مجتمعنا واقتصادنا بتوفير العوامل التي تساعد على تمكينها، من إرادة سياسية، وإمكانات اقتصادية، ووعي مجتمعي بأهمية دور المرأة في التنمية.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

سعر الذهب في السعودية اليوم.. الأربعاء 10 يوليو 2024

سعر الذهب اليوم.. شهد سعر الذهب في السعودية اليوم الأربعاء 10 يوليو 2024 تغيرات في سعر بيع وشراء الذهب، وفي هذه الصفحة، نعرض لكم سعر الذهب في السعودية الان بالريال السعودي والدولار الأمريكي وفقاً لأسعار بورصة الذهب العالمية ومحلات ومتاجر الذهب بالسعودية مباشر لعيار (24-22-21-18-14-12) والأونصة والجنيه وكيلو الذهب.

سعر الذهب في السعودية اليوم الأربعاء 10 يوليو 2024

يجب الانتباه إلى أن الأسعار المشار إليها في الجدول التالي هي متوسط أسعار الذهب بأسواق المال في السعودية اليوم (بورصة الذهب)، ولا يمكن الاعتماد عليها كأسعار نهائية في محلات الصاغة في المملكة العربية السعودية.

سعر الذهب في مصر اليوم الأربعاء 10 يوليو 2024

سعر الذهب.. سجل سعر الذهب عيار 21 الأكثر مبيعًا وطلبًا في محلات الصاغة بداية تعاملات اليوم الأربعاء 10 يوليو 2024 نحو 3210 جنيهات للبيع، و3200 جنيها للشراء. بينما سجل الجنيه الذهب نحو 25680 جنيه للبيع و25600 لشراء.

وتقدم «الأسبوع» لمتابعيها في التقرير التالي، سعر الذهب اليوم الثلاثاء بختام التعاملات، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات على مدار الساعة ويمكنكم المتبعة من خلال الضغط هنـــــــــــــــــــا.

سعر الذهب جرام 24

- 3668.5 جنيه للبيع.

- 3657.25 جنيه للشراء.

سعر الذهب عيار 22

- 3362.75 جنيه للبيع.

- 3352.5 جنيها للشراء.

سعر الذهب الآنسعر الذهب عيار 21

- 3210 جنيهات للبيع.

- 3200 جنيها للشراء.

سعر الذهب عيار 18

- 2751.5 جنيه للبيع.

- 2742.75 جنيه للشراء.

سعر الذهب عيار 14

- 2140 جنيه للبيع.

- 2133.25 جنيه للشراء.

سعر الذهب عيار 12

- 1834.25 جنيه للبيع.

-1828.5 جنيه للشراء.

سعر الذهبسعر الذهب عيار 9

- 1375.75جنيها للبيع.

- 1371.5 جنيها للشراء.

سعر الجنيه الذهب

-25680 جنيها للبيع.

- 25600 جنيها للشراء.

تختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وباختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر، حيث تمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قلَّ القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

اقرأ أيضاًتراجع سعر الذهب في مصر.. مفاجأة بعيار 21

سعر الدولار الآن.. آخر تحديث للأخضر في بنوك مصر

سعر الذهب الآن.. المعدن الأصفر يرتفع بختام تعاملات اليوم الثلاثاء 9 يوليو 2024

مقالات مشابهة

  • ارتفاع سعر الذهب في السعودية اليوم الأربعاء 10 يوليو 2024
  • أسعار الذهب في السعودية اليوم الأربعاء
  • سعر الذهب في السعودية اليوم.. الأربعاء 10 يوليو 2024
  • مجلس الوزراء‬⁩ يشيد بجهود تعزيز مشاركة أبناء وبنات المملكة في مسارات التنمية
  • تأكيد على أهمية بذل الجهود لوقف إطلاق النار بغزة.. 15 قرارًا لجلسة مجلس الوزراء
  • مجلس الوزراء: التباحث مع "اليونسكو" لتأسيس مركز إقليمي للإبداع في المملكة
  • سمو ولي العهد يرأس جلسة مجلس الوزراء
  • تفاصيل قرارات مجلس الوزراء
  • منح الجنسية السعودية لـ 16 طبيبا في تخصصات نادرة
  • سعر الذهب في السعودية اليوم الثلاثاء 9 يوليو 2024