انتفض الآلاف من طلاب الجامعات المصرية في وقفات احتجاجية وتظاهرات اليوم منددين بقصف الاحتلال للمناطق السكنية والمستشفيات، لتخرج المسيرات منددة بالاحتلال مردين هتافات «بالروح بالدم نفديكي يا فلسطين»، و«غزة العزة».

الأعلام المصرية والفلسطينية بدعم غزة

وحمل طلاب الجامعات المصرية الأعلام المصرية والفلسطينية جنبا إلى جنب مرددين الهتافات، بينما أعلنت عدة جامعات تنظيمها لمسيرات خلال الساعات القليلة القادمة، جاء هذا لدعم تصريحات الرئيس خلال مؤتمر صحفي مع المستشار الألماني، حول رفض تهجير الفلسطينيين إلى سيناء.

طلاب جامعة المنيا يدعمون قرارات الرئاسة

ونظم طلاب جامعة المنيا وقفات احتجاجية للتضامن مع الشعب الفلسطيني، كما توافد عدد من الطلاب على سيارات التبرع بالدم  من أجل تقديم المساعدات اللازمة لأبناء الشعب الفلسطيني.

المنوفية ترفض التهجير

ونظم طلاب  جامعة المنوفية، وقفة تضامنية مع الأشقاء في فلسطين، ورفعوا لافتات مؤيدة للقضية الفلسطينية وأعلام فلسطين، وما أعلنه الرئيس عبدالفتاح السيسي من رفض التهجير إلى سيناء.

الإسكندرية تدعم فلسطين

وبالإسكندرية انطلقت مظاهرة شبابية من أمام مجمع العلوم الإنسانية  لدعم القضية الفلسطينية، بعد قصف مستشفى المعمداني بالتزامن مع استمرار حملة التبرع بالدم في جامعة الإسكندرية لصالح مصابي غزة.

المنصورة تهتف يافلسطين معاكى ليوم الدين

وبجامعة المنصورة نظم طلاب وقفة للتنديد بممارسات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، ودعم تصريحات الرئيس السيسي برفض تهجير الفلسطينيين إلى سيناء، مرددين «يا فلسطين يا فلسطين.. إحنا معاكي ليوم الدين»، و«الله يا الله قف بجانب فلسطين».

الفيوم تبدأ سلسلة تظاهرات لدعم فلسطين

كما انطلقت مظاهرة لآلاف الطلاب من مختلف كليات جامعة الفيوم، لدعم القضية الفلسطينية،  بالتزامن مع انطلاق حملة التبرع بالدم أمام مستشفى الفيوم الجامعي لصالح مصابي غزة.

وقال عبد الرحمن محمود رمضان أمين اتحاد طلاب جامعة الفيوم، فى تصريحات  لـ «الوطن»، إن المسيرة  مقدمة لسلسلة مظاهرات مُقبلة حتى انتهاء الأزمة الفلسطينية.

سوهاج تحتج ضد المحتل 

و بجامعة سوهاج توافد المئات من الطلاب للمشاركة في مظاهرة احتجاجية ضد الاحتلال، واستشهاد مئات من الأطفال والنساء من الأشقاء الفلسطينيين مرددين «بالروح بالدم نفديكى يا فلسطين».

طنطا تدعم الرئيس والقضية الفلسطينية

وفي جامعة طنطا، خرج طلاب الجامعة لتأييد الرئيس عبد الفتاح السيسي، في قراراته بشأن القضية الفلسطينية، ورفض تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة، ودعم القضية الفلسطينية.

وقال الكتور ممدوح المصري، عميد كلية آداب طنطا، إنه حرص وأعضاء هيئة التدريس على المشاركة في مسيرة لدعم وتأييد قرارات الرئيس السيسي بشأن القضية الفلسطينية.

عين شمس ترفض الإحتلال

وبجامعة عين شمس خرج الطلاب منددين بالاحتلال ومرددين الهتافات حاملين الأعلام المصرية والفلسطينية، وترفض قصف المستشفى المعمداني.

الجامعة الأمريكية تندد بالإحتلال

كما شهدت الجامعة الأمريكية في القاهرة مسيرات رافضة للاحتلال الصهيوني.

وتستعد عدة جامعات مصرية منها «بنها وبني سويف وكفر الشيخ وجنوب الوادي»، لتنفيذ مسيرات تأييد للقرارات الرئاسية برفض التهجير ودعما للقضية الفلسطينية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة فلسطين الإحتلال الصهيونى سوهاج الإسكندرية الجامعات الفيوم جامعة المنصورة القضیة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

موقف راسخ

تواصل المملكة جهودها الكبيرة المكثفة في دعم القضية الفلسطينية على جميع الأصعدة، بمطالبتها المجتمع الدولي ضرورة التدخل الفوري والعاجل؛ لوقف العدوان الإسرائيلي غير المبرر على المدنيين العزّل، والتطبيق الفوري لقرارات الأمم المتحدة ومنظماتها ذات الصلة، والتأكيد على أن القدس الشريف والمسجد الأقصى تمثل أهمية قصوى في ضمير ووجدان الأمة الإسلامية، ويجب عدم المساس بوضعه وهويته الإسلامية التاريخية.

هذا الموقف الثابت، شدد عليه المندوب الدائم للمملكة العربية السعودية لدى منظمة التعاون الإسلامي الدكتور صالح السحيباني، في ندوة” اللجنة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف” ومنظمة التعاون الإسلامي بمقر المنظمة بجدة.

فالمملكة بموقفها الراسخ تضع على عاتقها نصرة الشعب الفلسطيني على جميع الأصعدة، وتواصل دورها الإنساني الرائد عبر مركز الملك سلمان، لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، كما بلغ دعمها للأخوة في فلسطين خلال السنوات الماضية نحو 5,258 مليار دولار، ودعمها القوي لجهود إيجاد حل عادل بإنشاء الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 1967م؛ وفقًا لقرارات الشرعية الدولية، ومبادرة السلام العربية التي تقدمت بها المملكة، والتأكيد على أن القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني في أرضه لن تسقط بالتقادم، أو بمحاولات فرض سياسة الأمر الواقع التي تنتهجها إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • حلمي النمنم يثمّن دعم «المتحدة» للقضية الفلسطينية في مهرجان العلمين: موقف وطني
  • موقف راسخ
  • حزب المصريين: تبرع «المتحدة» بـ60% من أرباح مهرجان العلمين يعكس دورها الوطني
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: ترتيب الأوضاع الداخلية من شأن الفلسطينيين وليس "نتنياهو"
  • رئيس الجمهورية يتسلّم رسالة من الرئيس الفلسطيني.. هذا فحواها
  • «السياسة الدولية» تناقش مرتكزات الدولة المصرية تجاه قضية فلسطين وتداعيات الصراع الإيراني - الإسرائيلي
  • وزير التعليم العالي الأسبق: طفرة غير مسبوقة بالبحث العلمي في عهد الرئيس السيسي
  • السيسي: مصر رفضت محاولات خبيثة لتهجير الفلسطينيين من غزة
  • محلل سياسي فلسطيني: موقف مصر تجاه القضية قوي ومشرف منذ بداية الحرب على غزة
  • افتتاح معرض الفن التشكيلي لنصرة فلسطين