البوابة:
2024-09-19@21:18:05 GMT

شاهد باسم يوسف يفضح جرائم اسرائيل بطريقته الساخرة

تاريخ النشر: 18th, October 2023 GMT

شاهد باسم يوسف يفضح جرائم اسرائيل بطريقته الساخرة

مرر الاعلامي المصري البارز باسم يوسف رسالة قوية عبر الاعلام البريطاني وفضح جرائم الاحتلال  الاسرائيلي في فلسطين بطريقة سلسة وهزليه وذلك خلال حوار مع الإعلامي البريطاني بيرس مورغان

باسم يوسف الذي كشف ان زوجته فلسطينية من قطاع غزة وانه يقتصي الاخبار من عائلتها  وابناء عمها، وقال ان منزلهم قصف ايضا وانقطع الاتصال معهم ، قد يكونو تهجرو الى مكان اخر واضاف نحن لانعرف احوالهم نحن معتادون على ذلك في اشارة الى القصف الاسرائيلي الدائم للقطاع 

وقال بسخريته ان الفلسطينيين يشتكون دائما ان اسرائيل تقتلنا لكنهم يعودون دائما من الصعب قتلهم او قتل الاشخاص (انا متزوج من فلسطينية وحاولت عدة مرات قتلها ولم اتمكن) وهي تحاول استخدام اطفالنا دروعا بشرية 

وتحدث عن المقابلة التي ظهر فيها بِنيامين آرون شَبيرو، "هو محامي وكاتب ومحلل سياسي أمريكي محافظ" وسخر من جعوته لقتل "ابناء العاهرات" في غزة وقال باسم يوسف لقد قتلت اسرائيل الى الان 3500 بينهم 500 ابن عاهرة في قصف على المشفى المعمداني وثلث مجمل الضحايا من الاطفال ، وتساءل كم شخص يجب قتلهم ليصبح بن شبيرو سعيد  

 

لقاء باسم يوسف مع الإعلامي البريطاني بيرس مورغان ????????

باسم يوسف تمكن من طرح قضيته وفضح المنطق الغربي رغم تحيز المذيع ضده
وبنفس المنطق جعله يعترف بأن إسرائيل "منظمة إرهابية" pic.

twitter.com/YBHnnrmMla

— ترجمات (@trjmatcom) October 18, 2023

 باسم يوسف اظهر جدولا فيه احصائيات للضحايا الفلسطينيين مقابل عدد القتلى الاسرائيليين وقال ان الفرق يتغير من عام لعام مثل البورصة وسعر الضرف، مثلا 2014 كان رائعا لـ بن شبيرو لقي 88 اسرائيليا حتفهم مقابل 2329 فلسطينيا بمعدل 27 فلسطيني مقابل اسرائيلي واحد وهذا سعر صرف جيد 

وطالب بالاجابة على حجم سعر الصرف الذي يكون الغرب بموجبه سعيدا 

قال ايضا انه في 2014 لم يكن مهرجان موسيقي ولا طائرات شراعية 

وفي 2018 قتل 300 فلسطيني  ونريد ان نعرف سعر الصرف الان حتى نتوقع الوفايات الفلسطينية في المستقبل 

باسم يوسف قال لو كنت اسرائيليا ساقتل المزيد من الناس ردا على عملية حماس لان العالم يسمح لي بذلك وقال مفترضا سؤال من المذيع انا سادين حماس وهي محور الشر لكن في الضفة الغربية لا يوجد حماس ولكن منذ بداية العام حتى اغسطس قتل 37 فلسطينيا في الضفة ولم يكن هناك كيران شراعي ولا مهرجان موسيقي .

نهاية المقابلة عرض باسم يوسف صوره من هاتفه المحمول لمنزل عائلته في غزة وقد تدمر تماما

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ باسم یوسف

إقرأ أيضاً:

شاب من مخيمات تندوف يفضح فساد البوليساريو ويناشد الملك محمد السادس لإنقاذه

أخبارنا المغربية ـ عبدالإله بوسحابة

في خطوة شجاعة، انضم الشاب الصحراوي "هماد محمد عينة" إلى قافلة المنتفضين على فساد قيادة جبهة البوليساريو من داخل مخيمات تندوف. هذا الشاب، الذي كان في وقت سابق إحدى الأدوات الطيّعة في يد البوليساريو لخدمة أجنداتها، قرر كسر الصمت، ورفع نداء استغاثة إلى جلالة الملك محمد السادس، مطالبًا بإنقاذه وعائلته من الظلم والقهر الذي يتعرض له داخل المخيمات.

وأوضح منتدى داعمي مؤيدي الحكم الذاتي من قلب مخيمات تندوف، المعروف ب"فورساتين"، أن هماد محمد عينة، المعروف بين سكان المخيمات، كان من بين الشباب الصحراويين الذين استغلتهم البوليساريو لتنفيذ مخططاتها داخل وخارج المخيمات. إلا أن الشاب المتمرد قرر مؤخرًا تسليط الضوء على الواقع المأساوي الذي تعيشه المخيمات، مطالبًا بتصحيح الأوضاع والحد من الفساد المستشري بين القيادات. ولم يتوقف عند ذلك، بل وجه انتقادات لاذعة للزعيم إبراهيم غالي وحاشيته، وفضح ملفات خطيرة ومواضيع حساسة بين سكان المخيمات.

تلك الجرأة، حسب المصدر ذاته، وضعت هماد في مرمى استهداف البوليساريو، التي لم تتردد في اتخاذ سلسلة من الإجراءات الانتقامية بحقه. فبعد قطع مصدر رزقه وسرقة ممتلكاته، لجأت الجبهة إلى فبركة ملفات قضائية لتجريده من حريته. وفي نهاية المطاف، وجد نفسه خلف القضبان، ولكنه ظل صامدًا في مواجهة القمع.

على الرغم من تعرضه للسجن ومحاولات التضييق عليه، لم تستطع البوليساريو إسكات هماد. فالشاب واصل فضح فساد القيادة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مستفيدًا من كل المنابر المتاحة لرفع صوته. وبلغت جرأته حد تهديد القيادة بمخاطبة جلالة الملك محمد السادس مباشرةً من داخل المخيمات، في سابقة قد تهزّ أركان جبهة البوليساريو وتحرج النظام الجزائري، يضيف المنتدى.

وقد أشار هماد في رسائله إلى أن الجبهة تسعى لمنعه من مغادرة المخيمات خوفًا من تأثيره في الملتقيات الحقوقية الدولية، حيث يخشى النظام الجزائري من أن يصبح صوتًا قويًا يعري الانتهاكات. ولذلك، تم وضعه تحت الإقامة الجبرية بذريعة "السجن مع وقف التنفيذ".

"هماد" الشامخ لم يستسلم رغم القمع، ووجه نداءً علنيًا إلى كافة معارفه وأصدقائه داخل المخيمات وخارجها، مطالبًا بإنقاذه وتمكينه من مغادرة المخيمات باتجاه أوروبا. وهدد، في حالة عدم الاستجابة، بتوجيه نداء استغاثة مباشر إلى الملك محمد السادس، مما قد يهدد حياته ليس فقط من قبل البوليساريو، بل من النظام الجزائري أيضًا.

وفي هذا السياق، يدعو المدافعون عن حقوق الإنسان المجتمع الدولي لتشكيل لجنة خاصة لمتابعة قضية "هماد محمد عينة" وحمايته من التهديدات المحدقة به، يختم المصدر عينه.

مقالات مشابهة

  • عائلات المحتجزين الأميركيين بغزة تحمّل نتنياهو مسؤولية مصير أبنائهم
  • الاحتلال يسلم واشنطن مقترحا جديدا باسم صفقة الخروج الآمن.. هذه ملامحها
  • إسرائيل تعرض "صفقة الخروج الآمن": السنوار مقابل الرهائن
  • خالد مشعل لـنيويورك تايمز: لا تنازل عن شروط المقاومة للوصول إلى صفقة تبادل
  • نائبان أمريكيان: أمل كبير بالتوصل لاتفاق بشأن غزة قبل رمضان
  • مشعل: حماس ستلعب دورا حاسما في مستقبل غزة ولسنا في عجلة لإنهاء الحرب بأي ثمن
  • مصر.. خلاف يفضح طبيباً يتاجر بأعضاء الفقراء
  • شاهد.. مشاركون دوليون يشيدون بالنسخة الثالثة من أيام الجزيرة الوثائقية
  • شاب من مخيمات تندوف يفضح فساد البوليساريو ويناشد الملك محمد السادس لإنقاذه
  • حماس تحرج مليشيات الحوثي وتصدر بيانا مخالفا لرسالة نشرتها الجماعة باسم السنوار إلى عبدالملك الحوثي!!