المناطق_متابعات

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن مخاطبا الإسرائيليين إن “هناك من أراد أن يكسر إرادتكم لكنه لم ينجح”، مضيفا “أعرف أنكم تتألمون وتشتاقون لرائحة أحبائكم لكنكم لم تخسروهم للأبد”.

وأضاف بايدن في كلمة له خلال زيارته تل أبيب: “رأينا كيف تم الاعتناء بالضحايا ونحيي جنود الاحتياط الذين تركوا أحباءهم ودراستهم للدفاع عن إسرائيل”، بحسب ما نقلته شبكة الجزيرة الإخبارية.

أخبار قد تهمك بايدن: طالبت اليوم الحكومة بالعمل على إيصال المساعدات إلى المدنيين في غزة 18 أكتوبر 2023 - 6:32 مساءً باحث في الشؤون الإسرائيلية: إسرائيل تستهدف المستشفيات والمخابز لإجبار الفلسطينيين على النزوح من غزة 18 أكتوبر 2023 - 3:01 مساءً

وتابع: “لو لم تكن هناك إسرائيل في الوجود لعملنا على إقامتها وسنستمر في الوقوف بجانبها”، قبل أن يضيف “سوف أحث الكونجرس على زيادة الإمدادات والمساعدات لدعم القبة الحديدية ودولة إسرائيل عموما”.

وتابع: “ما حدث في إسرائيل يشكل 15 ضعفا لما حدث في 11 سبتمبر 2001”.

وأوضح بايدن أنه ينبغي أن يكون هناك وضوح بشأن الأهداف المتوخاة والسبل الكفيلة بتحقيقها، قائلا إن “العالم أجمع حزن على الأرواح التي أزهقت أمس في المستشفى بغزة”.

ووعد بايدن بتقديم 100 مليون دولار مساعدات لغزة وللضفة الغربية، مضيفا أن إسرائيل وافقت على إدخال المساعدات إلى المدنيين في غزة

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: بايدن غزة

إقرأ أيضاً:

المفوضية الأوروبية تعتمد 500 مليون يورو حزمة مساعدات للبنان

أعلنت المفوضية الأوروبية إطلاق الشريحة الأولى من خطة المساعدة الأوسع نطاقا التي تبلغ قيمتها مليار يورو حتى عام 2027، والتي وقعتها في بيروت في مايو الماضي أورسولا فون دير لاين ورئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، ومن بين الأولويات تعزيز القوات المسلحة اللبنانية.
وتماشيا مع ما أعلنته أورسولا فون دير لاين خلال زيارتها إلى بيروت في مايو الماضي، اعتمدت المفوضية الأوروبية أمس حزمة مساعدات مالية بقيمة 500 مليون يورو للبنان.
وتعد هذه هي الشريحة الأولى الكبيرة من الدعم الأكبر البالغ مليار يورو حتى عام 2027 المنصوص عليه بين بروكسل وبيروت والذي دعا إليه رؤساء دول وحكومات الاتحاد الأوروبي في استنتاجات المجلس الأوروبي في 17-18 أبريل، والتي أعاد فيها الاتحاد الأوروبي التأكيد على دعمه القوي للبنان وأقر “بالظروف الصعبة التي تمر بها البلاد محليا” بسبب التوترات الإقليمية”،
مع 500 مليون لعام يورو 2024-25 ، تأمل المفوضية الأوروبية في إطلاق مسار الإصلاح في لبنان، وزيادة النشاط الاقتصادي المزدهر ودعم التدابير الاجتماعية للشريحة الأكثر ضعفا من السكان.
كما أعلنت فون دير لاين في مايو عندما التقت رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، إن حزمة المساعدات لها على الأقل هدفان آخران من الأولويات بينهما: الأمن وإدارة تدفقات الهجرة واللاجئين في البلاد.
وقالت رئيسة مفوضية الاتحاد الأوروبي “سندعم الجيش اللبناني وقوى الأمن العام والداخلي”، وسنوفر “المعدات والتدريب والبنية التحتية اللازمة لإدارة الحدود” بالإضافة إلى اللاجئين من سوريا (حوالي مليون شخص، وفقا لأرقام المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين)، يواجه لبنان، الذي يعاني من أزمة اقتصادية واجتماعية عميقة، تأثير الصراع بين إسرائيل وحماس في غزة والتوتر الخطير بشكل متزايد بين إسرائيل وحزب الله.

مقالات مشابهة

  • حملة كامالا هاريس جمعت ضعف أموال حملة دونالد ترامب
  • انخفاض كبير في عدد شاحنات المساعدات لغزة
  • برشلونة مطالب بتقديم تنازلات في صفقة أولمو!
  • المفوضية الأوروبية تعتمد 500 مليون يورو حزمة مساعدات للبنان
  • الإمارات ترسل طائرة مساعدات إلى الفلبين استجابة لكارثة الإعصار كارينا
  • رئيس تيار الاستقلال الفلسطيني: نصف مليون شهيد ومصاب في غزة منذ أكتوبر 2023
  • إسرائيل تشتري أسلحة أمريكية بـ11 مليار دولار منذ بداية حرب غزة
  • «الربيعة»: المملكة قدمت مساعدات إنسانية لـ 170 دولة بأكثر من 130 مليار دولار
  • الدكتور الربيعة خلال لقاء نظّمه المجلس الوطني للعلاقات الأمريكية العربية: المملكة قدمت مساعدات إنسانية لـ 170 دولة بأكثر من 130 مليار دولار
  • الأمم المتحدة: 11 بالمئة من سكان غزة نزحوا خلال أسبوع