العمانية و"وكالات": بلغ سعر نفط عُمان الرسمي اليوم تسليم شهر ديسمبر القادم 92 دولارا أمريكيا و62 سنتا. وشهد سعر نفط عُمان اليوم ارتفاعا بلغ دولارا أمريكيا و89 سنتا مقارنة بسعر يوم الثلاثاء البالغ 90 دولارا أمريكيا و73 سنتا. تجدر الإشارة إلى أنَّ المعدل الشهري لسعر النفط الخام العماني تسليم شهر أكتوبر الجاري بلغ 86 دولارا أمريكيا و57 سنتا للبرميل، مرتفعا 6 دولارات أمريكية و3 سنتات مقارنة بسعر تسليم شهر سبتمبر الماضي.

على الصعيد العالمي ارتفعت أسعار النفط اليوم مع تصاعد التوتر في الشرق الأوسط، وزادت العقود الآجلة لخام برنت 2.07 دولار بما يعادل 2.3% إلى 91.97 دولار للبرميل. كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 2.26 دولار، أو 2.6%، إلى 88.92 دولار للبرميل. وتلقت أسعار النفط دعما من انخفاض مخزونات الخام الأمريكية بنحو 4.4 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 13 أكتوبر، وفقا لمصادر في السوق نقلا عن أرقام معهد البترول الأمريكي الثلاثاء. وكان ذلك انخفاضا حادا مقارنة بتوقعات محللين بتراجعها 300 ألف برميل فقط. وعلى جانب الطلب، أظهرت بيانات رسمية اليوم أن الاقتصاد الصيني نما بشكل أسرع من المتوقع في الربع الثالث مما يشير إلى أن التعافي في الآونة الأخيرة قد يكون كافيا لبكين لتحقيق هدف النمو للعام بأكمله. وفي غضون ذلك، ارتفعت مبيعات التجزئة الأمريكية أكثر من المتوقع في سبتمبر مما عزز التوقعات برفع مجلس الاحتياطي الاتحادي سعر الفائدة مرة أخرى بحلول نهاية العام. ومن الممكن أن يؤدي رفع أسعار الفائدة للحد من التضخم إلى إبطاء النمو الاقتصادي وتقليل الطلب على النفط.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: دولارا أمریکیا

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط تصعد وسط تزايد التوتر في الشرق الأوسط

ارتفعت أسعار النفط، الأربعاء وسط مخاوف من أن الصراع  المتصاعد في الشرق الأوسط قد يهدد إمدادات النفط من أكبر منطقةمنتجة في العالم، لكن زيادة كبيرة في مخزونات الخام الأمريكية حدت من المكاسب.

تحركات الأسعار

صعدت العقود الآجلة لخام برنت 34 سنتا بما يعادل 0.46 بالمئة إلى 73.90 دولارا للبرميل عند التسوية.

وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 27 سنتا أو 0.39 بالمئة إلى 70.10 دولار عند التسوية.

وأطلقت إيران أكثر من 180 صاروخا باليستيا على إسرائيل أمس الثلاثاء، وتعهدت إسرائيل والولايات المتحدة بالرد على الهجوم مما قد ينذر بتفاقم الصراع في المنطقة.

وقال محللون في بنك "إيه.إن.زد" في مذكرة إن إنتاج إيران من النفط ارتفع إلى أعلى مستوى في ست سنوات عند 3.7 مليون برميل يوميا في أغسطس.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية إن مخزونات الخام الأميركية ارتفعت 3.9 مليون برميل إلى 417 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 27 سبتمبر، وهو ما بدد بعض المكاسب التي تحققت خلال الأسبوع.

وتوقع محللون في استطلاع أجرته رويترز انخفاض المخزونات 1.3 مليون برميل.

فيما انتهى اجتماع لكبار وزراء أوبك+ بالإبقاء على سياسة إنتاج النفط دون تغيير بما في ذلك خطة لبدء زيادة الإنتاج اعتبارا من ديسمبر، والتأكيد أيضا على ضرورة أن يعزز بعض الأعضاء التخفيضات للتعويض عن الإنتاج الزائد.

مقالات مشابهة

  • المخاوف من اتساع رقعة التوترات بالشرق الأوسط ترفع أسعار الذهب والنفط
  • أسعار النفط تواصل ارتفاعها بسبب تصاعد التوترات في الشرق الأوسط
  • أسعار النفط تواصل ارتفاعها وسط التوترات في الشرق الأوسط
  • النفط يقفز مع توقعات باتساع نطاق الحرب في الشرق الأوسط
  • أسعار النفط تصعد وسط تزايد التوتر في الشرق الأوسط
  • أسعار النفط ترتفع بفعل تصاعد الهجمات في الشرق الأوسط
  • أسعار النفط تقفز أكثر من 3% مع تصاعد التوتر في الشرق الأوسط
  • أسعار النفط ترتفع مع تصاعد التوتر في الشرق الأوسط
  • أسعار النفط ترتفع بأكثر من دولار مع تصاعد التوتر في الشرق الأوسط
  • أسعار النفط ترتفع مع تصاعد التوترات في الشرق الأوسط بعد الهجمات الإيرانية