استوحت صفاء البريكية في مؤسستها "مجوهرات طور" من المرأة العمانية التقليدية في المجوهرات الكلاسيكية الملونة التي كانت ترتديها الأجيال العمانية السابقة، حيث صممت إصدارات معاصرة من المجوهرات العمانية التقليدية التي تناسب الاستخدام اليومي.

وقالت: "أريد أن يتعرف الناس حول العالم على تاريخ سلطنة عمان وثقافتها من خلال المجوهرات التي أصممها، حيث نشأت وأنا محاطة بمجموعة من النساء اللاتي لعبن دورا كبيرا في التأثير على شغفي بالمجوهرات، وقد منحتني والدتي الفرصة لمزج المجوهرات ومطابقتها حسب ما أحب، وشجعتني على وضع لمستي الخاصة وتعديل الإكسسوارات التي أرتديها".

وشاركت البريكية في حلقة عمل للأحجار الكريمة مدتها أسبوع واحد غيّرت مسار حياتها المهنية بالكامل، وكانت نتيجة هذه الحلقة بمثابة نقطة تحول بالنسبة لها، إذ دفعتها إلى افتتاح مشروعها الخاص في مجال المجوهرات في عام 2021م. وقالت: "معظم النساء يتفقن معي عندما أقول إن العمل في هذه الصناعة سيتطلب بشرة سميكة؛ لأن معظم الأشخاص الذين يعملون في هذه الصناعة هم من الرجال".

وأوضحت أن المرأة العمانية قادرة على تجاوز هذه العقبة؛ لأنها تؤمن بدور المرأة باعتبارها جزءا أساسيا من مسيرة التنمية الاجتماعية والاقتصادية، وفي مجال البحث والابتكار بذلت المرأة العمانية جهودا كبيرة في تبني التكنولوجيا والابتكار، وتعزيز تأثيرها على الصعيد العالمي، وتعظيم إسهاماتها في التنمية الاجتماعية والاقتصادية، فضلا عن دورها الريادي في إلهام الأجيال المقبلة من النساء للمشاركة بفاعلية من أجل بناء عمان المستقبل.

وتخطط البريكية للتوسع في دول الخليج العربي، وبعض دول العالم الغربي، وتسعى إلى تحقيق غايتها في تصدير منتجاتها من خلال إنشاء مصنع متكامل ومتخصص في تصنيع المجوهرات بجودة عالية لدعم المنتجات العُمانية الثمينة مثل الذهب.

وحول الدعم الذي حصلت عليه، قالت: "أنا ممتنة لوالديّ، فهما من قدمـا لي الدعم والتحفيز في هذا المجال الفريد من نوعه بالرغم من المخاطرة العالية التي اتخذتها؛ سعيا لتحقيق أحلامي وأهدافي، وبالنسبة للدعم المادي فجميع الجهود المبذولة لتحقيق النجاح في "مجوهرات طور" هي جهود مادية شخصية وبمساعدة والديّ، وأخطط الآن للاستفادة الدعم المادي الذي تقدمه هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، الذي سيضاعف نسبة النجاح في مشروعي".

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

"قضايا المرأة" تقيم ورشة عمل حول "الجندر والحوكمة"

عقد برنامج المشاركة العامة للنساء بمؤسسة قضايا المرأة المصرية في الفترة من ١ الي 3 يوليو 2024  

البيتكوين تهبط لأدنى مستوياتها في أربعة أشهر .. التفاصيل

ورشة عمل حول " الجندر والحوكمة " مع ممثلي الجمعيات الشريكة ومجموعة من السيدات صاحبات المصلحة بمحافظة سوهاج .

 ناقشت  الورشة 

وتفعيل مبادئ الجندر داخل الجمعيات والمؤسسات و مؤشرات المساواة والنوع الاجتماعي

وانواع المؤشرات النوع الاجتماعي  و متابعة خطة دمج النوع الاجتماعي و مراجعة تعريف الحوكمة والمبادئ وكيفية وضع سياسة للحوكمة وأهمية وضع سياسة للحوكمة 

كما تناولت صياغة  نموذج سياسات الحوكمة من واقع دليل السياسات و الإجراءات الخاصة بكل جمعية و لائحتها التنفيذية 

 ( سيادة القانون – المسائلة – الرؤية الاستراتيجية  )

وصياغة نموذج سياسات الحوكمة من واقع دليل السياسات والإجراءات الخاصة بكل جمعية ولائحتها التنفيذية (المشاركة – المساواة – اللامركزية)

 تأتي هذه الورش  في إطار مشروع "بناء قدرات منظمات المجتمع المدني العاملة في مجال المرأة " ويتم تنفيذه بالشراكة مع هيئة "كير مصر " 


 

مقالات مشابهة

  • موزة بنت طحنون: الإمارات ستواصل شراكاتها مع المنظمات الإقليمية والدولية لتمكين المرأة
  • بنات الموديلز في اليمن.. صدام مع المجتمع وقيود العادات والتشريع الديني (تقرير خاص)
  • حياة سرية خاصة عبر الإنترنت.. تقرير يكشف أوضاع المرأة في زمن طالبان
  • حيار: الذكاء الإصطناعي والشمول المالي رافعتان لتسهيل ولوج النساء للتنمية
  • "قضايا المرأة" تقيم ورشة عمل حول "الجندر والحوكمة"
  • طالبان تشيد باستبعاد الأمم المتحدة النساء عن محادثات الدوحة
  • استبعاد النساء من المناصب القيادية فى مصر.. أرقام وتساؤلات
  • صندوق مكافحة الإدمان يهنئ الدكتورة مايا مرسي بمنصب وزيرة التضامن الاجتماعي
  • مفوضية الانتخابات تبحث آليات تحفيز النساء للتسجيل في الانتخابات البلدية
  • لجنة البادل تناقش تحديات المرأة في اللعبة.. وتبحث عن مقترحات للتطوير