مسقط ـ العُمانية: تقبَّل حضرةُ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المُعظَّم ـ حفظه الله ورعاه ـ بقصر البركة العامر صباح أمس أوراق اعتماد عددٍ من أصحاب السَّعادة سُفراء الدول الشقيقة والصديقة المُعتمدين لدى سلطنة عُمان، كلٍّ على حِـدَة. فقد تقبَّل جلالتُــه أوراق اعتماد كـلٍّ من:
سعادة السفيرة نور اليزان عبد المؤمن سفيرة فوق العادة مفوَّضة من قِبل جلالةِ السُّلطان حسن البلقية – سُلطان بروناي دار السلام معتمَدةً لدى سلطنة عُمان، وسعادة السفيرة هاجر عمرو خليفة النامي سفيرة فوق العادة مفوَّضة من قِبل فخامة الدكتور محمد المنفي رئيس المجلس الرئاسي الليبي معتمدةً لدى سلطنة عُمان، وسعادة السفيرة الدكتورة ليان سوندورز سفيرة فوق العادة مفوَّضة من قِبل جلالة الملك تشارلز الثالث ملك المملكة المُتَّحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية ورئيس الكومنولث معتمَدةً لدى سلطنة عُمان، وسعـادة السفير كريستوف تشسكا، سفيرًا فوق العادة مفوَّضًا من قِبل فخـامـة الرئـيس الدكتور ألكسندر فان دير بيلين رئيس جمهورية النمسا معتمَدًا لدى سلطنة عُمان، وسعادة السفير ديرك لولكه سفيرًا فوق العادة مفوَّضًا من قِبل فخامة الرئيس الدكتور فرانك فالتر شتاينماير رئيـس جمهورية ألمانيا الاتحادية معتمَدًا لدى سلطنة عُمان، وسعادة السفير راؤول اس هيرناندز سفيرًا فوق العادة مفوَّضًا من قِبل فخامة الرئيس فيرديناند ماركوس الابن رئيس جمهورية الفلبين معتمَدًا لدى سلطنة عُمان، وسعادة السفير الدكتور محمد علي بوغازي سفيرًا فوق العادة مفوَّضًا من قِبل فخامة الرئيس عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشَّعبية معتمَدًا لدى سلطنة عُمان، وسعادة السفيرة فاطمة محمد رجب سفيرة فوق العادة مفوَّضة من قِبل فخامة الرئيسة سامية صولوحو حسن رئيسة جمهورية تنزانيا المُتَّحدة معتمَدةً لدى سلطنة عُمان.


وخلال اللقاءات الجانبية مع جلالةِ السُّلطان المُعظَّم نقل أصحابُ السّعادة السُّفراء تحيَّات وتمنِّيات قادة دوَلهم لجلالةِ السُّلطان المُعظَّم بموفور الصحة والسعادة والعمر المديد وللشَّعب العُماني بتحقيق كُلِّ ما يصبو إليه من رقيٍّ ورخاءٍ ونماءٍ في ظلِّ القيادة الحكيمة لجلالتِه، مُعربين عن عظيم تشرُّفهم وبالغ سعادتهم لتقديم أوراق اعتمادهم لدى المقام السّامي لجلالتِه، مؤكدين على بذل أقصى الجهود للرُّقي بعلاقات الصداقة لبلدانهم وسلطنة عُمان في مختلف المجالات بما يخدم المصالح المشتركة للشَّعب العُماني وشعوب دوَلهم.
وقد رحَّب جلالةُ السُّلطان المُعظَّم بأصحاب السَّعادة السُّفراء شاكرًا قادة دوَلهم على تحيَّاتهم وتمنِّياتهم الطيِّبة، مؤكدًا لهم على أنَّهم سيلقون كُلَّ الدّعم من قِبل جلالتِه والحكومة والشَّعب العُماني بما يسهِّل أداءهم لمهام عملهم. حضر مراسم تقديم أوراق الاعتماد معالي السَّيد وزير ديوان البلاط السُّلطاني ومعالي السَّيد وزير الخارجية واللواء ركن قائد الحرس السُّلطاني العُماني وسعادة رئيس المراسم السُّلطانية والمرافقون العسكريون لجلالةِ السُّلطان.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الاولي وسعادة السفیر ض ا من ق بل الع مانی

إقرأ أيضاً:

النقل والاتصالات تطلق مبادرة سفراء المحافظات للتحول الرقمي

العُمانية: أطلقت وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات ممثلة في البرنامج الوطني للتحول الرقمي "تحول" اليوم مبادرة سفراء المحافظات للتحول الرقمي.

يأتي ذلك بهدف الاستفادةِ من النخبة والكفاءات الوطنية والتقنيين والمحترفين والنشطاء ممن لديهم الشغف والمهارات في المجالات المعرفية للتحول الرقمي في جميع محافظات سلطنة عُمان.

وتسعى المبادرة إلى زيادة وعي واستخدام المجتمع للخدمات والحلول الرقمية الذكية والمتقدمة وتعزيز التحول نحو الحياة الرقمية كأفضل ممارسة للحصول على الخدمات الحكومية، ما يسهم في رفع مستوى الرضا والقبول بين المواطنين.

وأوضح المهندس عبد العزيز بن عبد الرحمن الخروصي مدير عام التحول الرقمي وتمكين القطاعات بوزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات أن المبادرة تركز على تعزيز الوعي ونشر المعرفة حول التحول الرقمي وتعريف المجتمع بالخدمات الرقمية المتاحة ودورها في تحسين جودة الحياة وتبسيط الإجراءات الحكومية.

كما تهدف إلى تسليط الضوء على أحدث التقنيات المستخدمة في هذا المجال، و تمكين أفراد المجتمع من تطوير مهاراتهم العملية لاستخدام الأدوات الرقمية الحديثة كالتصديق والتوقيع الإلكتروني والدفع الإلكتروني واستخدام التطبيقات الذكية وتقنيات الذكاء الاصطناعي وغيرها من الأدوات الرقمية.

وأشار إلى أنه يتم توزيع السفراء في هذه المبادرة على ثلاثة مستويات رئيسة هي: المستوى الأول "المبادر" والمستوى الثاني "المتقدم" والمستوى الثالث "المختص"، موضحًا أن عملية اختيار سفراء المحافظات للتحول الرقمي تتضمن مجموعة من المعايير لضمان اختيار الكفاءات المؤهلة للمشاركة في تحقيق أهداف المبادرة.

يُذكر أن برنامج "تحول" يتبع نهج التشارك المؤسسي والمجتمعي كأساس لتنفيذ المبادرات وذلك لضمان إشراك كافة مؤسسات القطاع الحكومي وأفراد المجتمع لتحقيق الانتقال من مستوى التعامل إلى مستوى التكامل في كفاءة الأداء وزيادة استخدام الخدمات الرقمية.

مقالات مشابهة

  • عمار بن حميد يستقبل خالد بالعمى ويطلع على خطط وإستراتيجيات المصرف المركزي
  • “خوري” تجري مشاورات مع سفراء الدفاع بمجموعة العمل الأمنية
  • أضرار النوم بالمكياج.. كيف تؤثر هذه العادة على صحة بشرتك؟
  • عُمان تشارك في مؤتمر "السلام والتنمية في الإطار العربي والأفريقي" بالقاهرة
  • 7 أكتوبر .. قرعة كأس جلالة السلطان لكرة القدم
  • تعزيز التعاون العربي والإفريقي خطوة محورية لمواجهة التحديات
  • النقل والاتصالات تطلق مبادرة سفراء المحافظات للتحول الرقمي
  • المفوضية: أوراق الاقتراع لانتخابات اقليم كوردستان تتم طباعتها في الإمارات
  • جلالة السلطان يتلقى شكر الملك سلمان
  • وزيرُ الخارجية يبحثُ مجالات التعاون مع نظرائه بالدول الشقيقة والصديقة بنيويورك