دخل الناشط والداعية بريطانية من أصل مصري، محمد حجاب، في نقاش مع المذيع البريطاني، بيرس مورغان، بشأن الحرب الدائرة في قطاع غزة، والعدوان الإسرائيلي.

ودافع حجاب عن حق الفلسطينيين في مقاومة الاحتلال، مشيرا إلى أن الآلة الإعلامية الغربية تحور الأخبار، وتنشر الصور الزائفة المفبركة عبر الذكاء الاصطناعي، والكل يصدق ذلك.





وحول ما أذا كان يدين ما فعلته حماس في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، من عملية ضد مستوطنات الغلاف، قال إن إسرائيل تفعل ذلك كل يوم بحق الفلسطينيين.

ولفت إلى الإسلام يمنع قتل الأطفال والمسنين والنساء، وإنه يدين ذلك انطلاقا من ذلك، لكنه أشار إلى إسرائيل تقتل المئات يوميا من الفلسطينيين دون أن يدين الغرب ذلك.

وتاليا المقابلة كاملة:

???? المقابلة الكاملة لمحمد حجاب مع بيرس مورغان [مترجمة] pic.twitter.com/fmBNWmUDhk — نَص تكتيكي (@tactext) October 17, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية محمد حجاب غزة غزة طوفان الاقصي محمد حجاب سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

لمدة 4 ساعات.. البحوث الفلكية: خسوف للقمر يُرى في مصر بهذا الموعد

كتب- محمد فتحي:

أكد الدكتور طه رابح رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أنه وفقا للحسابات الفلكية التي يجريها معمل أبحاث الشمس برئاسة الدكتور ياسر عبد الفتاح عبد الهادي، فإن العالم سوف يشهد خسوفًا قمريا يوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024.

وأضاف رابح في بيان له قبل قليل، أنه من المقرر أن يظهر الخسوف القمري في بعض مناطق العالم مثل الأمريكتين وأجزاء من القارة القطبية الجنوبية وغرب المحيط الهندي والشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا والمحيط الأطلسي وشرق بولينيزيا.

وأشار إلى أنه يتفق وسط هذا الخسوف مع اكتمال بدر شهر ربيع الأول من عام 1446هجريا.

وأكد أنه سوف يُرى هذا الخسوف في مصر، إذ يقوم ظل الأرض بحجب نسبة 3,5 % من مساحة قرص القمر "ما يقابل 0,085 من طول قطره" عند بلوغه نقطة الذروة، إذ ستكون مدته الكلية منذ بداية دخول القمر منطقة شبه ظل الأرض إلى خروجه منها من الجهة المقابلة 4 ساعات و6 دقائق.

وتابع أنه من المقرر أن تكون مدة فترة الخسوف الجزئي فقط منذ بدابة دخول الفمر منطقة ظل الأرض إلى خروجه منها من الجهة المقابلة ساعة و3 دقائق.

وأشار إلى أنه يلاحظ أن القمر سيغرب في تمام الساعة 6:47:25 صباحا، أي بعد انتهاء كل مراحل الخسوف الجزئي بينما يبقى في المرحلة الأخيرة للخسوف شبه الظلي "التي لا تحسها العين المجردة" حتى يغرب خلالها.

مقالات مشابهة

  • شاهد.. الحوثيون ينشرون صورا لإطلاق الصاروخ الذي ضرب وسط إسرائيل
  • عاجل: أول فيديو للصاروخ الباليستي ”فلسطين2” لحظة إطلاقه من اليمن نحو إسرائيل ”شاهد”
  • رئيس الدولة يجري اتصالاً هاتفياً مع رئيس الاتحاد القمري للاطمئنان على صحته
  • مصر.. خسوف مرتقب لبدر ربيع الأول
  • غير مقبول إطلاقا.. باريس سان جيرمان يدين تعرض مدافعه للعنصرية
  • وكيل صحة أسيوط يجري زيارة مفاجئة لمستشفى النساء والتوليد والأطفال
  • لمدة 4 ساعات.. البحوث الفلكية: خسوف للقمر يُرى في مصر بهذا الموعد
  • أمل الحناوي: عدوان إسرائيل على الفلسطينيين بجاحة لا تكترث لعقاب
  • القبض على ممثلة أفلام إباحية أمريكية شهيرة
  • البابا فرنسيس يدين استهداف الأبرياء والمدنيين في غزة