تظاهر مئات الصحفيين اليوم الأربعاء، أمام سلم النقابة تضامنا مع الشعب الفلسطيني، وشهداء غزة بسبب القصف الإسرائيلي المتواصل على القطاع.

ندد الصحفيون أمام مقر النقابة بجرائم الاحتلال الإسرائيلي والانتهاكات في غزة.

وردد المتظاهرون هتافات، مثل: «لا تهجير ولا توطين.. ، الأرض أرض فلسطين، هتاف آخر، "مطلب واحد للجماهير قفل سفارة وطرد سفير"، وآخر "بالطول بالعرض مش هنسيب الأرض.

. وافتحوا المعبر».

جانب من الوقفة الاحتجاجية

وأكد الصحفيون المتواجدون خلال المظاهرات أن ما يقوم به جيش الاحتلال الإسرائيلي من قصف منشآت وأهداف مدنية، يعد انتهاكًا خطيرًا لأحكام القانون الدولي والإنساني، حيث طالبوا بتحقيق دولي في جرائم الحرب الصهيونية.

وشارك العديد من الصحفيين على سلم نقابة الصحفيين، بمقر النقابة، بالوقفة الاحتجاجية تنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي، والانتهاكات التي تقوم بها قوات الاحتلال ضد الأشقاء الفلسطيني بغزة، ومن ضمنها القصف الغاشم الذي استهدف المستشفى الأهلي المعمداني يغزة، الذي أسفر عن استشهاد 471 شهيدًا و314 مصابا منهم 28 حالة حرجة معظمهم أطفال ونساء ومسنين.

جانب من الوقفة الاحتجاجية

وذكرت نقابة الصحفيين، أن ما يرتكبه جيش الاحتلال الصهيوني من قصف متعمد لمنشآت وأهداف مدنية، يعد انتهاكاً خطيراً لأحكام القانون الدولي والإنساني، ولأبسط قيم الإنسانية، ويقع تحت أنظار العالم المتخاذل الذي يقف صامتا أمام حرب إبادة جماعية لشعب أعزل مطالبة بتحقيق دولي في جرائم الحرب الصهيوني.

وحضر الوقفة الاحتجاجية، الكاتب الصحفي خالد البلشي، نقيب الصحفيين، و أعضاء مجلس النقابة، وعدد كبير من المحتجين الذين رفعوا صور جرائم الاحتلال التي ارتكبها تجاه الشعب الفلسطيني في الأيام الماضية، وطالب

المحتجون بخروج الاحتلال من الأراضي الفلسطينية وإعادة الأراضي لهم.

واكتظ سلم النقابة بجموع الصحفيين احتجاجا على العدوان الإسرائيلي على غزة وقصف مستشفى المعمداني الذي أسفر عن مئات الشهداء والمصابين، ما أدى إلى خروجهم وسط شارع عبد الخالق ثروت، الأمر الذي دعا الأمن إلى إغلاق الشارع من الجهتين.

وأحرق المتظاهرون علم إسرائيل على سلم نقابة الصحفيين، وكذا رفعوا صورا لنتنياهو كمجرم حرب.

اقرأ أيضاًنقابة الصحفيين تدعو لوقفة احتجاجية غدا للتنديد بجرائم الاحتلال في غزة

«العرب وحرب أكتوبر» ندوة بنقابة الصحفيين.. غدًا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قطاع غزة الضفة الغربية نقابة الصحفيين القدس غزة عاصمة فلسطين القدس عاصمة فلسطين فلسطين اليوم غلاف غزة أخبار فلسطين أخبار فلسطين اليوم نقابة الصحفيين في مصر طوفان الأقصى فلسطين الآن أخبار فلسطين الآن مستشفى المعمداني قصف مستشفى المعمداني تضامن نقابة الصحفيين مع فلسطين نقابة الصحفیین

إقرأ أيضاً:

الاحتلال: إصابة 3 إسرائيليين إثر سقوط صاروخ أطلق من لبنان

أكدت إذاعة جيش الاحتلال تفيد بإصابة 3 إسرائيليين إثر سقوط صاروخ أطلق من لبنان على أحد المباني بالجليل الغربي، وفقا لما ذكرته فضائية “ألقاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

 

مركز سلمان للإغاثة: الاحتلال الإسرائيلي يرتكب أكبر جريمة ضد الإنسانية في غزة رئيس إسرائيل: ملتزمون بإعادة المحتجزين

 

غارة إسرائيلية تستهدف بلدة الناقورة بلبنان دون وقوع إصابات


 

وفي إطار آخر، استهدفت غارة شنتها الطائرات الحربية الاسرائيلية على بلدة الناقورة بلبنان منزلا يعود لآل مهدي، مما أسفر عن أضرار مادية فقط دون وقوع إصابات.

 

وذكرت وكالة الأنباء الوطنية اللبنانية للإعلام، أن صواريخ اعتراضية انفجرت فوق أجواء بلدتي يارون وميس الجبل في القطاع الأوسط. 

كما حلق طيران مسير واستطلاعي فوق القطاعين الغربي والأوسط ، وشن الطيران الإسرائيلي غارة على بلدة عيتا الشعب.

صحة غزة: 55 شهيدًا و123 مصابا خلال الـ24 ساعة الماضية

ذكرت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الأحد، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر في القطاع، خلال الـ24 ساعة الماضية، راح ضحيتها 55 شخصًا، وأصيب فيها 123 آخرون.

وأضافت الوزارة، في بيان صحفي، أن تحديث اليوم يرفع حصيلة الحرب الإسرائيلية على القطاع والمستمرة منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 38 ألفا و153 شهيدًا، و87 ألفا و828 مصابًا، مشيرة إلى أن هذه الأرقام لا تتضمن آلاف الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، حيث لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

من جانبها، ذكرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، أن 152 صحفيا وعاملا في قطاع الإعلام استُشهدوا منذ بدء الحرب. 

وأدانت النقابة، في بيان صحفي، استمرار الاحتلال في ارتكاب مجازره بحق الصحفيين الفلسطينيين، وكان آخرها المجزرة التي ارتكبها أمس والتي أسفرت عن ارتقاء 4 صحفيين، موضحة أن الاحتلال يرتكب مجزرة تلو الأخرى، بحق الصحافة الفلسطينية، ويحاول قتل شهود الحقيقة لطمسها، وتغييب المجازر التي يرتكبها بحق شعبنا في عموم الأراضي الفلسطينية، خاصة في قطاع غزة، عن أنظار العالم.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت أكثر من 100 صحفي، أُوقف منهم 85 صحفيا من الضفة وقطاع غزة، وما زال 52 منهم رهن الاعتقال، إضافة إلى إصابة عشرات الصحفيين، واستشهاد المئات من أفراد عائلاتهم في قطاع غزة نتيجة القصف الإسرائيلي لمنازلهم، إضافة إلى تدمير الاحتلال وإغلاقه 86 مؤسسة صحفية وإعلامية في عموم الأراضي الفلسطينية.

وطالبت النقابة، الأمم المتحدة والمحكمة الجنائية الدولية والمؤسسات الدولية والحقوقية، بوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الصحفيين الفلسطينيين، والتدخل العاجل لتوفير الحماية للصحفيين والمؤسسات الإعلامية في فلسطين وفق المعاهدات والمواثيق الدولية.

مقالات مشابهة

  • وائل الدحدوح يطالب نقابة الصحفيين الفلسطينية ببذل الجهد لوقف استهداف الإعلاميين
  • نقيب الصحفيين الأسبق: لدينا أجيال ستصنع المستقبل رغم كل العقبات
  • نقيب الصحفيين: رفع قيمة الجوائز العامة بنقابة الصحفيين لـ 50 ألف جنيه
  • كلمة لوائل الدحدوح بحفل جوائز الصحافة المصرية.. ماذا قال؟
  • نقابة الصحفيين المصريين تكرّم وائل الدحدوح
  • آلاف المغاربة يتظاهرون في طنجة تضامنًا مع غزة ورفضًا للعدوان الإسرائيلي
  • في عيد الصحافة العراقية
  • النبراوي: "الرعاية الصحية" مشروع تفتخر به نقابة المهندسين
  • الاحتلال: إصابة 3 إسرائيليين إثر سقوط صاروخ أطلق من لبنان
  • نقابة المعلمين في تعز تطالب بصرف راتب يونيو وبدل غلاء المعيشة فوراً