تحت رعاية الدكتور ياسر مجدي حتاتة رئيس جامعة الفيوم، عقد مجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة جلسته رقم ١٩٠ برئاسة الدكتور عاصم فؤاد العيسوي، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وعضوية أعضاء المجلس الموقر وذلك اليوم الأربعاء، بقاعة الاحتفالات الكبرى بمبنى إدارة الجامعة.

 

مشروعات التخرج 

صرح الدكتور عاصم فؤاد العيسوي، بأن المجلس قد أُحيط علمًا بقرار مجلس الجامعة رقم ٢١٨ بشأن الموافقة على الإعلان عن مسابقة التميز في مشروعات التخرج والمشروعات الابتكارية التخصصية للعام الأكاديمي ٢٠٢٣/٢٠٢٢ كجزء من مبادرة الجامعة ٢٠٢٣ تحت رعاية الدكتور رئيس الجامعة بعنوان "الجامعة مصنع الأفكار والابتكار"

 

كلية السياحة والفنادق

كما أُحيط المجلس علما بأنشطة قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة خلال الفترة من ٢٠٢٣/٩/٢١ وحتى ٢٠٢٣/ ١٠ /١٦  (الإدارة العامة لخدمة المجتمع والمشروعات البيئية - كلية السياحة والفنادق - كلية الآداب - كلية طب الأسنان - كلية الخدمة الاجتماعية - كلية الألسن - معهد البحوث والدراسات الاستراتيجية لدول حوض النيل - وحدة التضامن الاجتماعي بالجامعة) كما تم مناقشة بعض بروتوكولات التعاون بين كليات الجامعة وبعض مؤسسات المجتمع المدني.

وأضاف أن المجلس ناقش تقرير عن مبادرة الطالب المنتج بجامعة الفيوم والمقدم من وحدة التضامن الاجتماعي بالجامعة بالتعاون مع قطاع خدمة البيئة وتنمية المجتمع بالجامعة.

 

 

 

 

 

جامعة الفيوم: حفل استقبال الطلاب الجدد بكلية طب الأسنان جامعة الفيوم جامعة الفيوم جامعة الفيوم جامعة الفيوم

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفيوم جامعة الفيوم الإعلان مسابقة التميز مشروعات التخرج الجامعة الابتكار الفیوم جامعة جامعة الفیوم خدمة المجتمع

إقرأ أيضاً:

جامعة الأزهر تحصد المركز الأول في محو الأمية للعام الثالث على التوالي

شاركت جامعة الأزهر برئاسة الدكتور سلامة جمعة داود، في احتفالية الهيئة العامة لتعليم الكبار باليوم العالمي لمحو الأمية الموافق 18 سبتمبر من كل عام، الذي يواكب الذكرى الحادية والخمسين لإعلان «العربية» لغة رسمية في منظمة الأمم المتحدة عام 1973.

العملية التعليمية

وأوضح الدكتور محمود صديق، نائب  رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا والبحوث، المشرف العام على قطاع خدمة البيئة وتنمية المجتمع، أن جامعة الأزهر تضع خدمة البيئة وتنمية المجتمع في أجندة اهتماماتها جنبًا إلى جنب مع اهتمامها بالعملية التعليمية والبحث العلمي.

جامعة الأزهر

وأضاف نائب رئيس جامعة الأزهر، أنه تأكيدًا على هذا فقد حصلت جامعة الأزهر على المركز الأول للعام الثالث على التوالي في مجال محو الأمية على مستوى الجامعات المصرية الحكومية «2023 - 2024» عن طريق محو أمية عدد 64 ألفا و944 شخصا، لافتًا إلى أن هذا الإنجاز الكبير أشادت به الهيئة العامة لتعليم الكبار ووزارة التعليم العالي.

وأكد نائب رئيس الجامعة، على أن كليات جامعة الأزهر في القاهرة والأقاليم تسهم في القضاء على الأمية؛ دعمًا لجهود الدولة في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة وتحقيقًا لرؤية مصر 2030، ومبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لبناء الإنسان المصري التي أطلقها تحت عنوان «بداية جديدة لبناء الإنسان».

وشارك في الاحتفالية وفد جامعة الأزهر برئاسة الدكتور جمال الهواري، عميد كلية التربية، والدكتور إبراهيم السمدوني، وكيل كلية التربية بنين بالقاهرة سابقًا، عضو قطاع خدمة البيئة وتنمية المجتمع جامعة الأزهر، وشام علي، مقررة لجنة خدمة البيئة وتنمية المجتمع.

مقالات مشابهة

  • جامعة الأزهر تحصد المركز الأول في محو الأمية للعام الثالث على التوالي
  • جامعة الأزهر الأولى على مستوى الجامعات في محو الأمية
  • رئيس جامعة المنوفية يكلف الدكتور أحمد الخولي بالعمل عميدًا لكلية الزراعة
  • جامعة الإسكندرية: إعفاء الطلاب الخمس الأوائل بالثانوية العامة من المصروفات
  • جامعة الزقازيق تشارك فى "مشروع التميز للزراعة والمياة"
  • آداب عين شمس تطلق دورة للإرشاد النفسي للأئمة والواعظات بوزارة الأوقاف
  • جامعة الزقازيق توجه قافلة بيطرية لقرية كشيك
  • مجلس شؤون خدمة المجتمع بجامعة الفيوم: منح مقدمة من سفارة الصين لحضور دورات تدريبية للعلاج الصيني التقليدي
  • منح صينية ودورات تدريبية لطلاب واساتذة جامعة الفيوم
  • «القومي لذوي الإعاقة»: نسعى إلى تعزيز وتنمية مهارات ذوي الاحتياجات الخاصة