حسم منتخب إنكلترا تأهله إلى نهائيات كأس أمم أوروبا “يورو 2024” المقررة في ألمانيا، بعد الثأر من ضيفه الإيطالي بالفوز عليه 3-1 على ملعب ويمبلي، الثلاثاء، في الجولة الثامنة من المجموعة الثالثة لتصفيات البطولة القارية.

وسجل جيانلوكا سكاماكا الهدف الأول لإيطاليا، قبل أن يعدل هاري كين للإنكليز من ركلة جزاء ويهديهم ماركوس راشفورد الهدف الثاني، ومن ثم يعود كين ليسجل الهدف الثاني له والثالث لفريقه، ليتصدروا ترتيب المجموعة برصيد 16 نقطة من 6 مباريات، بفارق 6 نقاط عن إيطاليا صاحبة المركز الثالث، فيما عززت أوكرانيا حظوظها في المجموعة بعد الانتصار على مالطا 3-1، لتصعد للوصافة بـ13 نقطة.

وفازت كتيبة المدرب غاريث ساوثغيت على إيطاليا (2-1) في نابولي خلال آذار/مارس الماضي ذهابا، في وقت تواجه المنتخبان للمرة الأولى بعد نهائي أمم أوروبا “يورو 2020” في ويمبلي، والتي نجحت إيطاليا في الفوز به بركلات الترجيح، لتتمكن كتيبة “الأسود الثلاثة” من الثأر لهذه الهزيمة.

وقلبت كازاخستان الطاولة على مضيفتها فنلندا وأبقت على حلم التأهل المباشر إلى نهائيات كأس أوروبا لأول مرة في تاريخها، وذلك بالفوز عليها 2-1 في المجموعة الثامنة.

وبذلك، رفعت كازاخستان، الضامنة أقله خوض الملحق الخاص بدوري الأمم الأوروبية المؤهل إلى النهائيات، على غرار فنلندا، رصيدها إلى 15 نقطة في المركز الثالث.

وبعد سلسلة من أربعة انتصارات متتالية، مُنيت فنلندا بهزيمة جديدة بعد الجولتين الماضيتين التي خسرت بهما على أيدي مضيفتها الدنمارك (0-1) وسلوفينيا (0-3)، ما تسبب بتراجعها إلى المركز الثالث بفارق سبع نقاط عن الأخيرتين.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

جامعة الأزهر تحصد المركز الأول في محو الأمية للعام الثالث على التوالي

شاركت جامعة الأزهر برئاسة الدكتور سلامة جمعة داود، في احتفالية الهيئة العامة لتعليم الكبار باليوم العالمي لمحو الأمية الموافق 18 سبتمبر من كل عام، الذي يواكب الذكرى الحادية والخمسين لإعلان «العربية» لغة رسمية في منظمة الأمم المتحدة عام 1973.

العملية التعليمية

وأوضح الدكتور محمود صديق، نائب  رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا والبحوث، المشرف العام على قطاع خدمة البيئة وتنمية المجتمع، أن جامعة الأزهر تضع خدمة البيئة وتنمية المجتمع في أجندة اهتماماتها جنبًا إلى جنب مع اهتمامها بالعملية التعليمية والبحث العلمي.

جامعة الأزهر

وأضاف نائب رئيس جامعة الأزهر، أنه تأكيدًا على هذا فقد حصلت جامعة الأزهر على المركز الأول للعام الثالث على التوالي في مجال محو الأمية على مستوى الجامعات المصرية الحكومية «2023 - 2024» عن طريق محو أمية عدد 64 ألفا و944 شخصا، لافتًا إلى أن هذا الإنجاز الكبير أشادت به الهيئة العامة لتعليم الكبار ووزارة التعليم العالي.

وأكد نائب رئيس الجامعة، على أن كليات جامعة الأزهر في القاهرة والأقاليم تسهم في القضاء على الأمية؛ دعمًا لجهود الدولة في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة وتحقيقًا لرؤية مصر 2030، ومبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لبناء الإنسان المصري التي أطلقها تحت عنوان «بداية جديدة لبناء الإنسان».

وشارك في الاحتفالية وفد جامعة الأزهر برئاسة الدكتور جمال الهواري، عميد كلية التربية، والدكتور إبراهيم السمدوني، وكيل كلية التربية بنين بالقاهرة سابقًا، عضو قطاع خدمة البيئة وتنمية المجتمع جامعة الأزهر، وشام علي، مقررة لجنة خدمة البيئة وتنمية المجتمع.

مقالات مشابهة

  • جامعة الأزهر تحصد المركز الأول في محو الأمية للعام الثالث على التوالي
  • محكمة الاتحاد الأوروبي تلغي غرامة “المفوضية” البالغة 1.5 مليار يورو ضد غوغل
  • “أنا جورجينا” في السعودية: نظرة على حياة الفخامة في الموسم الثالث
  • “الفاف” تكشف موعد إجراء مواجهة الجولة الرابعة لتصفيات “الكان”
  • نزالات موسم الرياض – نسخة ويمبلي على MBC مصر وMBC أكشن وMBC1 و”شاهد”
  • إيطاليا تعلن مشاركة ليبيا في اجتماع وزراء داخلية مجموعة السبع
  • الحارثي يحقق المركز الثالث في سباق "فوجي" باليابان
  • المنتخب الوطني لكرة اليد يقتنص المركز الثالث في البطولة الإفريقية من نظيره المغربي
  •   بطاقة موسم الرياض نسخة “ويمبلي” تستبعد ليام سميث لإصابته و إسماعيل ديفيس بديلاً
  • هوجارد يفوز على ماكلروي في تحدي “السباق إلى دبي”