قال أحمد سنجاب مراسل قناة "القاهرة الإخبارية"، إن حزب الله اللبناني أعلن استهدافه دبابة "ميركافا" تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي في موقع الراهب، مقابل عيتا الشعب جنوبي لبنان، ما أدى إلى مقتل عدد من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف أن قوات الاحتلال ردت بقصف على عيتا الشعب، في القطاع الغربي للحدود اللبنانية الجنوبية، وهناك حالة من النزوح الكبير في مدن وقرى الجنوب اللبناني.

وذكر أن قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان "اليونيفيل"، أعلنت أنها لن تترك مواقعها وذلك على خلفية تردد أنباء خلال الساعات الماضية بتوقف عمليات "اليونيفيل" في الجنوب اللبناني، وأكد أن عملها مستمر وتبذل جهودا لوقف تدهور الوضع.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حزب الله اللبناني جيش الاحتلال الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تعمل على بث الرعب في نفوس الشعب اللبناني

قال رمضان المطعني، مراسل القاهرة الإخبارية من جبل لبنان، إنه لا يوجد صحة لما يتداوله الجيش الإسرائيلي، والذي يفيد بأن جيش الاحتلال ألقى منشورات في منطقة كحالة، مشيرا إلى أن هذا النفي صرحت به عدد من المؤسسات اللبنانية الرسمية، بالإضافة إلى شهود العيان بمنطقة الكحالة.

وأضاف خلال مداخلة مذاعة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن شهود العيان أثبتوا بطلان ما جرى تداوله من سلطات جيش الاحتلال، والذي يفيد بأن جيش الاحتلال أمهل سكان المنطقة ساعتين لإخلائها، متابعا أن الأمور تسير بشكل طبيعي في المنطقة.

انتهاج مبدأ الحرب النفسية

وأوضح أن الجيش الإسرائيلي يهدف من خلال تلك التصريحات إلى انتهاج مبدأ الحرب النفسية، إذ صرح بإلقاء منشورات على منطقة الكحالة، وأنه سينفذ عمليات اختراق على مدار الـ10 سنوات المقبلة، مشيرا إلى أن كل تلك التصريحات تهدف إلى بث الرعب في نفوس الشعب اللبناني.

إحداث ذعر في الشارع اللبناني

وأشار إلى أن جيش الاحتلال لا ينتهج منهج الحرب العسكرية فقط، بل ينفذ حرب شاملة عن طريق بث الشائعات والاختراق الإلكتروني، أو نشر أخبار كاذبة، بهدف إحداث حالة من الذعر في الشارع اللبناني.

مقالات مشابهة

  • مدفعية الاحتلال الإسرائيلي تستهدف بلدة عيتا الشعب جنوب لبنان
  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يستهدف بلدة عيتا الشعب جنوبي لبنان
  • القاهرة الإخبارية: جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن بدء موجة غارات واسعة على جنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال يوسع من غاراته وهجماته في الداخل اللبناني
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال الإسرائيلي شن 100 غارة على جنوب لبنان اليوم
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يستهدف محيط ثلاث مستشفيات في جنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: استمرار الغارات الإسرائيلية على عدة مناطق جنوب لبنان
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجازر في جنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تعمل على بث الرعب في نفوس الشعب اللبناني
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي شن سلسلة غارات على 3 مناطق في جنوب لبنان